إسرائيل تشعل المنطقة وتقصف العاصمة اللبنانية.. مسيرة تستهدف مقرا لحزب الله فى بيروت.. ووسائل إعلام: تل أبيب فشلت فى اغتيال فؤاد شكر.. وجيش الاحتلال يفتح الملاجئ تحسبا للرد.. ولبنان يقدم شكوى إلى الأمم المتحدة

الثلاثاء، 30 يوليو 2024 10:27 م
إسرائيل تشعل المنطقة وتقصف العاصمة اللبنانية.. مسيرة تستهدف مقرا لحزب الله فى بيروت.. ووسائل إعلام: تل أبيب فشلت فى اغتيال فؤاد شكر.. وجيش الاحتلال يفتح الملاجئ تحسبا للرد.. ولبنان يقدم شكوى إلى الأمم المتحدة قصف - أرشيفية
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصاعدت حدة التوترات الحربية في الشرق الأوسط، بسبب استمرار إسرائيل في حربها على قطاع غزة، فضلا عن نيتها في اجتياح مناطق في لبنان، والثلاثاء، شنت مسيرة إسرائيلية هجوما جويا على ضاحية بيروت الجنوبية، ما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى.

وقد أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، استهداف قيادي مسئول عن هجوم مجدل شمس في الجولان المحتلة، بغارات على ضاحية بيروت الجنوبية، بحسب زعمه.

وأفادت وسائل إعلام عبرية، بإن المستهدف هو فؤاد شكر الرجل الثاني في حزب الله اللبناني، فيما نفت ذلك وسائل إعلام لبنانية وقالت إن العملية فشلت.

وقالت وسائل إعلام لبنانية، إن الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت أسفرت عن "شهداء وإصابة عددا من المدنيين"، وأضافت أن الغارة أسفرت عن أضرار مادية جسيمة في الأبنية والسيارات.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، حالة الاستنفار القصوى تحسبا لرد محتمل من قبل حزب الله اللبناني، وطالب الاحتلال من المستوطنين في المستوطنات قرب الحدود مع لبنان البقاء في الملاجئ، بعد قصف الضاحية الحنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت.

وبحسب وسائل إعلام عبرية، فإن الاستنفار على درجة كبيرة من قبل قوات الدفاع الجوي، وذلك للتصدي لصواريخ محتمل إطلاقها من حزب الله اللبناني على المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي المحتلة.

نقلت وكالة "رويترز" عن 3 مصادر وصفتها بأنها أمنية رفيعة، الثلاثاء، قولها إن الغارة التي شنتها إسرائيل على ضاحية بيروت الجنوبية، استهدفت فؤاد شكر، رئيس غرفة العمليات في "حزب الله"، مشيرة إلى أن الغارات فشلت في استهدافه.

وفؤاد شكر هو الرجل الثاني في حزب الله اللبناني، والمسئول على الجبهة العسكري لقوات حزب الله بحسب وسائل إعلام عبرية.

وكانت واشنطن قد رصدت مكافأة تصل إلى 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن فؤاد شكر، المعروف أيضاً باسم الحاج محسن شكر.

بدوره قال وزير الخارجية اللبناني، عبد الله بو حبيب، لوكالة "رويترز"، إن بلاده تستنكر الغارة الإسرائيلية التي استهدفت قيادياً في جماعة "حزب الله" في ضاحية بيروت الجنوبية، في وقت سابق الثلاثاء، لافتاً إلى أن بلاده تعتزم تقديم شكوى للأمم المتحدة.

في السياق ذاته، أدانت السفارة الإيرانية لدى لبنان، "العدوان الإسرائيلي الآثم والجبان" الذي استهدف ضاحية بيروت الجنوبية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة