منتخب مصر الأولمبي يصنع التاريخ في باريس ويتأهل لربع النهائى.. أحفاد الفراعنة يفوزون على إسبانيا للمرة الأولى.. الصدارة تعزز فرص حصد الميدالية بعد تجنب اليابان في دور الـ16.. ميكالي يرفع تطلعات المصريين (صور)

الثلاثاء، 30 يوليو 2024 06:17 م
منتخب مصر الأولمبي يصنع التاريخ في باريس ويتأهل لربع النهائى.. أحفاد الفراعنة يفوزون على إسبانيا للمرة الأولى.. الصدارة تعزز فرص حصد الميدالية بعد تجنب اليابان في دور الـ16.. ميكالي يرفع تطلعات المصريين (صور) المنتخب الأولمبى
حسن السعدني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفع منتخب مصر الأولمبي بقيادة مدربه البرازيلي روجيريو ميكالي من تطلعات المصريين بعد الفوز المثير على إسبانيا بهدفين مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعت المنتخبين اليوم الثلاثاء، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات من بطولة أولمبياد باريس 2024، ليتاهل للدور التالى للمرة السابعة تاريخيا.

وسجل هدف التقدم إبراهيم عادل في الدقيقة الـ40 من عمر المباراة، بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، وأضاف نفس اللاعب الهدف الثاني بعد خطأ دفاعي لإسبانيا في الدقيقة 62، وقلصت إسبانيا النتيجة في الدقيقة 90 عن طريق صامويل.

فرحة اللاعبين
فرحة اللاعبين

 

وكان منتخب مصر يحتاج لتحقيق الفوز على إسبانيا لحجز بطاقة التأهل إلى الدور المقبل، أو الخروج بنتيجة التعادل وخسارة أو تعادل جمهورية الدومينيكان خلال مباراتها اليوم أمام أوزبكستان.

وضم تشكيل منتخب مصر، في حراسة المرمى : حمزة علاء، وخط الدفاع : أحمد عيد - حسام عبدالمجيد - عمر فايد - كريم الدبيس، وفي الوسط : محمد شحاتة - محمد النني - أحمد نبيل كوكا، و الهجوم : أحمد سيد زيزو - أسامة فيصل -  إبراهيم عادل.

فرحى لاعبى المنتخب الأولمبي
فرحى لاعبى المنتخب الأولمبي

 

بينما جاء تشكيل إسبانيا أمام منتخب مصر الأولمبي على النحو التالي: "حراسة المرمى: أليخاندرو إيتوربي، والدفاع: ميجيل جوتيريز - جون باتشيكو - كريستيان موسكيرا - مارك بوبيل، والوسط الدفاعي: أدريان بيرنابي - بينات تورينتيس، ودييجو لوبيز - سيرجيو كاميلو - أيمار أوروز، والهجوم: صامويل اوموروديون.

وكان منتخب مصر وقع في مجموعة واحدة مع منتخب إسبانيا الأولمبي، في دورة الألعاب الأولمبية الماضية التي أقيمت في طوكيو باليابان في عام 2020.

ونجح الفراعنة في تحقيق الفوز الأول على إسبانيا عبر تاريخ مشاركاتهما في الأولمبياد، حيث التقى منتخب مصر الأولمبي مع منتخب إسبانيا الأولمبي في دورة الألعاب الأولمبية مرتين من قبل.

إبراهيم عادل
إبراهيم عادل

 

المرة الأولى التي واجه فيها منتخب مصر الأولمبي نظيره الإسباني كانت في أولمبياد برشلونة التي أقيمت في إسبانيا في عام 1992، وقتها وقع منتخب مصر الأولمبي في المجموعة الثانية، برفقة منتخبات قطر، كولومبيا وإسبانيا.

وواجه منتخب مصر الأولمبي نظيره الإسباني في الجولة الثانية، وتعرض للهزيمة بنتيجة (2-0)، وأنهى منتخب مصر منافسات أولمبياد برشلونة 1992، في المركز الثالث برصيد نقطتين.

المواجهة الثانية التي جمعت منتخب مصر الأولمبي مع نظيره الإسباني، كانت في أولمبياد طوكيو التي أقيمت في اليابان في عام 2020.

وقع وقتها منتخب مصر الأولمبي في المجموعة الثالثة برفقة منتخبات إسبانيا، الأرجنتين وأستراليا، وواجه منتخب مصر الأولمبي نظيره الإسباني في الجولة الأولى، وانتهى اللقاء وقتها بالتعادل السلبي.

ومن مكاسب هذه المباراة هو تجنب منتخب مصر لمواجهة اليابان متصدر المجموعة الرابعة في الدور المقبل، ما يعزز من فرص وصول الفراعنة للمربع الذهبي وحصد الميدالية.

إبراهيم عادل
إبراهيم عادل

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة