مرتفعات وذرينج.. حكاية الرواية الوحيدة للكاتبة البريطانية إيملي برونتي

الثلاثاء، 30 يوليو 2024 10:00 م
مرتفعات وذرينج.. حكاية الرواية الوحيدة للكاتبة البريطانية إيملي برونتي إيملي برونتي
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى مثل هذا اليوم 30 يوليو، ولدت الروائية والشاعرة البريطانية إيميلى جين برونتى، التى كتبت روايتها الوحيدة مرتفعات ويذرنج، تبقى إميلي برونتي شخصية غامضة وتحديا لكتّاب السيرة لأن المعلومات عنها ضئيلة ومتفرقة، نظرا لطبيعتها الانفرادي وكونها منعزلة نوعا ما، وفى يوم 19 من شهر سبتمبر من عام 1848 في الساعة الثانية بعد الظهر دفنت في كنيسة القديس رئيس الملائكة ميخائيل حيث يرقد جثمانها هناك في مدينة هاورث في الغرب من مقاطعة يوركشاير.

ونشرت روايتها الوحيدة "مرتفعات ويذرنج"، عام 1847، فهى من روائع الأدب الإنجليزى، نشرت فى مجلدين من ثلاثة مجلدات، وفى عام 1850 نشرت شقيقتها شارلوت الرواية كاملة، ومن الأمور التى لا تحدث إلا نادرًا أن أبطال الرواية جميعهم يموت بسبب السل وهو نفس المرض الذى أصيب إيميلى جين برونتى، كما أنه المرض الذى قضى على أفراد أسرتها.

وتتحدث الرواية عن حياة عائلتين إيرنشو ولينتون تقوم عائلة ايرنشو بتبنّى الطفل اليتيم هيثكليف، الذى يعتبر القوة المحركة للأحداث ضمن هذه الرواية، حيث كان هيثكليف فى البداية مدفوعاً بحبه لكاثرين ثم تحوّل إلى الرغبة بالانتقام منها بسبب ما اعتقده رفضاً له.

فى نهاية الرواية، سوف تسأل نفسك: هل أكره هيثكليف أم أتعاطف معه؟ ستختلف الإجابة كثيرا بين القراء، فهو شخصية مركبة فى وقت ما تشعر بأنه مظلوم، وأن كل ما كان يرجوه هو الحب فقط، لكن فى لحظة أخرى ستشعر به شريرا ينتقم من أبرياء.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة