عاش هنا.. التنسيق الحضاري يضع لافتة على منزل المهندس محمود يسرى

الأربعاء، 31 يوليو 2024 08:00 ص
عاش هنا..  التنسيق الحضاري يضع لافتة على منزل المهندس محمود يسرى لافتة للمهندس محمود يسرى في مشروع عاش هنا
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدرج الجهاز القومى للتنسيق الحضارى، برئاسة المهندس محمد ابو سعدة، اسم المهندس محمود يسرى، فى مشروع عاش هنا، حيث تم وضع لافته تحمل اسمه وعنوانه على باب منزله الذى يقع فى بالمهندسين بالجيزة.

ولد في قرية بني هارون بمحافظة بني سويف، حصل على بكالوريوس الهندسة من جامعة القاهرة عام 1954، والماجستير من جامعة القاهرة عام 1959، والدكتوراة في تخطيط المدن والأقاليمMIT من الولايات المتحدة الأمريكية عام 1965، شارك فى تدريس علوم التخطيط والتصميم العمراني في جامعة القاهرة وعدد من الجامعات المصرية والعربية.

مثل مصــر وشــمال إفريقيــا في عدد من الهيئــات الدوليــة منهــا: • جامعة الأمم المتحدةUN UNIVERSITY: الفريق البحثي الدولي عن "المدن العالمية وعمران المستقبل" طوكيو 1995،  وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية الإقليميةUNCRD مؤتمر "المدن الصغيرة في إفريقيا" نيروبى - 1993.

جامعة الأمم المتحدة UN UNIVERSITY: الفريق البحثى عن "تحديات النمو العمراني في إفريقيا" - القاهرة / نيروبى / لندن 1993 -1995،  مركز الأمم المتحدة للتنمية الإقليمية UNCRD  مؤتمر "التنمية العمرانية المتواصلة" طوكيو 1992، والاتحاد الأوربى لمدارس التخطيط AESOP  ريجيو كالابريا إيطاليا عام 1990، و برنامج الأمم المتحدة للتنمية UNDP الرياض السعودية 1986.

أسس كلية التخطيط الإقليمي والعمراني بجامعة القاهرة، وتولى عمادتها منذ عام 1979 وحتى أكتوبر 1999، أدخل علم "التصميم العمراني" في مصر وبدأ تدريسه في جامعة القاهرة منذ عام 1965، قام بتخطيط وتصميم والإشراف على عدد من المشروعات القومية المهمة منها التخطيط الإقليمي لشمال سيناء والساحل الشمالى الغربى (كم 100 - كم 268)، وغرب الموهوب بالوادى الجديد، ووادى الآجال بليبيا.

وقام بالتخطيط العمراني لمدن الزقازيق ودمنهور وكفر الدوار وسوهاج وإخميم وسيوة، وعدد من المدن الجديدة مثل مدينة العاشرمن رمضان ومدينة برج العرب الجديدة، والمدينة السكنية لمجمع الألومنيوم بنجع حمادي ومدينة الأمل ومدينة هليوبوليس الجديدة بالقاهرة الكبرى، وعدد من القرى السياحية بسيناء والساحل الشمالي الغربي. - رئيس اللجنة العلمية العليا بالجهاز القومي للتنسيق الحضارى.

لافتة عاش هنا
لافتة عاش هنا









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة