أحمد الطلحي لقناة الناس: الصلاة على النبي من أعظم الأعمال

الخميس، 01 أغسطس 2024 09:30 م
أحمد الطلحي لقناة الناس: الصلاة على النبي من أعظم الأعمال أحمد الطلحي
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الداعية الإسلامي أحمد الطلحي أهمية الصلاة والسلام على النبي محمد صلى الله عليه وسلم، مشيراً إلى أن هذه العبادة تعد من أعظم الأعمال التي يمكن أن يقوم بها المسلمون.

وأوضح الداعية الإسلامي، خلال حلقة برنامج "مع الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الخميس، أن الآية الكريمة في القرآن الكريم، التي تأمر بالصلاة والسلام على النبي، تعتبر من أعظم الآيات التي نزلت على قلب النبي في ليلة النصف من شعبان، والتي أثرت في الصحابة كثيراً وجعلتهم يتساءلون عن كيفية الصلاة عليه.

وأشار الطلحي إلى أن هذه الآية قد دفعت العلماء إلى التأليف في فضائل الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم، حيث تم تأليف أكثر من 167 كتاباً حول هذا الموضوع. من بين هذه الكتب، "أنوار الآثار" لابن وكيل الإقليشي، و"جلاء الأفهام" لشمس الدين أبي بكر بن قيم الجوزية، و"دلائل الخيرات" لسيدي محمد بن سليمان الجزولي، و"القول البديع" لشمس الدين السخاوي، و"حدائق الأنوار" لعبد الوهاب الشعراني، و"الدر المنضود" لابن حجر الهيتمي، و"كنوز الأسرار" لعبد الله الهاروشي، و"أفضل الصلوات" للقاضي يوسف النبهاني، و"صلاة الثناء" ليوسف النبهاني، و"سعادة الدارين" ليوسف النبهاني، و"دوحة الأسرار" لأحمد العلاوي، و"الصلاة على النبي" لعبد الله بن سراج الدين الحلبي.

وأضاف الطلحي أن هذه الكتب تمثل إشارة إلى الزخم العظيم والأسرار الكبيرة في الصلاة والسلام على النبي محمد صلى الله عليه وسلم. وتطرق إلى مسألة الالتزام بصيغة معينة للصلاة الإبراهيمية، موضحاً أن هناك مرونة في كيفية الصلاة على النبي، وأن الأمر ليس مقصوراً على نص واحد بل يمكن الإبداع في الصلوات.

وأضاف الطلحي قائلاً: "إن الصلاة على النبي هي عمل مقبول لا محالة، ويجب على كل مسلم أن يعرف فضائلها ويصف الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم كما وصفه الصحابة".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة