مؤسسات التحالف الوطني تعمل كفريق وطني واحد يسعى لتحقيق أهدافه في حب مصر.. حملة "إيد واحدة" ترجمة واقعية لمعنى التكافل الاجتماعي لدعم 1.5 مليون أسرة مصرية.. وتعزز من مفهوم الانتماء والعمل التطوعي بشكل مبتكر

الإثنين، 29 يوليو 2024 10:00 م
مؤسسات التحالف الوطني تعمل كفريق وطني واحد يسعى لتحقيق أهدافه في حب مصر.. حملة "إيد واحدة" ترجمة واقعية لمعنى التكافل الاجتماعي  لدعم 1.5 مليون أسرة مصرية.. وتعزز من مفهوم الانتماء والعمل التطوعي بشكل مبتكر التحالف الوطني
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعكف التحالف الوطني، على تعزيز مظلة الحماية الاجتماعية وتحسين مستوى المعيشة وتقديم كافة أنواع الدعم للأسر والفئات الأكثر استحقاقاً، ولم يقتصر دوره عند هذا الحد بل أن من ضمن أهدافه الهامة هو تعزيز روح الانتماء وتحقيق العدالة الاجتماعية، من خلال إطلاق مبادرات هدفها الأول تحسين الظروف المعيشية للمواطنين البسطاء، مع استغلال طاقات الشباب لخدمة مجتمعهم، وهو ما يقوم به التحالف على مدار عامين.

ونجح التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموي، فى أن يسير على خطى منظمة فى مجال العمل الخيرى والتنموي، فقد استند على قاعدة بيانات تفصيلية جعلته يطلق مبادرات تأتى فى محلها وتحقق أهداف ذو أثر ملموس وكبير على الشارع المصري، فقد وحد الجمعيات الأهلية والخيرية وفق خطة موحدة وكأنها بمثابة فريق وطنى واحد هدفه تحقيق أهداف فى حب الوطن.

ومن أهم المبادرات التى أطلقها كانت حملة " إيد واحدة"، والتى تهدف إلى تقديم دعم شامل لتحدث تغيير وفارق فى حياة مليون ونصف أسرة، فقد تلعب هذه الحملة دوراً هاما فى مكافحة الفقر، وتخفيف الضغوط الاقتصادية والاجتماعية على الملايين فى مختلف أنحاء جمهورية مصر العربية.

ونجح التحالف الوطنى وحياة كريمة أن يصبحا ذرعا للدولة لتحقيق التنمية وتعزيز الحماية الاجتماعية للفئات الأولى بالرعاية بعيدا عن الأداء النمطى الذى عملت به مؤسسات المجتمع المدنى على مدار عقود سابقة، خاصة أن برنامج الحكومة الجديد وضع تنمية الإنسان والمظلة الاجتماعية من أهم محاوره التى يسعى إلى تحقيقها

 

حملة "إيد واحدة " للتحالف الوطنى ترجمة واقعية لمعنى التكافل الاجتماعي
 

وتهدف مبادرات التحالف الوطنى إلى مساندة المصريين وإدخال الفرحة على قلوبهم، فقد شملت هذه المبادرات أهداف عديدة لعل أهمها تحقيق التكافل الاجتماعى وتحسين حياة الملايين من خلال تخفيف العبء عن كاهلهم، فى ظل الظروف الراهنة.

وتعد حملة " إيد واحدة"، ترجمة حقيقية لمعنى التكافل والترابط المجتمعى بين الأفراد، حيث تهدف هذه الحملة إلى توفير الدعم الغذائى للأسر المحتاجة، وتخفيف العبء عن كاهلها، خاصة فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التى يمر بها الكثيرون. وسيتم توزيع الكراتين الغذائية طوال مدة الحملة.

يأتى ذلك فى ضوء جهود التحالف الوطنى التى لم تقتصر على دعم الأسرة المصرية من خلال دعم عينى مباشر، بل تهدف إلى تنمية وتطوير بناء الإنسان من خلال خطوات عديدة لعل أهمها الجانب التوعوى والخدمى والتعليمي، من أجل تطوير الفرد وتحويله من شخص مستهلك إلى منتج.

 

حملة " إيد واحدة " للتحالف الوطنى وحدت الجهود التطوعية على دعم الأسر المصرية بكل حب وانتماء
 

وقد رسخ التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموي، منذ انطلاقه، مفهوم العمل التطوعى وترجمه بشكل واقعي، فقد نجح فى حشد كافة الجهود التطوعية من أجل تحقيق أهداف محددة لعل أبرزها تحسين وضع الفئات الأكثر احتياجًا والاولى بالدعم والرعاية، فقد نجح فى تحقيق ذلك نتيجة خطواته المنظمة التى بمنأى عن العشوائية والتكرار.

وتعد حملة " إيد واحدة" التى أطلقها التحالف الوطني، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى ومؤسسة حياة كريمة والهلال الأحمر المصري، والتى تستهدف الفئات الأولى بالرعايا، نموذجاً يحتذى به للعمل التطوعى والتكاتف المجتمعي، فقد ساهم صناع الخير بتبرعاتهم وعطائهم فى تحقيق أهداف الحملة، والتى تتمثل فى توزيع كراتين غذائية، توفر لتلك الفئات تأمين احتياجاتهم الغذائية.

وتسعى حملة " إيد واحدة "، إلى إطلاق مجموعة من القوافل التنموية الشاملة التى تهدف إلى تحسين ظروف المعيشة من توفير الدعم الغذائى والنقدى وتقديم الخدمات الصحية المتنوعة وتقديم البرامج التوعوية لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية.

وهذه الحملة ليست الأولى ضمن مبادرات التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموي، الذى يقدم يد العون والمساعدة لكل محافظات الجمهورية، فلم يغفل أى قرية نائية أو بعيدة بل يحرص على التواجد فى كل شبر بمصر، لتوصيل الخير دون توقف.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة