5 نصائح لمصيف سعيد من غير إجهاد.. التزم بالخطة ونام كفاية

الإثنين، 29 يوليو 2024 02:00 ص
5 نصائح لمصيف سعيد من غير إجهاد.. التزم بالخطة ونام كفاية مصيف
بسمة محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنتظر العديد من العائلات والأصدقاء بدء الإجازة الصيفية، ثم الترتيب والاستعداد للسفر إلى أحد الشواطئ المميزة أو إلى مهرجان العلمين للاستمتاع بأجواء مهرجان العلمين الجديدة، الذي يضم العديد من الأنشطة الترفيهية والفنية والرياضية المختلفة، ومع أهمية أخذ فترة راحة والاستمتاع بأجواء الصيف، نستعرض في هذا التقرير خمس نصائح لاستمتاع أكبر بالإجازة والشعور بالسعادة والاسترخاء، وفقًا لما نشره موقع "Wanderlust":

الاستمتاع بالضوء الطبيعي

للحصول على النشاط والحيوية والتخلص من إرهاق العمل والسفر بسرعة، من المهم تعرض الجلد للشمس من خلال الجلوس في ضوء الصباح الطبيعي، الذي يعزز الجسم من إنتاج فيتامين د ويخفف من أي ألم. يفضل التعرض لأشعة الشمس من شروق الشمس إلى الساعة التاسعة صباحًا، مع الاستمتاع بلحظات الصباح الهادئة وتناول الإفطار الصحي اللذيذ.

تحديد الأنشطة

للاستمتاع أكثر بالعطلة، من المهم تحديد الأنشطة التي تفضل ممارستها في الإجازة والتي تعزز التفاعل مع أشخاص جدد وتعزز التفاعل الاجتماعي، وهو أحد الأسباب الطبيعية للشعور بالسعادة.

نشاط ركوب الدراجات
نشاط ركوب الدراجات

اقتناء الأطعمة الصحية

الكثيرون خلال السفر يعتمدون على الأطعمة الجاهزة، نظرًا لصعوبة تحضير أو اقتناء أطعمة صحية خلال أيام الإجازة، مما يؤدي إلى شعور الجسم بالإرهاق بسبب احتواء الأطعمة الجاهزة على نسب عالية من الدهون والبهارات. لذلك، من الأفضل الحرص على أخذ وجبات خفيفة  والفواكه والمكسرات سهل تخزينها وحملها إلى أحد الشواطئ، مما يعزز من الشعور بالصحة والسعادة.

تقديم المكسرات
تقديم المكسرات

الاسترخاء

من أهم الأسباب التي تجعل الكثيرين يخططون للإجازة والسفر هي الشعور بالاسترخاء والراحة. لذلك، من المهم إنهاء مهام العمل والدراسة قبل الإجازة حتى لا يؤثر تأجيلها على شعورك بالقلق خلال أيام العطلة. أيضًا، تأكد من توافر جميع المستلزمات والاحتياجات الخاصة بالسفر، مثل حجز غرف للإقامة والتحقق من إرشادات الشاطئ واقتناء المستلزمات الأساسية، حتى لا يسبب نقص أي منها شعورك بالقلق.

الحصول على النوم الكافي

للاستمتاع أكثر في السفر، من المهم الحفاظ على الجلوس في الضوء الطبيعي والذهاب للشاطئ، وتحديد الأنشطة الصيفية والاستمتاع بها لتجنب الشعور بالملل. أيضًا، احرص على تناول الطعام الصحي وتجنب السهر، الذي يؤدي إلى الاستيقاظ المتأخر ويؤثر على نشاط وسعادة الجسم خلال اليوم. لذا، الاهتمام بساعات النوم والاستيقاظ المبكر يساهم في الاستمتاع بالإجازة.

أجواء حفل محمد منير
أجواء حفل محمد منير
 
أحد شواطئ مطروح 1
أحد شواطئ مطروح 
 









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة