مصر تقود قطار مفاوضات وقف العدوان على غزة.. مصدر رفيع المستوى يكشف: مفاوضات مرتقبة فى الدوحة الأربعاء وبالقاهرة الخميس.. وتوافق بين الأطراف حول غالبية المحاور.. وتشديد مصرى على ضرورة وقف إطلاق النار بالقطاع

الثلاثاء، 09 يوليو 2024 03:16 م
مصر تقود قطار مفاوضات وقف العدوان على غزة.. مصدر رفيع المستوى يكشف: مفاوضات مرتقبة فى الدوحة الأربعاء وبالقاهرة الخميس.. وتوافق بين الأطراف حول غالبية المحاور.. وتشديد مصرى على ضرورة وقف إطلاق النار بالقطاع علم مصر
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مصدر رفيع المستوى عن انعقاد جولة جديدة من مفاوضات الهدنة فى حرب غزة بالقاهرة بعد غد الخميس، بعد الجولة المقرر أن تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة، غدا الأربعاء، بهدف وقف الحرب الدائرة على القطاع منذ 7 أكتوبر الماضي.

وشدد المصدر فى تصريحات بثتها قناة إكسترا نيوز على أن الوفد الأمنى المصرى جدد خلال جولة المفاوضات الدائرة اليوم بالقاهرة تأكيده على مواقف مصر الثابتة حول ضرورة الوقف الفورى لإطلاق النار وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية للقطاع.

وأشار المصدر إلى أن الوفد سيتوجه غدًا للدوحة فى مهمة لتقريب وجهات النظر بين حماس وإسرائيل للوصول إلى إتفاق الهدنة فى أقرب وقت، لافتًا إلى وجود اتفاق حول الكثير من النقاط فى ظل استمرار الوفد الأمنى المصرى فى جهوده لتقريب وجهات النظر بين كافة الأطراف.

وميدانيا كان قد شرع جيش الاحتلال الإسرائيلى فى تنفيذ مخطط جديد لتهجير الفلسطينيين داخليا من شمال غزة إلى جنوبه بدعوة مئات الالاف من المواطنين للنزوح مجددا إلى أقصى جنوب قطاع غزة، بعد أن شارفت العمليات العسكرية الإسرائيلية على الانتهاء فى رفح الفلسطينية.

ويمارس الاحتلال سياسة التطهير العرقى فى الأراضى الفلسطينية المحتلة بقيادة حكومة فاشية إسرائيلية، يواصل جيش الاحتلال لليوم الـ 277 تواليا محرقته ضد المدنيين الفلسطينيين فى غزة، وشنت الطائرات الإسرائيلية غارات مكثفة على مناطق متفرقة فى غزة خلال الساعات الماضية.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية فى غزة بارتقاء 12 شهيدا وتسجيل عدّة إصابات غالبيتهم من الأطفال فى غارات استهدفت منازل للمدنيين فى غزة.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلى غارة عنيفة على محيط مجمع الشفاء الطبى غربى مدينة غزة.

وفى وسط القطاع، أطلقت طائرات "كواد كابتر" المسيّرة النار شمالى مخيم النصيرات.

واستشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون جراء استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزلًا فى مدينة دير البلح.
وفى جنوب غزة، استهدف قصف مدفعى إسرائيلى مناطق غربى مدينة رفح الفلسطينية.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية فى غزة أن الاحتلال الإسرائيلى ارتكب 3 مجازر ضد العائلات فى قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 50 شهيد و130 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية، مشيرة لارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلى إلى 38243 شهيد و88033 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة