الأحوال غير مستقرة فى بحر الإسكندرية.. رفع الرايات الصفراء على جميع الشواطئ.. تحذيرات من ارتفاع الأمواج 2.5 متر.. و"السياحة والمصايف" تؤكد: رفع كفاءة منظومة الإنقاذ على الشواطئ.. فيديو وصور

الأحد، 28 يوليو 2024 04:00 م
الأحوال غير مستقرة فى بحر الإسكندرية.. رفع الرايات الصفراء على جميع الشواطئ.. تحذيرات من ارتفاع الأمواج 2.5 متر.. و"السياحة والمصايف" تؤكد: رفع كفاءة منظومة الإنقاذ على الشواطئ.. فيديو وصور شواطئ الإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت شواطئ الإسكندرية اليوم، توافد الأفواج المصيفية والمصطافين ، فيما أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، رفع الرايات الصفراء التحذيرية على كافة الشواطئ.

ومتوقع اليوم أن يشهد استمرار ارتفاع فى نسب الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجة، وسط توقعات أيضا بأمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحياناً على مناطق من أقصى جنوب البلاد على أبو سمبل وحلايب وشلاتين.

ومتوقع اليوم شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة، مع وجود نشاط رياح بأغلب الأنحاء قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى الجنوب .

ومتوقع أيضا اليوم اضطراب في الملاحة البحرية على خليج السويس والشواطئ الغربية للبحر المتوسط وسرعة الرياح من 35: 50 كم فى الساعة وارتفاع الأمواج من 1.5: 2.5 متر.

وناشدت الإدارة ضرورة اتباع التعليمات التالية:

1. ضرورة اتباع تعليمات المنقذين.

2. السباحة في المنطقة الأمنة و التى بها المنقذ.

3. قراءة التعليمات الموضحة بلوحة الإرشادات المتواجدة بالشواطئ.

4. نزول البحر بمرافق لمن لا يجيد السباحة.

5. ارتداء "سترة النجاة"،" اللايف جاكيت" في حالة عدم إجادة السباحة.

6. تعلم المهارات الاساسية للإنقاذ.

7. مراعاة الاطفال و عدم نزولهم بدون مرافق.

8. عدم استخدام أطواق النجاة والعوامات في الرياح القوية والأمواج العالية لانها ممكن تسحب الى مسافات عميقة بالبحر.

9. عدم القفز من أماكن مرتفعة لخطورة القفز من ارتفاع عالي في المياه.

10. فى حالة وجود غريق ،يتم استدعاء المنقذين، و الاتصال بالإسعاف علي رقم 123 عند اللزوم.

11. في حالة وجود تيار ساحب يجب عدم السباحة عكس التيار فى اتجاه الشاطئ حتي لا تفقد قوتك سريعا و السباحة باتجاه موازي للشاطئ يمينا أو يسارا.

وحول منظومة الإنقاذ على الشواطئ ، أكد الدكتور من عبد الرازق ، رئيس الإدارة المركزية للسياحة و المصايف،  على أنه تم اتخاذ عدة إجراءات لضمان سلامة الرواد، واهمها منع نزول البدالات للمياه ،تواجد عمال الابراج فوق الابراج ورفع أقصى درجات الحيطة والحذر، زيادة عدد الغطاسين والمنقذين لضمان سلامة الرواد ،رفع كفاءة المسعفين ووحدات الإسعاف وتزويدها باسطوانات الأكسجين واحتياجات الإسعافات الأولية، مع استخدام "الجيت سيكى" كوسيلة انقاذ سريعة على الشواطئ.

وتستعد محافظة الإسكندرية بمجموعة من الشواطئ الساحرة الممتدة بطول كورنيش الإسكندرية، خاصة مع بدء موسم المصيف والإقبال على الشواطئ فى الموجة الحارة، وجاءت أسعار الشواطئ هذا العام مثل العام الماضى، أسعار الشواطئ السياحية وعددها 6 شواطئ بسعر دخول 25 جنيها شاملة الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 5 جنيه وللشمسية 10 جنيه، عدا شاطئ شط اسكندرية بنطاق حى العجمى سعر تذكرة الدخول 20 جنيها للفرد.

أما الشواطئ المجانية وعددها 2 شاطئ مجانى، شاطئ المندرة العام، وشاطئ الانفوشى، والدخول بها بالبطاقة الشخصية، أما فئة الشواطئ العامة وعددها 6 شواطئ سعر دخول الفرد بها 5 جنيه فقط.

وجاءت أسعار شواطئ "الخدمة لمن يطلبها" وعددها 28 شاطئا، برسم دخول 10 جنيهات شامل الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 2 جنيه وللشمسية 3 جنيه، ويسمح للمواطن بدخول الشاطئ بمعداته الشخصية مقابل رسم دخول 2 جنيه للفرد.

وجاءت الشواطئ المميزة وعددها 22 شاطئا، برسم دخول 15 جنيه للفرد شامل الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 2 جنيه وللشمسية 3 جنيه

وأكدت الادارة المركزية للسياحة والمصايف استعدادها الكامل لتلقى شكاوى المواطنين واستفساراتهم على ارقام الشكاوى التاليةأرقام

أرقام شكاوى القطاع الشرقى
01270746490
01289252668
01270477199
01119555946

أرقام شكاوى القطاع الغربي
01220030103
01010453583
01225267276
01203986324

 

اضطراب-حالة-البحر-1
اضطراب حالة البحر

 

الامواج-بالشواطئ-الشرقية
الامواج بالشواطئ الشرقية

 

الراية-الصفراء-التحذيرية-
الراية الصفراء التحذيرية

 

السباحة-بحذر-اليوم-6
السباحة بحذر اليوم

 

تواجد-المنقذين-على-الشواطئ3
تواجد المنقذين على الشواطئ

 

توافد-الافراج-المصيفية-7
توافد الافراج المصيفية

 

توافد-المصطافين-4
توافد-المصطافين-4

 

حالة-البحر-غير-مستقرة
حالة-البحر-غير-مستقرة

 

رفع-الرايات-الصفراء-
رفع-الرايات-الصفراء-

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة