التليفزيون هذا المساء.. أحمد الطاهرى: الحكومة جاهزة لكل السيناريوهات

الأربعاء، 31 يوليو 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. أحمد الطاهرى: الحكومة جاهزة لكل السيناريوهات الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

أحمد الطاهرى: الحكومة جاهزة لكل السيناريوهات بما فيها الأسوأ وهذا أجمل ما سمعت


تحدث الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، رئيس تحرير مجلة روز اليوسف ورئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة، عن لقاء رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي مع رؤساء تحرير الصحف والإعلاميين، قائلا: "أكثر ما توقفني اليوم، هو تحدث رئيس الوزراء بإشارة إلى ما يدور حول مصر، فكان حديثي إليه بأنه شرح ما يجري حول مصر ولا يريد أن يقول إن هذه الحكومة تدير الأزمات وتسعى لحلها دون أن تمس الاحتياطات الاستراتيجية لمصر في هذا التوقيت".

وأضاف "الطاهري"، خلال لقاء على قناة "إكسترا نيوز"، "وأجمل ما سمعت أن الحكومة المصرية جاهزة للسيناريوهات الأسوأ أيضا، وهذا بعد يتجاوز بعض المشاكل اللحظية أو اليومية، بأن الحكومة تكون جاهزة لمثل هذه السيناريوهات في ظل الصراع الدائر في هذا الإقليم".

وتابع: "طرحت وجهة نظر بأن مصر تمر بعقد اجتماعي جديد، وهذا العقد مازال في مرحلة تثبيته، وتمضي بهذا العقد من أجل هدف واضح أعلنه رئيس الوزراء اليوم بأنه خلال 10 إلى 15 سنة ستصبح مصر من أقوى اقتصاديات في العالم، وهذا هو الطموح، لكن هناك إرث، والدولة تعالج الآن إرث الدولة أيضا".

وقال الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، رئيس تحرير مجلة روز اليوسف ورئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة، إن الدولة عليها الآن أن تدعم ببناء الوعي الحقيقي، مردفا: «هناك مجاملات تاريخية كثيرة للغاية، ودولة رئيس الوزراء قال إن كل مرحلة لها ظروفها وتحدياتها ولها ما لها وعليها ما عليها».

وتابع، "بعض المراحل التاريخية في مصر لها ما لها فقط، ولا يذكر التاريخ ما عليها، ونعاني من إرثها حتى هذه اللحظة".

وأكد أن مهمة الإعلام هي "الإخبار" ليس أكثر، مردفا: "لسنا نواب برلمان، ولسنا جهة دعاية وإعلان للحكومات، مهمتنا الإخبار، نخبر الشارع بما يجري وحقائق مجردة، مهمتك الأصيلة أن تخبر الناس بما يجري بحقائق مجردة".

أحمد المسلمانى: أمريكا صدرت أسلحة للعالم بربع تريليون دولار فى 2023


سلط برنامج الطبعة الأولى، المذاع على قناة الحياة، الضوء على "الشركات الأمريكية ربحت من حرب إسرائيل"، حيث قال الإعلامى أحمد المسلمانى، مقدم البرنامج، الشركات العسكرية الأمريكية تكسب دائما من الحروب، لأنها شركات أسلحة تصدر أسلحة للأطراف المتنازعة أو لطرف دون الآخر.

وأضاف أحمد المسلمانى، أن أمريكا فى 2023 صدرت بحوالى ربع تريليون دولار أسلحة للعالم 40% من هذه الأسلحة إلى الشرق الأوسط وهناك مساعدات عسكرية أمريكية ضخمة لإسرائيل وهى أكبر دولة تلقت مساعدات من أمريكا منذ الحرب العالمية الثانية وأغلبها مساعدات عسكرية.

وأشار أحمد المسلمانى إلى أن فى الحرب الإسرائيلية الأمريكية على الشعب الفلسطينية فى غزة شركات الأسلحة الأمريكية كسبت وربحت كثيرا نتيجة هذه الحرب، وفى 12.5 مليار دولار أسلحة من الحكومة الأمريكية لإسرائيل دخلت جيوب هذه الشركات وبعدها مليارات أخرى من الأسلحة الأمريكية لإسرائيل.

وأوضح أحمد المسلمانى أن الأرقام الكبيرة التى حققتها هذه الشركات من بيع الأسلحة جاءت على حساب جثث الشهداء والمصابين والمفقودين الأطفال والنساء، إذا هناك شركات أمريكية كسبت عشرات المليارات من الدولارات نتيجة إعطاء أسلحة لإسرائيل لاستخدامها فى العدوان الإجرامى على الشعب الفلسطينى، مؤكدا أن هذا الشعب واجه ما لم يواجهه شعب آخر وأعطى درسا للبقاء والعزيمة.

أحمد عبد العزيز يشيد بجهود الشركة المتحدة ووزارة الثقافة بمهرجان العلمين


قال الفنان أحمد عبد العزيز، إن هناك فرق كبير بين النسخة الأولى والثانية من مهرجان العلمين، موضحا أن العام الحالي يشهد تنظيم واضح ويظهر جهود كبيرة مبذولة من الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ووزارة الثقافة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "من العلمين"، عبر قناة "ON"، أنه بتابع عبر وسائل الإعلام المختلفة حفلات مهرجان العلمين، مشيرا إلى أنه شيء جميل أن نجد فنانين عرب مشاركين في فعاليات المهرجان.

وذكر الفنان أحمد عبد العزيز، أن النشاط المسرحى في المهرجان، نقلة كبيرة جدا، حيث يكتمل المهرجان بأنه مهرجان فنون متكامل أيضا، وهو ما يشجع الحركة المسرحية ككل، سواء في المهرجان أو خارجه.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة