متصلة بقناة الناس: "بحسبن فى زوجى".. وأمين الفتوى يرد: ده ذكر لله

الخميس، 25 يوليو 2024 08:19 م
متصلة بقناة الناس: "بحسبن فى زوجى".. وأمين الفتوى يرد: ده ذكر لله الشيخ أحمد عبد العظيم
رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجاب الشيخ أحمد عبد العظيم، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال متصلة حول: "إنها تقول حسبي الله ونعم الوكيل لكن لزوجها مما يجعله يغضب جدا وبيفكرها دعاء عليه؟".

وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية في الثقافة المصرية، خلال حلقة "فتاوى الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الخميس: "قول (حسبي الله ونعم الوكيل)، ده ذكر لله، وتُستخدم بشكل شائع كتعبير عن التفويض لله سبحانه وتعالى في الأمور الصعبة أو المحزنة، ولكن فى الثقافة المصرية، قد يفهم البعض أن استخدام هذه العبارة في وجه شخص معين قد يؤدى إلى تدهور العلاقات أو إثارة المشاكل".

وتابع: "إذا كنت تشعر بالضيق من قبل شخص معين أو من وضع محدد، من الأفضل أن تتجنب استخدام هذه العبارة مباشرة أمامه، خاصة إذا كان ذلك قد يسبب توترًا أو صراعًا بينكما، بدلاً من ذلك، يمكنك أن تفكر بها في نفسك كتعبير عن التسليم لإرادة الله في المواقف الصعبة، دون الحاجة إلى التعبير عنها بصوت مرتفع أمام الآخرين".

واستكمل: "التواصل السليم والحسن بين الأفراد يعتمد على التفاهم واحترام الآراء والمشاعر، وبالتالي، يمكنك تجنب المواقف الصعبة والتصرفات التي قد تزيد من التوتر بين الأطراف".

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة