مجموعة مصر.. شوط أول سلبى بين الدومينيكان وأوزبكستان فى أولمبياد باريس

الثلاثاء، 30 يوليو 2024 05:04 م
مجموعة مصر.. شوط أول سلبى بين الدومينيكان وأوزبكستان فى أولمبياد باريس الدومينيكان
كتب- أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سيطر التعادل السلبي علي مجريات الشوط الأول من مباراة  منتخب أوزبكستان الأولمبي مع نظيره منتخب الدومينيكان في المواجهة التي تجمعهما عصر اليوم الثلاثاء، في إطار مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات في أولمبياد 2024 المقامة حاليا في العاصمة الفرنسية باريس.
 
ويحاول منتخب الدومينيكان خطف البطاقة الثانية في المجموعة الثالثة التي تضم منتخب مصر الأولمبي.
 
ويخوض منتخب أوزبكستان الأولمبي المباراة وقد خرج رسميا من منافسات البطولة بعد خسارته لمبارتين متتاليتين، في المقابل يدخل منتخب الدومينيكان المباراة من أجل تحقيق الفوز الأول له في البطولة، والحفاظ على فرصة الصعود.
 
وتأتي هذه المباراة تزامنا مع مباراة المنتخب الوطني الأولمبي الذي سيلعب مع نظيره الإسباني في نفس التوقيت، وقد ضمن منتخب الماتادور التأهل بعد الفوز في أول مباراتين، فيما يبحث المنتخب الوطني عن التعادل على الأقل والذي يضمن له التأهل رسميا.
 
ويحتل منتخب الدومينيكان المركز الثالث برصيد نقطة واحدة بعد التعادل مع مصر والخسارة من إسبانيا، فيما يحتل منتخب أوزبكستان المركز الأخير بدون نقاط عقب الخسارة من إسبانيا ومصر على الترتيب.
 
ويحتل المنتخب الاسباني صدارة المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط عقب الفوز على أوزبكستان والدومينيكان، فيما يحتل المنتخب الوطني الوصافة برصيد 4 نقاط بعد التعادل مع الدومينيكان والفوز على أوزبكستان.
 
يرفع منتخب الدومينيكان شعار لا بديل عن الفوز في مباراة اليوم من أجل رفع رصيده إلى أربع نقاط وانتظار نتيجة مصر وإسبانيا حيث يأمل في خطف بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة لربع نهائي دورة الألعاب الأولمبية.
 
ويشارك في أولمبياد باريس لكرة القدم 16 منتخبا ويتم توزيعها على 4 مجموعات في كل مجموعة 4 منتخبات، ويتأهل في نهاية الدور الأول كل منتخب وقع في المركز الأول أو الثاني، وتبدأ مباريات خروج المغلوب من الدور ربع النهائي، وتستمر حتى النهائي ومباراة تحديد المركز الثالث.
 
وتعد بريطانيا والمجر أكثر منتخبين فازا ببطولة كرة القدم في الألعاب الأولمبية في التاريخ برصيد 3 ألقاب لكل منهم، وفي المركز الثاني تقع منتخبات البرازيل والأرجنتين وأوروجواي والاتحاد السوفيتي ببطولتين.
 
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة