5 خطوات للتخلص من رائحة الحيوانات الكريهة فى منزلك.. لو بتربى قطط وكلاب

الخميس، 01 أغسطس 2024 04:00 ص
5 خطوات للتخلص من رائحة الحيوانات الكريهة فى منزلك.. لو بتربى قطط وكلاب حيوان أليف.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

البعض يحب الحيوانات الأليفة مثل الكلاب والقطط، ويستمتعون بتربيتهم في المنزل، وعلى الرغم من السعادة التي تغمر أفراد الأسرة بوجودهم، إلا أن لتلك الحيوانات رائحة كريهة، تظهر في قطع الأثاث والسجاد، لم تكن رائحة فقط، بل أيضا شعرها ووبرها، وهذا ما يكون سبباً فى المنزل بأكمله له رائحة سيئة، قد تكون تلك الرائحة بسبب لعابها، والإفرازات التي تخرج من جسدها وشعرها، وعادة ما تلتصق بأسطح المنزل، وبشكل عام، تميل هذه الروائح إلى الإلتصاق بالأقمشة أكثر من الأسطح الملساء بسبب طبيعة الأقمشة المسامية ومساحة سطحها العالية، فهناك بعض الخطوات التي يمكن اتباعها للحفاظ على المنزل خالياً من روائح الحيوانات، وذلك حسب ما نشره موقع "realsimple".

تربية الحيوانات
تربية الحيوانات

اغسلى أقمشة الكلاب بشكل منفصل

من الطبيعي أنه يتم فصل الملابس بمختلف أنواعها بعضها عن بعض، ولكن عليكٍ أيضا أن تحرصى على فصل الملابس والمفروشات الخاصة بالحيوانات الأليفة عن الغسيل العادي، ويشمل ذلك أغطية أسرة الكلاب القابلة للغسل، والمفارش، والملابس، والألعاب المصنوعة من القماش والتي يمكن غسلها في الغسالة، وبتلك الطريقة يسمح لك باستخدام منتجات معينة لمكافحة الروائح الكريهة وإبعاد شعرها عن ملابسك أو الأقمشة الأخرى.

اغسلى ونظفى الفراء بشكل روتيني

تأكدى من تنظيف فراء حيوانك الأليف بشكل روتيني للمساعدة في التخلص من روائح الحيوانات الأليفة المتبقية، وذلك باستخدام الفرشاة المخصصة لذلك أو بالمكنسة الكهربائية.

حيوان أليف
حيوان أليف

تنظيف الغبار بشكل دوري

بغض النظر عن عدد المرات التي تعتني فيها بحيوانك، فمن المؤكد أنك ستتعاملين مع كمية معينة من الفراء في جميع أنحاء منزلك، حيث يمكن أن يساعد إزالة الغبار في السيطرة على تساقط الفراء، والتخلص منها أول بأول وعدم تراكمها، بشكل قد يؤثر على التنفس.

تنظيف الأرضيات والأقمشة بالمكنسة الكهربائية

تنظيف الأرضيات والسجاد والمفروشات بالمكنسة الكهربائية للمساعدة في التخلص من رائحة الكلاب الكريهة، حيث إنها تعمل على التخلص من كميات هائلة من فراء الحيوانات الأليفة وقشرة الجلد والغبار، ولا مانع من رش صودا الخبز برفق على السجاد وتركها طوال الليل، ثم كنسها في الصباح بالمكنسة.

حيوانات اليفة
حيوانات اليفة

تنظيف قذورات الحيوانات أول بأول

عليكٍ التخلص الفوري من أي عملية إخراج قام بها حيوانك، بشكل فوري، فور رؤيتها، مثل القذورات أو اللعاب أو الفضلات المتساقطة، واحرصى على تنظيفها على الفور، فعند تنظيف منطقة متسخة، يمكن للمنتجات التي تستخدميها أن تحدث فرقا كبيرا في النظافة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة