إسبانيا وألمانيا الأكثر مواجهة فى ربع نهائى البطولات الكبرى

الجمعة، 05 يوليو 2024 05:00 م
إسبانيا وألمانيا الأكثر مواجهة فى ربع نهائى البطولات الكبرى ألمانيا وإسبانيا
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بكل شغف يترقب عشاق الكرة الأوروبية موقعة مثيرة بين منتخب ألمانيا أمام نظيره إسبانيا، فى الدور ربع النهائي للنسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأوروبية، يورو 2024، المقامة حاليًا علي الأراضي الألمانية حتي 14 يوليو الجاري.

موعد مباراة إسبانيا وألمانيا
 

تقام مباراة إسبانيا ضد ألمانيا في السابعة مساء اليوم الجمعة، بتوقيت القاهرة، على ملعب "إم اتش بي أرينا" في أولى مباريات ربع نهائي يورو 2024.

ويلتقي منتخب ألمانيا بنظيره الإسباني للمرة الـ19 في مرحلة ربع النهائي في البطولات الكبرى، (14 مباراة في كأس العالم ، و5 في أمم أوروبا) وهو أكبر عدد من المباريات التي يلتقي فيها منتخبين أكثر من أي دولة أوروبية في البطولتين الرئيسيتين.

مباراة اسبانيا وألمانيا
 

ويتقاسم ألمانيا و إسبانيا الرقم القياسي كأكثر المنتخبات الفائزة بكأس الأمم الأوروبية برصيد 3 ألقاب لكل منهما.

فيما يعد منتخب ألمانيا هو أكثر منتخب تأهل إلي  نصف نهائي اليورو بواقع 9 مرات، وأكثر منتخب خاض نسخ مختلفة بواقع 14 نسخة.

ويعتبر المنتخب الإسباني هو الوحيد، الذي حقق 4 انتصارات على منتخب ، الماكينات،  وانتصر منتخب إسبانيا أيضاً على ألمانيا في المباراتين الوحيدتين اللتين أقيمتا بينهما بالأدوار الإقصائية في البطولات الكبرى، بعدما تغلب عليه 1 -0  في نهائي أمم أوروبا قبل 16 عاماً، وبنفس النتيجة في الدور قبل النهائي لنسخة مونديال 2010 في جنوب أفريقيا.

ويعد منتخب إسبانيا الوحيد الذي حافظ على لقبه في 2008 و2012، أما ألمانيا فلديها رقم صعب أيضًا بوصفها المنتخب الوحيد الذي تأهل إلى المباراة النهائية في 3 نسخ متتالية، في 1972 و1976 و1980.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة