"مصر تستطيع".. أحمد فايق يفتح باب الأمل لطلاب الثانوية العامة أمام وظائف المستقبل.. ويؤكد: قبل أن تختار كليتك تعليم من تجارب أوائل الثانوية العامة.. طالب بالذكاء الاصطناعى: وجدت ضالتى بالكلية رغم قبولى بالهندسة

الخميس، 25 يوليو 2024 09:53 م
"مصر تستطيع".. أحمد فايق يفتح باب الأمل لطلاب الثانوية العامة أمام وظائف المستقبل.. ويؤكد: قبل أن تختار كليتك تعليم من تجارب أوائل الثانوية العامة.. طالب بالذكاء الاصطناعى: وجدت ضالتى بالكلية رغم قبولى بالهندسة جانب من الحلقة
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فتح برنامج "مصر تستطيع" الذى يقدمه الإعلامي أحمد فايق، عبر قناة dmc، باب الأمل لطلبة الثانوية العامة، حيث سلط الضوء على وظائف المستقبل.

وقال الإعلامي أحمد فايق، إن تعليم البرمجة من أهم الأولويات لطلبة الثانوية العامة، ونوه: "الطفل الذي لا يتعلم البرمجة سيخسر كثير جدا في المستقبل، وهناك دراسة في الولايات المتحدة الأمريكية بأن هناك 1000 خيار لطلبة الثانوية العامة وهناك أكثر من 1800 تخصص من أول الزراعة حتى الفنون التخصصية".

وتابع فايق: "التخصصات المطلوبة بشكل أكثر هي التكنولوجيا والهندسة والرياضيات وهندسة البترول وهندسة الكمبيوتر والأحياء وهندسة الطيران والفضاء، والهندسة النووية، وتطوير البرمجيات، والهندسة الكيميائية والعلوم المالية، والهندسة الجيولوجية، والهندسة البحرية والهندسة الطبية الحيوية، وتخصصات أخرى كثيرة".

واستضاف الإعلامي أحمد فايق، فريدة مؤمن المطري، الأولى على الجمهورية دفعة أدبي لعام 2021، وعمر السيد، طالب في كلية طب بشري، والثاني مكرر علمي علوم 2022، في حلقة للحديث عن تجارب الأوائل الذي يرسم الطريق لطلبة الثانوية العامة في اختيار الكلية.

وقالت فريدة، في لقائها ببرنامج "مصر تستطيع" الذي يقدمه الإعلامي أحمد فايق، عبر قناة dmc، إن الاختيارات الآن صعبة أمام الطلاب الذي لا يعرفون احتياجاتهم من الكليات المختلفة، لذلك على الطلاب اختيار ما يفضلونه ويحبونه كي يتميزون فيها في النهاية.

وتابعت: "يجب أن يعلم الطالب أن هناك نقطة رجوع بعد دخول الكلية، أي عليهم أن يخوضوا تجربة جديدة في كلية مختلفة للتميز فيها".

في السياق، قال عمر السيد، طالب في كلية طب بشري، والثاني مكرر علمي علوم 2022: "هناك جوانب يجب تعلمها من خارج الكلية مثل الحصول على كورسات وغيرها، من أجل التميز في مجال معين".

وفي مداخلة هاتفية قال أحمد ياسر، من أوائل الثانوية العامة دفعة 2019، إنه اختار كلية الذكاء الاصطناعي، رغم أن مجموعة كان يستطيع إدخاله كلية الهندسة ولكنه فضل الذكاء الاصطناعي رغم أن ذلك قرارا صعبا، وتابع: "أنا سعيد جدا بالتوجه إلى الذكاء الاصطناعي في مصر، لأنه أمر متطور جدا، وحاليا الأمر بات حديث العالم".

وتابع الطالب أحمد ياسر: "أنا حصلت على منحة من وزارة الاتصالات ضمن المتفوقين، وأرى أن الذكاء الاصطناعي حاليا يدخل في كل مجال".

وفي نهاية الحلقة، نصح الإعلامي أحمد فايق، طلبة الشعبة الأدبية في الثانوية العامة، بالاستماع إلى النصيحة من قبل الأوائل في الثانوية العامة للسنوات السابقة، قبل اختيار الكليات، حتى يتسنى لهم توفير فرصة العمل المناسبة في المستقبل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة