بلاش تخنقيه.. 7 نصائح لإعطاء شريك حياتك مساحته الخاصة

السبت، 27 يوليو 2024 02:00 م
بلاش تخنقيه.. 7 نصائح لإعطاء شريك حياتك مساحته الخاصة علاقة عاطفية صحية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في الكثير من الأحيان، يحاول كل من الطرفين في أي علاقة عاطفية السيطرة على الآخر سواء برصد تحركاته اليومية أو بالإطلاع على خصوصياته ما يتسبب في إثارة المشاكل طوال الوقت، ولتجنب ذلك نستعرض في هذا التقرير، نصائح لإعطاء الطرف الآخر مساحته الخاصة من الحرية حتى لا يشعر بأنه مقيد في هذه العلاقة، وفقًا لما ذكره موقع "pinkvilla".

نصائح لإعطاء الطرف الآخر مساحته الخاصة

التواصل بشكل مفتوح

يجب التواصل مع الحبيب أو شريك الحياة بصراحة ووضوح طوال الوقت والتحدث عن احتياج كلاً منكما لمساحة من الحرية، للحفاظ على توازن صحى في هذه العلاقة، مع وضع حدود واضحة للشعور بالراحة والتفاهم.

احترام وقته الخاص

عندما يعرب شريك الحياة أو الحبيب عن رغبته في العزلة، يجب على الطرف الآخر احترام هذه الرغبة دون طرح أسئلة أو التعدي على مساحته الشخصية، مع التواصل معه لإعادة شحن طاقته أو التأمل أو المشاركة في الأنشطة التي يستمتع بها.

مساحة مخصصة

يجب مساعدة شريك الحياة على إنشاء منطقة مادية داخل المنزل ليستمتع بها بخصوصيته مثل تخصيص مقعد مريح أو زاوية أو غرفة منفصلة له ليسترخى ويتأمل ذاته .

تشجيع الهوايات والاهتمامات

يجب دعم شريك الحياة أو الحبيب وتشجيعه على متابعة شغفه واهتماماته الفردية، سواء كانت رياضة أو هواية يستمتع بها، مع تخصيص وقت لممارسة هذه الأنشطة، وتشجيعه عليها .

التخطيط لنزهات منفصلة

من حين لآخر، يجب منح شريك الحياة أو الحبيب للتخطيط لنزهة أو خوض مغامرة أو الخروج مع الأصدقاء بمفرده .

الصبر والتفهم

يجب التحلى بالصبر مع شريك الحياة أو الحبيب أثناء تعامله مع مساحته الشخصية، مع تجنّب الضغط عليه للحصول على إجابات أو تفسيرات فورية، ومنحه الوقت اللازم والدعم في رحلته.

تجنب الإفراط في إرسال الرسائل النصية

يجب الحفاظ على التواصل مع الحبيب أو شريك الحياة، مع تجنب إرسال رسائل نصية أو مكالمات مستمرة إلى شريك الحياة أثناء وقت الفراغ وتجنب الإفراط في إرسال الرسائل النصية أو إجراء مكالمات هاتفية لأن ذلك يتسبب في شعور الطرف الآخر بالإزعاج.

اعطاء المساحة الكافية لشريك الحياة
إعطاء المساحة الكافية لشريك الحياة
 
علاقة حب صحية
علاقة حب صحية








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة