نواب وسياسيون: عقد جلسة حوارية شهرية لرئيس الوزراء مع الإعلاميين يؤكد حرص الحكومة على المصارحة والمكاشفة.. اللقاء سيساهم في إيجاد أرضية تواصل مشتركة.. ونقطة اتصال مستمرة بين الحكومة والمواطن

الأربعاء، 31 يوليو 2024 05:00 م
نواب وسياسيون: عقد جلسة حوارية شهرية لرئيس الوزراء مع الإعلاميين يؤكد حرص الحكومة على المصارحة والمكاشفة.. اللقاء سيساهم في إيجاد أرضية تواصل مشتركة.. ونقطة اتصال مستمرة بين الحكومة والمواطن مؤتمر الحكومه
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ثمن عدد من النواب البرلمان بغرفتية النواب والشيوخ إعلان الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الحكومة عقد مؤتمر صحفي ولقاء مفتوح علي الهواء مع عدد من الاعلاميين ورؤساء التحرير شهريا، للإجابة علي الأسئلة الخاصة بهم بمنتهئ الشفافية والمصداقية، مؤكدين أنه سيعزز فهم الرأى العام للتحديات والأولويات التى تواجه البلاد وسيساهم بناء علاقات قائمة على الثقة بين الحكومة والشعب و يعتبر  أساسا للثقة المجتمعية والتواصل الفعال مع المواطنين.

النائب علاء عابد: لقاء رئيس الحكومة المفتوح مع الإعلاميين والصحفيين يتسم بالشفافية والمصداقية


أشاد النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب ونائب رئيس البرلمان العربي، بإعلان الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الحكومة عقد مؤتمر صحفي ولقاء مفتوح علي الهواء مع عدد من الاعلاميين ورؤساء التحرير شهريا للإجابة علي الأسئلة الخاصة بهم بمنتهئ الشفافية والمصداقية.

وأكد عابد في بيان له أن قرار رئيس الحكومة بشأن عقد لقاء مفتوح مع الإعلاميين ورؤساء التحرير، يؤكد حرص الحكومة علي شرح التحديات التي تواجه مصر، كذلك التطورات الاقتصادية الإيجابية التي شهدها الاقتصاد المصري خلال الآونة الأخيرة، فضلا عن حرصها التام علي القرب من المواطن وتحقيق الرضي الشعبي، مشيدا بشفافية رئيس الوزراء في طرحه وشرحه لكافة التحديات والعقبات التي تواجه مصر داخليا وخارجيًا.

وأشار رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب ونائب رئيس البرلمان الأوروبي، الي أن رئيس الوزراء أكد على متابعته كل ما ينشر في جميع البرامج الإعلامية والصحافة، وهو ما يضع على الإعلام دورا كبيرا خلال المرحلة المقبلة لشرح وتوضيح كامل أبعاد الصورة بشكلها الشامل، من تحديات وإنجازات دون تهويل أو تهوين، وأن يكون هناك توازن في عرض الرأي والرأي الآخر، مضيفًا أنه يجب أن يتيح الإعلام للحكومة أن تعرض وجهة نظرها وكذلك آراء المستقلين ليكون للمواطنين في نهاية الأمر التقييم والحكم.

أمين سر أعلام النواب: شفافيه الحكومة بتوفير المعلومات للرأي العام يساهم في بناء الثقه وتعزيز الانتماء الوطني

أشادت النائبه هند رشاد، أمين سر لجنة الاعلام والثقافه بمجلس النواب، بقرار الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، بعقد جلسة حوارية شهرية مع الإعلاميين والكتاب ورؤساء التحرير شهريا على الهواء للإجابة على الأسئلة بمنتهى الشفافية، مشيرة إلي أن ذلك يأتي تأكيدا علي التزام الحكومه بالوفاء بتعهداتها بالشفافية الكامله بتوفير المعلومات اللازمة للمواطنين حول السياسات والقرارات الحكومية مما يسهم فى بناء الثقة وتعزيز الانتماء الوطني.

وأضافت النائبه هند رشاد أن اللقاء الشهرى سيساعد في تعميق الشفافية والمُساءَلة المجتمعية والاستجابة لمطالب واحتياجات المواطنين، وتأكيد علي أن الشفافية ستكون مسار رئيسى فى عمل الحكومه خلال الفترة المقبلة  مع حرصها على التواصل المستمر مع المواطنين واطلاعهم على كافة المُستجدات المتعلقة بتنفيذ البرامج والمشاريع الوطنية، مما يعزز الثقة المتبادلة ويضمن تحقيق التنمية المستدامة والشاملة فى كافة المجالات.


وأشارت النائبه هند رشاد بأن  الحكومة تتبني سياسات وأضحة ومتوازنة وإعلانها بشفافية أمام شهريا سيعزز تعزيز فهم الرأى العام للتحديات والأولويات التى تواجه البلاد وبناء علاقات قائمة على الثقة بين الحكومة والشعب حيث تعتبر الشفافية أساسا للثقة المجتمعية والتواصل الفعال مع المواطنين.

 

عضو بالشيوخ: عقد الحكومة جلسة حوارية شهرية مع الإعلاميين يؤكد حرصها على المصارحة والمكاشفة

أكد النائب عمرو فهمي عضو مجلس الشيوخ، وعضو الهيئة العليا في حزب مستقبل وطن، أن إعلان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عقب ترؤسه لاجتماع الحكومة الأسبوعي بـ مدينة العلمين الجديدة، اعتزامه عقد جلسة حوارية شهرية مع الإعلاميين والكتاب ورؤساء التحرير على الهواء للإجابة على الأسئلة، يؤكد حرص الحكومة على المصارحة والمكاشفة حول ما تمر به الدولة من ظروف وما يبذل من جهود من أجل الوطن والمواطن بشفافية ونزاهة.

وقال فهمي، إن حديث مدبولي كشف عن جهود الدولة المصرية المبذولة لمواجهة التحديات والأزمات الراهنة، لاسيما الأزمات الاقتصادية التي تسعى الحكومة لتجاوزها من أجل حياة أفضل للمواطنين، وعلى رأسها تجاوز أزمة الدولار وتبعاته من مواجهة التضخم ورفع الأسعار وكذلك لازمة الطاقة والكهرباء وما تقوم به الحكومة من تدابير للحفاظ على عدم انقطاع التيار الكهربائي وعدم العودة لنظام تخفيف الأحمال مرة أخرى، وتقديم حلول جذرية كمواصلة تنفيذ مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة لإنهاء أي أزمة بالكهرباء.
وأشار عضو مجلس الشيوخ إلى تصريحات رئيس الوزراء التي اتسمت بالشفافية بشأن مساعي الحكومة لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والعمل على زيادة التيسيرات لتحفيز التعاون وزيادة الشراكة مع المؤسسات الدولية وتعظيم أصول الدولة لسد احتياجات الدولة والمواطن التي تزداد بوتيرة سريعة.

واختتم عضو الهيئة العليا لحزب مستقبل وطن، قائلا:" إن المصارحة والشفافية أول طريق الإصلاح والنهضة، كونها تسهم في حصد الدعم الشعبي ومساندة المواطن للحكومة والدولة في مواجهة التحديات، والعبور من الأزمات الطاحنة، وصناعة مستقبل قوي آمن مستقر".


برلمانى: دعوة رئيس الوزراء للقاء الإعلاميين شهريا "بوصلة" للحكومة

قال النائب احمد محسن عضو مجلس الشيوخ، إن حديث رئيس مجلس الوزراء ، الدكتور مصطفى مدبولى، خلال اجتماع الحكومة، بشأن متابعته المستمرة لكل ما ينشر في الصحف وما يتم تداوله على البرامج من موضوعات وقضايا تخص الشأن الداخلي والخارجي، فضلا عن دعوته للقاء الإعلاميين ورؤساء التحرير كل شهر للاستماع إلى رؤاهم ووجهة نظرهم في مختلف الملفات الحيوية، مشيدا بتلك الدعوة التي ستساهم في إيجاد أرضية تواصل مشتركة من الحقائق ونقطة اتصال مستمرة بين الحكومة والمواطن.

وأكد محسن ، في تصريح صحفي له اليوم، أن هذا اللقاء سيساهم في نقل كافة الحقائق كاملة للمواطن ويكون على دراية بكل ما يتم اتخاذه من إجراءات وخطوات نحو التنمية المستدامة والعمل على خلق مساحة جديدة يعرف من خلالها المواطن ما تقوم به الحكومة،  قائلا: نحن على مشارف عهد حكومي جديد تسوده الشفافية والنزاهة وعرض الحقائق كما هي ليكون المواطن متحملا لمسؤلية المرحلة المقبلة.

ولفت النائب أحمد محسن إلى أن تواصل رئيس الوزراء مع الإعلاميين ورؤساء تحرير الصحف فرصة أمام الحكومة الجديدة لمعرفة ماذا يريد المواطنين واحتياجاتهم الأساسية ونقل نبض الشارع المصري، مما سيكون بوصلة للحكومة والمعنيين باتخاذ القرار السليم.


نائب : وعد رئيس الوزراء بجلسة شهرية مع الإعلاميين على الهواء يؤكد تبني الدولة الصراحة والشفافية في كل الأزمات

أكد النائب الصافي عبد العال، عضو مجلس النواب، أن حديث رئيس الوزراء بكل حرية وشفافية، عن الأزمات التي تواجهها الدولة، وعلاقاتها بصندوق النقد الدولي وما تمر به قناة السويس بسبب الاضطرابات في المنطقة والتضخم وزيادة أسعار السولار والبنزين، يؤكد أن الدولة وبتوجيهات الرئيس السيسي تتبنى الشفافية والصراحة في مواجهة كل المشاكل والتحديات.

ولفت عبد العال، إلى وعد رئيس الوزراء، عقد جلسة حوارية شهرية مع الإعلاميين والكتاب ورؤساء التحرير على الهواء للإجابة على الأسئلة بمنتهى الشفافية، وهو ما يؤكد صراحة الحكومة وقربها من المواطن وحرصها على كشف كل شئ للشعب بكل شفافية وأمانة والسعي المستمر لتطوير حياة الناس والتصدي لمختلف الأزمات في مختلف المناطق.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى طلب رئيس الحكومة من الوزراء الظهور في وسائل الإعلام، وإعلان الأرقام والحقائق للمواطنين بشفافية، وهو ما يؤكد نهج الراحة مع المواطن ووضعه في الصورة تماما.

وأضاف النائب، أن تأكيد رئيس الوزراء مواجهة حجم هائل من الأكاذيب والشائعات كل يوم، يؤكد استمرار الهدم والحرب على الدولة المصرية، وهذا وفقاً لما قال رئيس الوزراء أكاذيب مدروسة وهناك أناس وراءها، ولها تداعيات على المستوى المحلى والدولي.

واختتم النائب الصافي عبد العال، أن خروج رئيس الوزراء في جلسة على الهواء مباشرة وحديثه للصحفيين والاعلاميين، يؤكد أن الدولة تتبنى نهجا شفافا في التعامل مع كل الأزمات وليس لديها ما تخفيه، وهى طريقة ديمقراطية وحرة فالمصريون جميعا يعلمون حجم التحديات وكيفية مواجهتها.

نائب رئيس حزب المؤتمر: مبادرة رئيس الوزراء بعقد جلسة حوارية شهرية نقلة نوعية في علاقة الحكومة بالمواطنين

 
أشاد اللواء دكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر وأستاذ العلوم السياسية، بمبادرة رئيس الوزراء بعقد جلسة حوارية شهرية مع الإعلاميين والكتاب ورؤساء التحرير على الهواء مباشرة ،مؤكدا أن هذه الخطوة تعد نقلة نوعية في علاقة الحكومة بالمواطنين وتدل على رغبتها الصادقة في تعزيز الشفافية والصراحة في التعامل مع القضايا الهامة التي تهم الشعب.
 
وأشار أستاذ العلوم السياسية إلى أن هذه الجلسات الحوارية ستسهم بشكل كبير في تقوية الثقة بين الحكومة والمواطنين، حيث سيتمكن الجميع من الحصول على إجابات مباشرة وشفافة على الأسئلة التي تشغل بالهم و هذا النهج يعكس مدى اهتمام الحكومة بآراء ومشاكل المواطنين وسعيها الجاد لتوفير بيئة حوارية مفتوحة تكون فيها جميع الأطراف على دراية كاملة بالوضع الراهن والتحديات التي تواجهها البلاد.
 
كما أكد الدكتور فرحات أن هذه المبادرة تعكس التزام الحكومة بتطوير حياة المواطنين وتحقيق تطلعاتهم لافتا إلى أن الشفافية في إدارة الشؤون العامة تعد أحد الأعمدة الأساسية لبناء مجتمع ديمقراطي صحي، حيث يمكن للمواطنين الاطلاع على مجريات الأمور والمشاركة في صنع القرارات من خلال الحوار البناء والشفاف.
 
وأضاف أستاذ العلوم السياسية أن هذه الجلسات ستتيح للحكومة فرصة لشرح سياساتها وبرامجها بشكل مباشر، مما يساعد في توضيح الرؤية المستقبلية للدولة والخطط التنموية الموضوعة لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة كما ستتيح للمسؤولين فرصة للاستماع إلى اقتراحات وانتقادات المواطنين والعمل على تحسين الأداء الحكومي بناءً على هذه الملاحظات.
 
ودعا أستاذ العلوم السياسية جميع الأطراف المعنية إلى المشاركة الفعالة في هذه الجلسات الحوارية والإسهام بأفكار بناءة ومقترحات عملية تساهم في تعزيز المسيرة التنموية للبلاد وتحقيق الاستقرار والرفاهية لجميع المواطنين مشيدا بجهود رئيس الوزراء والحكومة في السعي الدائم لتطوير وتحسين حياة المواطنين.
 
وأعرب نائب رئيس حزب المؤتمر عن أمله في أن تستمر هذه الجهود وأن تثمر هذه الجلسات الحوارية عن نتائج إيجابية تساهم في تحقيق نهضة اقتصادية واجتماعية شاملة ترفع من مستوى معيشة الشعب المصري وتعزز من مكانة مصر على الساحة الدولية.
 









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة