إيمان حكيم

الحكومة الجديدة.. وتمكين المرأة

الجمعة، 05 يوليو 2024 05:00 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تثبت المرأة المصرية منذ قديم الزمان وحتى الوقت الحالى قدرتها على التفوق وحجز مقاعد متقدمة فى السباق نحو الريادة، وهو ما يؤهلها لتولى مناصب قيادية فى الدولة.

خلال السنوات الأخيرة أولت القيادة السياسية اهتماما بارزا بالمرأة المصرية وتمكينها من المشاركة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وهو ما بدا واضحا فى اختيار 4 وزيرات فى حكومة الدكتور مصطفى مدبولى التى أدت اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى مؤخرا.

تثبت القيادة السياسية والاهتمام الخاص من الرئيس السيسى بشأن المرأة، أن شعار تمكين المرأة فى الحياة العامة والعمل العام ليس شعارًا استهلاكيا بقدر ما هو تطبيق عملى فى جميع مفاصل الدولة، فلا تخلو مؤسسة أو وزارة من قيادات نسائية ذات كفاءة عالية.

اللافت فى تمكين المرأة أن الأمر ليس محاصصة، من خلال اختيار عناصر نسائية لمجرد كونهن نساء، بقدر هو اختيار بناء على الكفاءة والقدرة على تسيير الأمور والخبرة فى مجال التخصص.

محظوظات كفاءات مصر من النساء اللاتى وجدن فرصة لإثبات قدرتهن على التخطيط والتنفيذ والنجاح، وربما تحقيق ما يخفق بعض الرجال فى تحقيقه، وهو ما يدفعنا للفخر دائما، لأن من بيننا سيدات ورائدات فى العمل العام، فشكرا للقيادة السياسية أن منحتهن فرصة وشكرا لجميع الناجحات والتوفيق حليف وزيراتنا الأربعة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة