ذكرى رحيل يوسف شاهين.. ننشر صورة نادرة لتعاقده على إخراج فيلم "السقا مات"

السبت، 27 يوليو 2024 12:46 م
ذكرى رحيل يوسف شاهين.. ننشر صورة نادرة لتعاقده على إخراج فيلم "السقا مات" المخرج الراحل يوسف شاهين
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في الذكرى الـ17 لرحيل مخرج روائع السينما المصرية والعالمية، يوسف شاهين والذى قدم خلال مسيرته الفنية ما يقرب من 40 فيلما، ونال خلال مشواره الفنى العديد من الجوائز المحلية والعالمية كما كرمته عدد من المهرجانات العربية والعالمية، ننفرد بنشر صورة تعاقد فيلم " السقا مات" .

في عالم السينما، هناك وصفة سحرية تقوم على مزيج من الشروط والواجبات والالتزامات والمجهود المميز للوصول إلى العالمية والتفرد هذا ما يعكسه التعاقد بين المخرج العالمي يوسف شاهين والمخرج صلاح أبو سيف، رائد مدرسة الواقعية، لإخراج فيلم "السقا مات" المستوحى من رواية الأديب الراحل يوسف السباعي.

ينفرد "اليوم السابع" بالكشف عن بنود هذا التعاقد، الذي يظهر الوصفة السحرية التي قادت الفيلم إلى النجاح العالمي، يتضمن العقد شروطًا دقيقة وإجراءات إنتاجية محكمة، تشمل الاتفاقات المالية وحقوق الإبداع وتوجيهات تنفيذية دقيقة، مما يعكس حرص الطرفين على تقديم عمل فني متميز.

كان لدى شاهين وأبو سيف رؤية موحدة تسعى لتقديم عمل سينمائي يجمع بين الواقعية والإبداع الفني، مما ساهم في خلق تجربة سينمائية فريدة تعكس عمق الرواية وقوة السرد.

فاهتم المخرجان بأدق التفاصيل، من التصوير إلى الإخراج، مما أضفى على الفيلم طابعًا واقعيًا ملموسًا وأثرى القصة بالعمق والشمولية.


تميزت الشراكة بين شاهين وأبو سيف بتبادل الأفكار والملاحظات بصفة مستمرة، مما أضاف زخمًا إبداعيًا وساهم في تحسين كل جوانب الفيلم.


عكست بنود التعاقد الاتفاقات المالية الواضحة التي ساهمت في توفير الموارد اللازمة لإنتاج الفيلم بجودة عالية، مما أتاح للمخرجين حرية التركيز على الجوانب الفنية دون القلق من القيود المالية.


بفضل هذه الوصفة السحرية، نجح "السقا مات" في الوصول إلى العالمية وتحقيق التفرد في السينما المصرية وتناول الفيلم قضايا إنسانية عميقة بطريقة واقعية أثرت في جمهور واسع، مما جعله يحتل مكانة مرموقة بين أفضل الأفلام في تاريخ السينما المصرية.

 

صورة من التعاقد على فيلم السقا مات
صورة من التعاقد على فيلم السقا مات

صورة من التعاقد على فيلم السقا مات
صورة من التعاقد على فيلم السقا مات

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة