أفضل 100 كتاب في القرن الحادي والعشرين.. لا تدعنى أذهب أبدا

الخميس، 01 أغسطس 2024 07:00 م
أفضل 100 كتاب في القرن الحادي والعشرين.. لا تدعنى أذهب أبدا غلاف الرواية
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت صحيفة نيويورك تايمز قائمة ضمت أفضل 100 كتاب في القرن الحادي والعشرين والتى انتشرت على نطاق واسع خصوصًا أن لها مصداقية كبيرة فى الولايات المتحدة لأن محررى نيويورك تايمز يستعينون بآراء العشرات من المحررين الأدبيين والخبراء والكتاب فى الولايات المتحدة وقد وصلنا إلى الكتاب التاسع في القائمة وهو رواية لا تدعني أذهب أبدًا، للكاتب المعروف الحائز على جائزة نوبل "كازو إيشيجورو".

تدور الرواية حول ثلاثة أصدقاء نشأوا في بيئة مغلقة، أشبه بمدرسة داخلية، ولم يدركوا إلا تدريجيًا أنهم لا آباء لهم وغير قادرين على إنجاب أطفال.

الأصدقاء الثلاثة نشأوا في مدرسة هيلشام وهى مدرسة داخلية إنجليزية بعيدة عن تأثيرات المدينة والتي يحظى طلابها بالعناية والدعم الجيدين، ويتم تدريبهم في الفن والأدب، ويصبحون من النوع الذي يريدهم العالم أن يكونوا عليه ولكن من الغريب أنهم لا يتعلمون شيئًا عن العالم الخارجي ولا يُسمح لهم بالاتصال به إلا قليلاً.

داخل أراضي هيلشام، تنمو كاثي من تلميذة إلى امرأة شابة، ولكن فقط عندما تغادر هي وصديقتاها روث وتومي الأراضي الآمنة للمدرسة (كما عرفوا دائمًا أنهم سيفعلون ذلك) أدركوا الحقيقة الكاملة حول هيلشام.

رواية Never Let Me Go للكاتب كازو إيشيجورو هي رواية ديستوبية مؤثرة تستكشف حياة المستنسخين الذين يتم تربيتهم للتبرع بأعضائهم. وتثير الرواية أسئلة مثيرة للتفكير حول الآثار الأخلاقية للعلم والمعنى الحقيقي للوجود البشري.


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة