اليابان تصل إلى الذهبية السابعة وتستعيد صدارة الجدول بأولمبياد باريس 2024

الثلاثاء، 30 يوليو 2024 08:47 م
اليابان تصل إلى الذهبية السابعة وتستعيد صدارة الجدول بأولمبياد باريس 2024 تاكانوري بالإيبون
وكالة أنباء العالم العربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعادت اليابان صدارة جدول الميداليات في أولمبياد باريس 2024 بعدما نالت ذهبية منافسات الجودو تحت 81 كيلوجراما للرجال عن طريق ناغاسي تاكانوري اليوم الثلاثاء.

وتفوق تاكانوري بالإيبون على الجورجي تاتو غريغالاشفيلي بطل العالم ليدافع بنجاح عن اللقب الأولمبي ويصل إلى الميدالية السابعة لبلاده في ألعاب باريس في صدارة الجدول.

وذهبت البرونزية إلى الكوري الجنوبي لي جون-هوان والمصارع القادم من طاجيكستان سومون ماخمادبيكوف، وهي أول ميدالية أولمبية لبلاده في أي رياضة منذ 2016.

في سياق آخر، انتزعت السلوفينية أندريا ليسكي ذهبية منافسات الجودو للسيدات لوزن 63 كيلوغراما في أولمبياد باريس 2024 اليوم الثلاثاء، بينما اكتفت الفرنسية كلاريس أغبيغنينو بالميدالية البرونزية.

وتفوقت ليسكي في النهائي على المكسيكية بريسكا أويتي ألكاراز التي حصلت على الفضية.

وفي قبل النهائي خسرت أغبيغنينو، صاحبة ذهبية أولمبياد طوكيو 2020 وبطلة العالم خمس مرات، النهائي أمام البطلة الجديدة ليسكي، لكنها عوضت ذلك بالتفوق على النمساوية لوبيانا بيوفيسانا في مباراة لتحديد صاحبة البرونزية.

وفي مباراة البرونزية الأخرى، فازت لاورا فازليو مصارعة كوسوفو على الكرواتية كاتارينا كريستو. وهذه الميدالية الأولمبية الخامسة في تاريخ كوسوفو، وكلها جاءت في رياضة الجودو.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة