أردوغان والخارجية التركية يدينان إيقاف ديميرال مباراتين بسبب إشارة "الذئب الرمادي"

الجمعة، 05 يوليو 2024 05:27 م
أردوغان والخارجية التركية يدينان إيقاف ديميرال مباراتين بسبب إشارة "الذئب الرمادي" ديميرال
وكالة أنباء العالم العربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والخارجية التركية قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا"، اليوم الجمعة بإيقاف مدافع منتخب تركيا ميريح ديميرال لمباراتين بسبب إشارة "الذئب الرمادي".

وسجل ديميرال هدفي تركيا في الفوز 2-1 على النمسا في دور 16 ببطولة أوروبا " يورو 2024" في ألمانيا يوم الثلاثاء الماضي.

واحتفل ديميرال (26 عاما) بهدفه الثاني برفع يديه ليؤدي إشارة خاصة بحركة "الذئب الرمادي" التركية المتطرفة، وفتح اليويفا تحقيقا في ارتكاب المدافع لسلوك غير لائق، وبعد فرض العقوبة اليوم تأكد غيابه عن مواجهة هولندا في دور الثمانية غدا السبت، كما سيغيب عن مباراة قبل النهائي إذا تأهلت تركيا.

وقال ديميرال، لاعب يوفنتوس السابق، لصحفيين بعد المباراة إنه احتفل بهذه الطريقة تعبيرا عن فخره بالهوية التركية.

ودافع أردوغان عن ديميرال بعد الإعلان عن العقوبة، قائلا "أظهر ديميرال حماسه عبر هذه الإشارة، استخدمت وزارة خارجيتنا سلطاتها ويتم اتخاذ الخطوات اللازمة".

واستدعت تركيا سفير ألمانيا في أنقرة يوم الأربعاء الماضي على خلفية مطالبة برلين لليويفا بفرض عقوبات على ديميرال لاعب الأهلي السعودي.

كانت نانسي فيزر وزيرة الداخلية الألمانية استنكرت تصرف ديميرال، وقالت عبر تطبيق إكس "رموز اليمين المتطرف التركي ليس لها مكان في ملاعبنا، استخدام بطولة أوروبا كمنصة للعنصرية أمر غير مقبول، نتوقع من اليويفا التحقيق في القضية والنظر في فرض عقوبات".

وردا على العقوبة قال عثمان أشقين باك وزير الشباب والرياضة التركي عبر إكس "ندين القرار غير العادل والمتحيز من اليويفا ونؤمن بأنه لا أساس قانوني له وأنه قرار سياسي تماما".

وأضاف "سنواصل السعي للحصول على حقوقنا عبر الوسائل القانونية ضد المعايير المزدوجة المطبقة ضد بلادنا ولاعب منتخبنا ميريه ديميرال، ونؤمن بأن رد لاعبينا سيكون بالشكل اللازم في أرض الملعب".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة