زغاريد فى منزل "مريم" الثانية بالثانوية الأزهرية أدبى.. وتؤكد: مكالمة الشيخ الطيب أبكتنى من الفرحة.. ووالدى كان يؤكد أنى ضمن قائمة الأوائل.. وسألتحق بكلية لغات وترجمة للمساعدة بنشر الدعوة الإسلامية.. فيديو

الثلاثاء، 30 يوليو 2024 09:21 م
زغاريد فى منزل "مريم" الثانية بالثانوية الأزهرية أدبى.. وتؤكد: مكالمة الشيخ الطيب أبكتنى من الفرحة.. ووالدى كان يؤكد أنى ضمن قائمة الأوائل.. وسألتحق بكلية لغات وترجمة للمساعدة بنشر الدعوة الإسلامية.. فيديو اليوم السابع فى منزل الثانية بالثانوية الأزهرية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فرحة وزغاريد دبت في منزل الطالبة مريم ماهر، الحاصلة على المركز الثاني في الثانوية الأزهرية على مستوى الجمهورية، والمقيمة بمدينة بنها بمحافظة القليوبية، والحاصلة على مجموع 97.62% بالقسم الأدبي، خاصة بعد مكالمة أبوية من الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والذي هنأها خلالها بتفوقها، لتختلط الزغاريد بدموع الفرحة، وتبدأ في تلقى التهاني من الأهل والجيران، وأيضا مكالمة تهنئة أخرى من المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، والدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ، متمنيا لها مزيدا من التفوق وأنها رفعت اسم المحافظة عاليا بين أوائل الجمهورية، حيث نشأت في أسرة عشقت الأزهر الشريف، كما أن أشقائها جميعا يدرسون في المراحل المختلفة بالأزهر الشريف بداية من الابتدائية وحتي جامعة الأزهر الشريف.

"اليوم السابع" حرص علي رصد فرحة صاحبة المركز الثاني بالشعبة الأدبية بالثانوية الأزهرية، وسط أسرتها وأقاربها وأصدقائها، حيث قالت إن مكالمة الإمام الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف أدخلت البهجة والفرحة والسعادة علي قلبها وكل أفراد الأسرة.

وأوضحت مريم ماهر، أن فرحتها بوجود اسمها ضمن قائمة الأوائل جعلها فرحتها كبيرة جدا، قائلة: "فرحتي متتوصفش بمكالمة الإمام وأول معرفته وأنا بكلمه، بكيت أنا ووالدتي من الفرحة، وكنت واثقة في الله إني هكون من الأوائل وتعبت كتير لدرجة إني كنت باخذ دروس خاصة في كل المواد ولم أؤخر أي دروس وكنت بذاكر أول بأول".

وأضافت، أن أمنيتها دخول كلية لغات وترجمة قسم اللغة الألمانية والمساعدة في نشر الدعوة الإسلامية باللغات، موجهة الشكر لأسرتها وأشقائها ومدرسيها.

ومن ناحيتها أكدت والدة الطالبة "مريم"، أنه خلال الدراسة كانت الأسرة جميعها يقدمون الدعم لمريم خلال دراستها بالثانوية الأزهرية، كما أن شقيقتها الكبرى كان لها دور كبير معها في شرح المواد الأسس درستها خلال الفترة الماضية، خاصة وأنها كانت تدرس بالشعبة العلمية، قائلة: "البيت كان فى حالة طوارئ لتوفير الهدوء لمريم هلال المذاكرة والكل كان يدعوا لها، كما أنه بعد الامتحانات أكد لها والدها أنها ستكون ضمن أوائل الجمهورية، وقد كان، والحمد لله فرحتنا لا توصف بمكالمة فضيلة الشيخ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف".

أجرى المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، اتصالاً هاتفياً مباشراً بالطالبة المتألقة مريم ماهر عبد الله، الطالبة بمعهد فتيات بنها، وذلك بعد حصولها على المركز الثاني على مستوى الجمهورية في شعبة الأدبي بالشهادة الثانوية الأزهرية، وذلك في خطوة تعكس اهتمام محافظ القليوبية بالتفوق العلمي.

وخلال الاتصال، عبّر المحافظ عن خالص تهانيه للطالبة المتفوقة، مؤكداً على فخره بإنجازها الكبير الذي يرفع اسم محافظة القليوبية عالياً، كما وجه الشكر الجزيل لوالدي الطالبة على رعايتهما ودعمهما المتواصل لابنتهما، مؤكداً أن هذا التفوق هو ثمرة جهود مشتركة بين الطالبة وأسرتها ومعلميها.

يأتي هذا التكريم كرسالة تحفيزية لكافة الطلاب والطالبات في المحافظة، داعياً إياهم إلى بذل المزيد من الجهد والمثابرة لتحقيق أهدافهم وطموحاتهم، كما يؤكد هذا التقدير على أهمية التعليم ودوره في بناء مستقبل مشرق لمصر.

كما أجري، اتصالا هاتفيا بفضيلة الشيخ الدكتور سعيد خضر رئيس المنطقه الأزهرية بالقليوبية لتقديم التهنئة لفضيلته علي ظهور المنطقة الأزهرية بالمظهر المشرف وحصول أحد بناتها علي مركز متقدم بالثانويه الأزهرية علي مستوي الجمهورية، جاء ذلك بحضور الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ.

وكان قد أجرى الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، اليوم الثلاثاء، عددًا من الاتصالات الهاتفية ‏بأوائل الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2024/2023م، هنأهم خلالها بنجاحهم وتفوقهم في هذه ‏المرحلة المهمة من مسيرتهم التعليمية، مؤكدًا فضيلته تقديره وفخره بهؤلاء الطلاب على ما بذلوه من جهد ‏ومشقة خلال مسيرتهم، وخلال هذا العام الدراسي؛ حتى يصلوا إلى هذا الوقت الذين يكافئهم الله فيه على ‏جدهم واجتهادهم بتحقيق المراكز الأولى في شهادة علمية شديدة التنافس بين طلابنا المتميزين.‏

كما هنَّأ أولياء أمور الطلاب الأوائل، وأعرب عن شكره وتقديره لهم على ما بذلوه من جهود لتحفيز ‏أبنائهم ومساعدتهم على التفوق والتميز بين زملائهم، وتوفير البيئة الملائمة للمذاكرة والاجتهاد، متمنيًا للطلاب ‏مزيدًا من التفوق في المراحل الجامعية، وأن يكونوا دائمًا قدوة لزملائهم وفي مجتمعاتهم، وأن ينشروا العلم ‏وثقافة التفوق والاجتهاد في المجتمع، حتى نحظى بجيل من الشباب الطموح المجتهد الآخذ بأسباب التقدم ‏والنجاح.

اليوم-السابع-فى-منزل-الثانية-بالثانوية-الأزهرية-(1)
اليوم-السابع-فى-منزل-الثانية-بالثانوية-الأزهرية-(1)

 

اليوم-السابع-فى-منزل-الثانية-بالثانوية-الأزهرية-(3)
اليوم-السابع-فى-منزل-الثانية-بالثانوية-الأزهرية-(3)

 

اليوم-السابع-فى-منزل-الثانية-بالثانوية-الأزهرية-(4)
اليوم-السابع-فى-منزل-الثانية-بالثانوية-الأزهرية-(4)

 

اليوم-السابع-فى-منزل-الثانية-بالثانوية-الأزهرية-(5)
اليوم-السابع-فى-منزل-الثانية-بالثانوية-الأزهرية-(5)

 

اليوم-السابع-فى-منزل-الثانية-بالثانوية-الأزهرية-(7)
اليوم-السابع-فى-منزل-الثانية-بالثانوية-الأزهرية-(7)

 

اليوم-السابع-فى-منزل-الثانية-بالثانوية-الأزهرية-(8)
اليوم-السابع-فى-منزل-الثانية-بالثانوية-الأزهرية-(8)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة