إدانات واسعة لارتكاب جيش الاحتلال الإسرائيلي مذبحة بشعة في غزة..مصر تدين "مجزرة الفجر" وتطالب بموقف دولي يوفر الحماية للفلسطينيين..والرئاسة الفلسطينية: أمريكا تتحمل المسئولية جراء دعمها المالي والعسكري للاحتلال

السبت، 10 أغسطس 2024 03:30 م
إدانات واسعة لارتكاب جيش الاحتلال الإسرائيلي مذبحة بشعة في غزة..مصر تدين "مجزرة الفجر" وتطالب بموقف دولي يوفر الحماية للفلسطينيين..والرئاسة الفلسطينية: أمريكا تتحمل المسئولية جراء دعمها المالي والعسكري للاحتلال غزة
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استشهد أكثر من 100 فلسطيني، وأصيب 150 بجروح، فجر السبت، في مجزرة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين النازحين في مدينة غزة، وأفادت مصادر فلسطينية، بأن طيران الاحتلال الحربي قصف مدرسة "التابعين" التي تؤوي نازحين في منطقة الصحابة بحي الدرج شرق مدينة غزة، بثلاثة صواريخ بشكل مباشر، وذلك خلال أداء المواطنين صلاة الفجر في المصلى.

وأضافت المصادر أن القصف أدى إلى استشهاد أكثر من 100 فلسطيني وإصابة 150 غالبيتهم أطفال ونساء، فيما أن فرق الإنقاذ والدفاع المدني لم تتمكن من انتشال جثامين جميع الشهداء، مع التخوف من ارتفاع أعداد الشهداء.

وأوضحت فرق الإنقاذ الفلسطينية في غزة أن أغلب الإصابات التي تم نقلها إلى المستشفى الأهلي العربي حالتها خطيرة جدا، وهناك كميات كبيرة من الأشلاء والأجساد الممزقة متواجدة بداخل المستشفى لم يتم التعرف على أصحابها، بسبب تفحم وتمزق أجساد معظم الشهداء، وتحولها إلى أشلاء، مشيرة إلى أنه باستهداف مدرسة "التابعين" يرتفع عدد المدارس التي تؤوي نازحين، وقصفها الاحتلال في مدينة غزة فقط خلال أسبوع واحد فقط إلى ست مدارس.

بدوره، أدان المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، المجزرة التي نفذها الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل في مدرسة "التابعين" بحي الدرج التي تؤوي نازحين، وراح ضحيتها أكثر من 100 شهيد ومئات الإصابات، في جريمة جديدة تتحمل الإدارة الأمريكية مسؤوليتها جراء دعمها المالي والعسكري والسياسي للاحتلال.

وقال أبو ردينة، إن هذه الجريمة تأتي استمرارا للمجازر اليومية التي يرتكبها الاحتلال في قطاع غزة وكذلك في الضفة الغربية، والتي تؤكّد مساعي دولة الاحتلال لإبادة الشعب الفلسطيني عبر سياسة المجازر الجماعيّة وعمليات القتل اليومية، في ظل صمت دولي مريب.

فيما، أدانت جمهورية مصر العربية، قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة "التابعين" التي تؤوي نازحين في حي الدرج شرق مدينة غزة، مؤكدة أن استمرار الاعتداءات بحق المدنيين بقطاع غزة، استخفاف غير مسبوق بأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وطالبت وزارة الخارجية في بيان صدر عنها، السبت، بموقف دولي موحد ونافذ يوفر الحماية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ويضع حدا لمسلسل استهداف المدنيين العزل.

واعتبرت مصر أن استمرار ارتكاب تلك الجرائم واسعة النطاق، وتعمد إسقاط تلك الأعداد الهائلة من المدنيين العُزّل، خاصة كلما تكثفت جهود الوسطاء لمحاولة التوصل إلى صيغة لوقف لإطلاق النار في القطاع، دليل قاطع على غياب الإرادة السياسية لدى الجانب الإسرائيلي لإنهاء تلك الحرب الضروس، وإمعان في استمرار المعاناة الإنسانية للفلسطينيين تحت وطأة كارثة إنسانية دولية يقف العالم عاجزا عن وضع حد لها.

وأكدت أنها ستستمر في مساعيها وجهودها الدبلوماسية، وفي اتصالاتها المكثفة مع جميع الأطراف المؤثرة دوليا، لضمان نفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بشتى الطرق والوسائل، والعمل على التوصل إلى وقف لإطلاق النار، مهما تكبدت من مشاقٍ أو واجهته من معوقات.

والخميس الماضي، استشهد 15 فلسطينيا وأُصيب العشرات، بينهم أطفال، إثر استهداف طائرات الاحتلال الحربية الإسرائيلية مدرستي "الزهراء" و"عبد الفتاح حمود"، اللتين تؤويان نازحين بحي التفاح شرق مدينة غزة.

وفي 4 أغسطس الجاري، استشهد 30 فلسطينيا وأصيب العشرات معظمهم أطفال، في قصف استهدف مدرستي النصر وحسن سلامة في حي النصر غرب مدينة غزة.

في نيويورك، قالت المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية فرانشيسكا ألبانيز، إنه في أكبر مخيمات الاعتقال وأكثرها عارا في القرن الحادي والعشرين، تقوم إسرائيل بإبادة الفلسطينيين في حي واحد، ومستشفى واحد، ومدرسة واحدة، بأسلحة أميركية وأوروبية.

وأضافت ألبانيز في تصريح لها عبر فحيتها على منصة "إكس"،  السبت، إن إسرائيل ترتكب إبادة جماعية بحق الفلسطينيين وسط عدم اكتراث كل "الأمم المتحضرة".

وأشارت إلى أن تاريخ إسرائيل في اغتيال الفلسطينيين بالداخل والخارج "طويل، ولا يمكن أن يبقى دون حساب"، وتابعت: "أدنت مع خبراء آخرين من الأمم المتحدة تصاعد العنف في الشرق الأوسط، والجولة الأخيرة من عمليات القتل والاغتيال خارج نطاق القضاء، من لبنان إلى إيران، والتي قد ترقى أيضا إلى أعمال عدوانية".

وشددت ألبانيز على ضرورة أن تكون التحقيقات المستقلة والشفافة والمساءلة جزءا من الطريق إلى السلام.

ميدانيا، قصفت قوات الاحتلال الاسرائيلي أرضاً ملاصقة لمنزل في منطقة الزوايدة وسط قطاع غزة.

وفي خان يونس جنوب قطاع غزة، استشهد ثلاثة فلسطينيين جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مجموعة من المواطنين الفلسطينيين في منطقة معن شرقي المدينة.

وفي شمال قطاع غزة، أغارت مقاتلات الاحتلال الاسرائيلي على منزلين في شارع الهوجا بمخيم جباليا، ما أدى لوقع عدد من الشهداء والجرحى.
في سياق آخر، أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، السبت، ارتكاب جيش الاحتلال 3 مجازر ضد العائلات الفلسطينية، ما أدى لتسجيل استشهاد 40 شخصا وإصابة 140 آخرين خلال الـ 24 ساعة الماضية، وذلك في اليوم الـ 309 للعدوان الإسرائيلي المستمر على غزة.

أشارت الصحة الفلسطينية إلى ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 39790 شهيدا و91702 إصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة