10 ملفات تنتظر محافظ سوهاج الجديد.. الصحة والسياحة والإشغالات وانتشار الباعة الجالين والقمامة الأبرز.. واستكمال مشروعات حياة كريمة والسيطرة على الأسعار.. والاستثمار بالمناطق الصناعية وإجراء حركة محليات موسعة

الخميس، 04 يوليو 2024 04:00 م
10 ملفات تنتظر محافظ سوهاج الجديد.. الصحة والسياحة والإشغالات وانتشار الباعة الجالين والقمامة الأبرز.. واستكمال مشروعات حياة كريمة والسيطرة على الأسعار.. والاستثمار بالمناطق الصناعية وإجراء حركة محليات موسعة محافظة سوهاج - أرشيفية
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

ملفات وتحديات كبيرة وقضايا معلقة، تنتظر كلا من اللواء عبدالفتاح نور الدين محافظ سوهاج، والذي جاء خلفا للواء طارق الفقى،  والدكتور محمد عبدالهاادى نائب المحافظ والذى جاء خلف لأحمد سامى القاضي هذه الملفات تحتاج لعمل متواصل، بعد أدائهما اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، واستكمال مسيرة العمل لخدمة مواطني سوهاج، والتي قطع فيها المحافظ شوطا كبيرا وهى وبحاجة إلي مواصلة العمل بها لإنجازها تمشيا مع رؤية مصر 2030.

1 – الإشغالات وإنتشار الباعة الجائلين

ملف الإشغالات وإنتشار الباعة الجائلين بالشوارع الرئيسية والفرعية ، واحد من أهم الملفات التي تنتظر محافظ سوهاج الجديد ونائبة لحل تلك المشكلات التي يعانى ويشتكى منها المواطن السوهاجى، فقد أصبح الباعة الجائلين وتعدى أصحاب المحلات على حرم الشارع هو العلامة المميزة للمجالس المحلية من طما شمالا وحتى البلينا جنوبا فمركز دار السلام جنوب شرقى محافظة سوهاج.

2 – إعادة الشئ لأصله ورصف الطرق

العديد من المشروعات الخاصة بالبنية التحتية مثل الصرف ومياه الشرب والكهرباء والإتصالات تم تنفيذها وتم الإنتهاء منها إلا أنه بعد الإنتهاء منها لم يتم إعادة الشئ لأصله ومازالت الطرق الفرعية والرئيسية تعانى من كثرة وجود المطبات والحفر بها الأمر الذى يؤثر على حركة السير للمواطنين مشيا على الأقدام، أو على حركة السيارات والمركبات المتنوعة.

3 – ملف الصحة

ملف الصحة يأتى على رأس الملفات التي عانت منها المحافظة طوال الفترة الماضية، من خلال العمل علي استكمال العمل بالمستشفيات الكبرى وتشغيل بعض أقسامها التي تم مدها بالأجهزة ومازالت لا تعمل حت الآن، وكذلك الوحدات والمراكز الطبية التي مازالت تحت  التطوير وتسير ببطئ مثل مستشف طما المركز وساقلته المركزى وجرجا العام ودار السلام المركزى والمنشاه المركزى وسوهاج العام ، وهناك أماكن دخلت الخدمة وبحاجة إلي المتابعة المستمرة لتقديم أداء أفضل للمواطنين في ظل الجمهورية الجديدة، ورؤية مصر 2030 في الوقت الذى تحمل فيه عدد من المستشفيات عبء تقديم الخدمة لمرضى المحافظة وحدها.

4 - ملف القمامة بكل الأحياء والمراكز والمدن والقرى


إنتشار القمامة بشكل مخيف ومرعب أصبح أكبر صداع للمسئولين وهذا الملف يأتي على رأس أوليات كل محافظ يتقلد منصب المحافظ لكن سرعان ما تتغلب المشكلة على الجهود المبذولة فسوهاج محافظة مترامية الأطراف وعدد سكانها تجاوز الــ 5 ملايين نسمة والقمامة منتشرة في كل مكان وهذا الأمر يحتاج إلى وقفه قوية في مقدمتها تشغيل مصنع القمامة الموجود بمركز دار السلام ، وتدعيم مجالس المدن والمراكز بمعدات النظافة علي اختلاف أشكالها لسرعة رفع التراكمات الكبيرة من القمامة بشوارع ومدن المحافظة، والتعاقد مع شركات تعمل بفاعلية علي أرض الواقع لجمع القمامة ورفعها أولا بأول، وأيضا متابعة الحالة الفنية لمعدات رفع القمامة التابعة لمجالس المدن والوحدات، لمواجهة عمليات نبش القمامة في الشوارع، وهو ما يجعل الشوارع بالمحافظة وكأنها سلة قمامة كبيرة.

5 – ملف الصرف الصحى

ملف مشروعات الصرف الصحى يعد واحد من أخطر الملفات التي تنتظر محافظ سوهاج الجديد وخاصة مشروعات الصرف التي قد بدأت ولكن نسب التنفيذ بها تسير ببطئ شديد وفى مقدمة تلك يأتي مشروع الصرف الصحى بقرية شطوره بنطاق الوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا والذى تجاوز عمر تنفيذه الــ 14 سنة تقريبا فالعمل به يسير على سطر ويترك سطر والقرية تغرق يوما بعد بوم في المياه الجوفية التي تهدد البيئة وتهدد صحة المواطن، وهذا المشروع على سبيل المثال لا الحصر فهناك قرى ومدن على نفس وتيرة تلك القرية وتحتاج لحلول عاجلة لإتمام المشروع.

6 – مشروعات حياة كريمة

في عهد اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج قطعت مشروعات حياة كريمة شوطا كبير داخل 181 قرية في 7 مراكز هذه المشروعات جاءت بإستثمارات مليارات الجنيهات المشروعات شملت قطاعات الصحة والتعليم والصناعة والزراعة والكهرباء والغاز والمجمعات الخدمية والمراكز التكنولوجية والمجمعات الزراعية وغيرها ولكن هناك مشروعات للمبادرة الرئاسية تحتاج بشكل قطعى الإنتهاء منها لإستكمال الحلم للمواطن السوهاج وتقديم خدمات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصرى لأكثر من 4 ملايين مواطن ممن تشملهم خدمات المبادرة. 

7 – ملف السياحة بالمحافظة

محافظة سوهاج واحدة من المحافظات المصرية التى تتفوق عن مثيلتها من المحافظات المصرية في كم الأثار التي تحويها من حقب مختلفة فرعونية وقبطية وإسلامية ويونانية بالإضافة إلى وجود متحف سوهاج القومى الذى أفتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وهناك العديد من المراسى السياحية والفنادق ومع ذلك لا توجد خطة واضحة لتطوير هذا الملف الذى لو وجد إهتماما ستنافس محافظة سوهاج محافظتى الأقصر وأسوان في جذب السياح الأجانب والعرب والباحثين فملف السياحة بسوهاج ما هو إلا إسم على باب مكتب يضم العديد من الموظفين فهذا الملف يجب على المحافظ الجديد إقتحامه بقوه إذا كان يرغب في خلق فرص عمل وجلب إستثمارات لخدمة المحافظة.

8 - ملف الإستثمار والمناطق الصناعية

قطاع الاستثمار واحد من أهم الملفات التي تنتظر تدخل وإقتحام مباشر من محافظ سوهاج الجديد فسوهاج بها فرص إستثمارية واعدة بكل القطاعات وبها 4 مناطق صناعية تحتاج إلى رؤية واضحة لحل مشكلاتها وجذب المستثمرين إليها مما يساهم في توفير المزيد من فرص العمل لشباب الخرجين  من أبناء المحافظة، النزول إلى أرض الواقع، للتعرف على هذه المشكلات وإيجاد أنسب الحلول لها، إلى جانب العمل على تنوع المشروعات الاستثمارية لتشمل مشروعات صناعية وزراعية وعقد إجتماعات مع المستثمرين المتعثرين ومنح شباب تسهيلات أكبر لتشجعيهم على إقتحام سوق العمل.

9 - السيطرة على الأسعار

مشكلة تذبذب الأسعار وعدم ثباتها بالرغم من عدم وجود زيادة في تكلفة إنتاجها أصبحت مشكلة تؤرق المواطن السوهاجى بشكل كبير فأسعار السلع تتغير ما بين الحين والحين بالرغم قيام التموين بحملات متكررة إلى أنه أصبح من الصعب السيطرة على السوق لأن العقوبات غير رادعة بالإضافة إلى دخول السوق منتجات رديئة وأخرى منتهية الصلاحية بالإضافة إلى قيام التجار الجشعين بتعطيش السوق من خلال احتكار سلع وتخزينها وطرحها بالأسواق بعد ارتفاع سعرها.

10 – تغيير وتحريك رؤساء القرى والمدن والأحياء

الشارع السوهاجى يطلب من المحافظ الجديد ضرورة عمل حركة محليات موسعة بين رؤساء القرى والمدن والاحياء والدفع بوجوه شابه جديدة لديها القدرة على العمل وتنفيذ توجيهات القيادة السياسية والتواصل المستمر مع المواطنين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة