لو قلبك جامد.. 5 أماكن عالمية للسباحة مع أسماك القرش

الخميس، 01 أغسطس 2024 06:00 م
لو قلبك جامد.. 5 أماكن عالمية للسباحة مع أسماك القرش اسماك القرش.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عادة ما نسمع حكايات مؤلمة وقصصاً موجعة عن سمكة القرش ومدى شراستها، وحتى مع التعليمات في التعامل معها عند رؤيتها أثناء السباحة، فالخوف يسيطر ولا يستطيع أحد تذكر أي شيء من التعليمات، ولكن هل تخيلت يوما أنك تسبح مع القرش، إلا إذا كنت نائما وتحلم أنك واحد من أبطال أفلام الفك المفترس، ولكن ما لا تعرفه أن الإنسان ليس على قائمة طعام أسماك القرش نهائيا، وعلى الرغم من كل ذلك فهناك أماكن حول العالم تسمح بالسباحة مع أسماك القرش، فمنها من يسمح للعوم بداخل صناديق آمنة ومنها من يسمح لهم بالسباحة الحرة، ونستعرض بعض من هذه الأماكن وفقاً لما نشره موقع "farandwide".

السباحة مع سمك القرش
السباحة مع سمك القرش

جوبيتر بفلوريدا

فلوريدا التي تعد موطناً لأحد أكبر تجمعات أسماك القرش، من أفضل الأماكن للسباحة مع هذه الأسماك، ومن بين الأنواع التي ستراها أسماك القرش الثور، والنمر، والليمونية، والرملية.

بيميني بجزر البهاما

تقع جزيرة بيميني بالقرب من فلوريدا، وهي موقع آخر به تركيز عالٍ من أسماك القرش، فالجزيرة صغيرة ودافئة، مع مياه صافية تتدفق من تيار الخليج إلى ضفة باهاما الكبرى، مما يجعل هذا الموقع رائعا لأبحاث أسماك القرش ومواجهتها.

جزيرة رود

تعد رود آيلاند من الأماكن الشهيرة في نيو إنجلاند تسمح بالسباحة مع أسماك القرش، يربط العديد من الأشخاص بين أي نوع من أنواع السباحة مع الحياة البرية والوجهات الاستوائية، ولكن لا ينبغي تجاهل هذا الموقع الشمالي. إنها من أفضل الأماكن لمشاهدة أسماك القرش في الليل.
قرش

سمكة قرش تسبح 

 

جزر كوكوس بكوستاريكا

لا تكتمل قائمة السياحة البيئية دون رحلة إلى كوستاريكا، التي تعد واحدة من أكثر البلدان تنوعا من حيث الحياة البرية، وفي مياه تلك الجزيرة يمكن رؤية المئات من أسماك القرش المطرقة تسبح معك.

جزيرة جوادالوب

في تلك الجزيرة يتعين عليك الدخول في قفص لأن أي قائمة لأسماك القرش لن تكتمل دون مغامرة القرش الأبيض الكبير، غالبا ما يسبح الغواصون ذوو الخبرة الكبيرة الذين درسوا أسماك القرش الأبيض الكبير أو يغوصون معه دون قفص.

سمكة قرش
سمكة قرش

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة