كيف ترى القاهرة والنيل من الطابق الـ18 بأبراج النيل ماسبيرو؟.. "اليوم السابع" يرصد آخر ما وصل له المشروع.. إنشاء برجين يطلان على شارع الجلاء.. اكتمال تسكين 935 أسرة.. والمشروع يغير واجهة العاصمة.. صور

الثلاثاء، 09 يوليو 2024 05:00 م
كيف ترى القاهرة والنيل من الطابق الـ18 بأبراج النيل ماسبيرو؟.. "اليوم السابع" يرصد آخر ما وصل له المشروع.. إنشاء برجين يطلان على شارع الجلاء.. اكتمال تسكين 935 أسرة.. والمشروع يغير واجهة العاصمة.. صور أبراج النيل ماسبيرو
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غير التطوير بمشروع مثلث ماسبيرو المشهد على كورنيش القاهرة بشكل كبير، حيث بدأت أبراج النيل ماسبيرو تظهر للمارة بعد ارتفاع أطوالها للطابق الـ18، والتى تطل مباشرة على كورنيش القاهرة وممشى أهل مصر الممتد على النيل.

أبراج النيل بمثلث ماسبيرو
أبراج النيل بمثلث ماسبيرو

وأجرى "اليوم السابع" جولة بمنطقة مثلث ماسبيرو، الواقعة بين مبنى الإذاعة والتليفزيون ووزارة الخارجية على كورنيش القاهرة وشارعى 26 يوليو والجلاء، حيث رصدنا آخر ما تم فى المشروع الجارى تنفيذه من خلال هيئة المجتمعات العمرانية التابعة لوزارة الإسكان.

وعادت 935 أسرة تقريبا للأبراج المطلة على شارع 26 يوليو والتى تم تنفيذها، ويجرى الآن إنشاء برجين يطلان على شارع الجلاء أحدهما فندق والآخر برج استثمارى، كما يجرى إنشاء 3 أبراج متصلة من الأعلى تطل على الكورنيش وسيتم طرحها بشكل استثمارى للراغبين فى السكن، وتسمى أبراج النيل ماسبيرو.

أبراج النيل ماسبيرو تصل للطابق الـ18
أبراج النيل ماسبيرو تصل للطابق الـ18

ويجرى حاليا تشطيب المول التجارى الذى يمتد بكامل مساحة الأبراج التى تطل على شارع 26 يوليو، حيث إنها متصلة من الأسفل فقط، وتم تنفيذ المول على ارتفاع طابقين، ويتم تشطيب المحال الموجودة به بعد طرحها لشكل استثمارى.

ونفذت أجهزة الدولة 4 أبراج تطل على شارع 26 يوليو بالمشروع، منها برجان كل منهما مكون من 5 عمارات متصلة، وذلك ضمن مخطط تطوير المنطقة بالكامل، كما تم تشطيب واجهات الأبراج وتقسيم مساحات اللاند سكيب وزراعة الأشجار.

أعمال إنشاء أبراج النيل بمنطقة مثلث ماسبيرو
أعمال إنشاء أبراج النيل بمنطقة مثلث ماسبيرو

وتنفذ أبراج النيل ماسبيرو، على مساحة 19244 م2، ويتكون من أبراج سكنية، ومسطحات تجارية، ومسطحات ترفيهية (نادٍ صحى - مناطق ألعاب أطفال - مناطق خضراء مفتوحة)، ومسطحات إدارية، وأدوار خدمات ميكانيكية، ومحطة كهرباء مثلث ماسبيرو، وأماكن انتظار سيارات، كما أنه يتم تنفيذ مشروع أبراج ماسبيرو، ويتكون من برجين (برج فندقى – برج إدارى)، وبدروم، ويُقام على مساحة 8419 م2.

منطقة ماسبيرو تقع فى محافظة القاهرة
منطقة ماسبيرو تقع فى محافظة القاهرة

يشار إلى أن منطقة ماسبيرو تقع فى محافظة القاهرة، ويحدها كورنيش النيل من الجهة الغربية، وشارع 26 يوليو من الجهة الشمالية، وشارع الجلاء من الجهة الشرقية، وميدان عبد المنعم رياض من الجهة الجنوبية، ويبلغ طول الواجهة المائية للمنطقة حوالى 900 م، ويبلغ مسطحها التقريبى حوالى 75.19 فدان بكل ما تشمله من مبانٍ ومعالم قائمة، وتتميز المنطقة بوجود العديد من الاستعمالات المميزة، وأهمها مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون، مبنى وزارة الخارجية، مبنى دار المعارف، فندق هيلتون رمسيس، والقنصلية الإيطالية، وانطلاقاً من توجه الدولة لتطوير المناطق العشوائية وتحسين مستوى المعيشة للفئات التى تقطن بها، تم البدء فى أعمال تطوير المنطقة المصنفة كمنطقة غير آمنة ذات خطورة من الدرجة الثانية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة