5 مخاطر للتسوق أونلاين تجعلك تفكر مرة أخرى قبل الشراء.. لازم تعرفها

الخميس، 01 أغسطس 2024 02:00 م
5 مخاطر للتسوق أونلاين تجعلك تفكر مرة أخرى قبل الشراء.. لازم تعرفها  التسوق أونلاين
بسمة محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرض الكثير من المتاجر عبر الإنترنت منتجاتها، مع إمكانية سهولة التصفح واختيار المنتج وسرعة التوصيل، ويفضل الكثير من الزبائن التصفح ومتابعة العروض ثم إدخال البيانات، واستعراض المنتج، وبعدها تكون الفرحة من أن المنتج مطابق للمواصفات، ومع كثرة التسوق أونلاين والذى أصبح أسلوب الكثير لما يتميز به من توفير الوقت والمجهود إلا أنه يتميز بعيوب من المهم معرفتها قبل عملية التسوق أونلاين، وفقا لما نشره موقع oberlo.

استهلاك الكثير من الوقت للتصفح

عمليات التسوق أونلاين تحتاج إلى الكثير من الوقت أيضا، فالتجول بين صفحات المتاجر والتأكد من الأسعار والمواصفات يتسبب فى إهدار الكثير من الوقت خاصة وأن كان المنتج يحتاج إلى التدقق والتأكد منه.

تصفح المنتجات
تصفح المنتجات

عدم التأكد من سلامة المنتج

قد يظهر المنتج بصورة أفضل مما في الحقيقة، أوعدم تتطابق الجودة التي تعجب بها، أو عدم مطابقة المواصفات من لون ومقاس، وهذه هي من أكبر المشكلات التي تحدث من خلال التسوق الإلكتروني خاصة وأن كانت من أحد من المتاجر الجديدة.

صعوبة التواصل  في  حالة الإرجاع

في أوقات استلام المنتج وتصفحه لمعرفة أن كان مطابقاً للمواصفات أم لا، وفي حالة عدم المطابقة تعرض بعض الصفحات سهولة إرجاع المنتج ودفع تكلفة التوصيل فقط، بينما البعض الآخر من الصفحات لا توفر إرجاع بينما توفر  استبدال للمنتج، بالإضافة إلى صعوبة في التواصل لتوصيل مواصفات المنتج الذي ترغب فيه، وأيضا صعوبة التواصل مع المتاجر في حالة المنتجات التي تحتاج إلى صيانة بعد فترة كثيرة من الاستهلاك.

تجربة المنتج بعد التوصيل
تجربة المنتج بعد التوصيل

 

تفاعل اجتماعي أقل 

يتجه الكثير إلى  المتاجر للتسوق بهدف تحسين حالتهم المزاجية، ويساعد ذلك أيضا فى تفاعل إجتماعى أكثر من خلال مقابلة البائعين ومعرفة آخر الاتجاهات والأحداث والمنتجات العملية من المنتجات المختلفة كالملابس أو الأجهزة الإلكترونية، أو القطع المختلفة من الأثاث، والكثير من المنتجات الأخرى،  وفي التسوق الإليكتروني يحدث العكس ويكون التفاعل فقط مع الأجهزة الإلكترونية التي تستهلك الكثير من الوقت .

التعرض للاحتيال الإلكتروني

قد يتعرض البعض خلال عمليات التسوق الإلكتروني للاحتيال في البيانات الشخصية أو في بطاقة الائتمان أو الحساب الشخصي، ويعد هذا من أكبر أضرار التسوق الإلكتروني، أو التعرض لصفحات متاجر غير حقيقة تأخذ تكلفة المنتج ولا تقوم بإرساله، لذلك من المهم الاتجاه للمتاجر المعروفة لضمان سلامة عملية التسوق الإلكتروني.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة