دراسة حديثة: النساء استخدمن حقائب اليد منذ 12 ألف عام

السبت، 06 يوليو 2024 07:00 م
دراسة حديثة: النساء استخدمن حقائب اليد منذ 12 ألف عام النقوش القديمة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف باحثون نقوشًا جدارية قديمة تصور حقائب يدوية مصممة بعلبة مربعة ومقبض قصير على شكل نصف دائرة، في تركيا، يعود تاريخها إلى 12000 سنة، أي قبل ظهور المكياج والعطور وفرشاة الشعر.

وقال الباحثون، إن النقوش موجودة في أنقاض معبد جوبكلي تبه، وهو معبد صخري قديم بتركيا، يتميز بأعمدة حجرية كبيرة، اكتشف باحثون نفس التصميم في المكسيك والعراق  وأجزاء من أمريكا الجنوبية، الأمر الذي أثار المزيد من الأسئلة حول معنى هذا الزخرف - وتحديداً كيف تخيلت الحضارات البعيدة نفس الشيء؟، وفقا لما ذكره موقع ديلى ميل البريطاني.

Untitled

وزعم الخبراء، أن فكرة حقيبة اليد ربما تكون من ابتكار الحضارات القديمة، وتم تصميم أول حقيبة يد حديثة في عام 1841 في إنجلترا على يد صامويل باركنسون، الذي كان يحتاج إلى حقيبة سفر لزوجته يمكنها حمل أغراضها التي كانت كبيرة جدًا بالنسبة للمحفظة.

ومنذ ذلك الحين، أصبحت من العناصر الأساسية للأزياء بين النساء والرجال على حد سواء وقد تم العثور على مثال مبكر آخر لحقيبة اليد في النصوص الهيروغليفية المصرية القديمة، التي كتبت منذ حوالي 5000 عام، والتي تظهر الآلهة وهم يحملون حقيبة صغيرة مربعة ترمز إلى الرخاء.

وبنى معبد جوبكلي تبه في عام 9000 قبل الميلاد، وتتميز بأعمدة حجرية كبيرة على شكل حرف T مرتبة في دوائر كانت تستخدم على الأرجح في المناسبات الاجتماعية والطقوس.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة