دانى أولمو الورقة الرابحة لمنتخب إسبانيا فى يورو 2024

الإثنين، 08 يوليو 2024 06:00 م
دانى أولمو الورقة الرابحة لمنتخب إسبانيا فى يورو 2024 داني أولمو
كتب- أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتبر داني أولمو، لاعب منتخب إسبانيا، الورقة الرابحة لمنتخب بلاده على الرغم من أنه لم يكن جزءًا من التشكيلة الأساسية للمدرب لويس دي لا فوينتي في المباراتين الأوليين من دور مجموعات كأس أمم أوروبا 2024، قبل أن يصبح رقمًا مهمًا خلال مسيرة حاملة اللقب ثلاث مرات في البطولة التي تستضيفها ألمانيا.
 
وحل أولمو، لاعب خط وسط لايبزيج الألماني، بدلًا من بيدري المصاب في مواجهة ألمانيا أصحاب الأرض، ضمن منافسات الدور ربع النهائي، وساهم في هدفين ليفوز منتخب بلاده 2ـ1 بتسجيله الهدف الأول، وصنعه الثاني لزميله ميكل ميرينو، قبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الإضافي، ليسقط أصحاب الأرض بالضربة القاضية.
 
وأصبح من المتوقع أن يشارك أولمو أساسيًا مع إسبانيا ضد فرنسا في نصف النهائي، الثلاثاء، في ظل غياب بيدري، بسبب الإصابة حتى نهاية البطولة.
 
وفي دور المجموعات، اختار دي لا فوينتي بيدري، العائد من إصابة في الأسابيع الأخيرة، لصناعة اللعب على حساب أولمو.
 
وسبق لأولمو الموهوب أن شغل مركز الجناح الأيسر بصفوف إسبانيا في فترة سابقة، لكن تألق نيكو وليامز جعل الأخير أساسيًا.
 
وانتظر أولمو، 26 عامًا، بصبر حتى تأتي الفرصة، وتمكّن من استغلالها بأفضل طريقة ممكنة، أولًا في المباراة الثالثة لإسبانيا في دور المجموعات ضد ألبانيا، التي انتهت بالفوز 1ـ0 في مباراة تألق فيها أولمو، بعد أن صنع هدف المباراة الوحيد لفيران توريس. 
 
وأشاد دي لا فوينتي باللاعب قائلًا: "داني أولمو لاعب رائع، أقدّره حقًا، يفكّر في الفريق أكثر من نفسه".
 
وواصل أولمو تألقه بعد أن سجّل الهدف الرابع لإسبانيا في الدور ثمن النهائي ضد جورجيا، بعد حلوله بديلًا، ثم افتتح التسجيل أمام ألمانيا بتسديدة من داخل المنطقة، ومرّر الكرة، التي جاء منها هدف الحسم لمنتخب بلاده، بتوقيع ميرينو، قبل دقيقة من انتهاء الوقت الإضافي، ليزيح منتخب بلاده الدولة المضيفة.
 
وقال أولمو بعد اختياره أفضل لاعب في المباراة: "أنا مرهق، ولكني فخور جدًا بالفريق الرائع الذي لدينا، وكيف قاتلنا حتى النهاية، إنه أمر لا يُصدّق، أنا سعيد جدًا".
 
وتابع : "إنها بطولة يمكن لأي منتخب أن يفوز بها وهذا هو الأهم. هذا الفوز هو من أجل بيدري والجميع".
 
وإجمالًا فقد شارك داني أولمو في 234 دقيقة خلال منافسات يورو 2024، ساهم خلالها في 4 أهداف حيث سجل هدفين وصنع مثلهما. 
 
وفازت إسبانيا في مبارياتها الخمس في البطولة، رغم الوقوع فى مجموعة صعبة إلى جانب إيطاليا حامل اللقب وكرواتيا وألبانيا، ثم سحقت جورجيا برباعية فى دور الستة عشر، قبل أن تطيح بألمانيا صاحبة الأرض في دور الثمانية عقب اللجوء إلى وقت إضافي.
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة