8 طرق للتخلص من رائحة الدخان العالقة فى المنزل

الأحد، 28 يوليو 2024 06:00 ص
8 طرق للتخلص من رائحة الدخان العالقة فى المنزل شواء
كتبت شروق جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر الروائح الناتجة عن دخان السجائر أو الأطعمة المحروقة أو الروائح الناتجة عن الشواء داخل المنزل من الروائح التي قد تبقى في المنزل لأيام طويلة، وفي أسوأ الظروف رائحة الحريق داخل البيت حتى بعد السيطرة عليه، حيث تتخلل هذه الروائح المفروشات، الستائر، السجاد، وأنظمة التدفئة والتهوية والتكييف. إليك بعض الطرق الفعالة للتخلص من رائحة الدخان، حسب ما نشره موقع "thespurce":

تهوية المنزل

إذا كان الهواء الخارجي خالياً من التلوث، قومي بفتح النوافذ والأبواب من أجل تهوية المنزل، وتشغيل المراوح وشفاطات المطبخ والحمام لتسريع عملية تهوية الهواء.

غسل الفراش والستائر والملابس

اغسلي جميع العناصر القابلة للغسل مثل الستائر، الوسائد، الفراش، والمناشف باستخدام منظف قوي لإزالة جزيئات الروائح، وعلقي الملابس خارجاً للاستفادة من الهواء النقي، وإذا كانت الرائحة قوية، قد تحتاجين إلى تنظيف جاف.

معالجة الجدران والأسقف والنوافذ

استخدمي محلولاً من سائل غسيل الأطباق والخل الأبيض لتنظيف الأسطح، واغسلي النوافذ بمزيج من الخل والماء لإزالة الطبقة الزيتية التي قد تكون ناتجة عن الدخان.

تنظيف السجاد والمفروشات بالمكنسة الكهربائية

استخدمي المكنسة الكهربائية لتنظيف السجاد، ثم رشي صودا الخبز على السجاد واتركيها لعدة ساعات قبل إزالة البودرة، بالنسبة للأثاث المنجد، جربي أيضاً رش صودا الخبز أو استخدام رذاذ منعش للأقمشة.

تنظيف الأرضيات الصلبة

استخدمي ممسحة لتنظيف الأرضيات الصلبة مثل البلاط، السيراميك، أو الخشب، وضيفي الخل إلى محلول التنظيف إذا كان ذلك مناسباً.

استخدام منظف متعدد الأغراض

نظفي أسطح المطبخ والحمام والأثاث ذي الأسطح الصلبة باستخدام منظف متعدد الأغراض والماء الدافئ لإزالة بقايا الدخان.

تغيير فلاتر التدفئة والتهوية وتكييف الهواء

استبدلي فلاتر التدفئة والتهوية والتكييف، وفكري في استخدام فلاتر الفحم التي تمتص الروائح، لا تنسي تنظيف فتحات التهوية وأجهزة تنقية الهواء إذا كانت لديك.

تحييد الهواء

استخدمي الخل الأبيض، بقايا القهوة، أو صودا الخبز لتحييد الروائح، ضعي أوعية من هذه المواد في أرجاء الغرفة لامتصاص الروائح غير المرغوب فيها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة