عضو بالقومى لحقوق الإنسان: الاستراتيجية الوطنية حددت مفهوم الحقوق الاجتماعية

السبت، 10 أغسطس 2024 01:00 م
عضو بالقومى لحقوق الإنسان: الاستراتيجية الوطنية حددت مفهوم الحقوق الاجتماعية المجلس القومى لحقوق الإنسان
كتب محمد السيد الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة وفاء بنيامين، رئيس لجنة الحقوق الاجتماعية بالمجلس القومي لحقوق الإنسان، إن الحقوق الاجتماعية جزء لا يتجزأ من الحقوق الإنسانية، مضيفة أن حقوق الإنسان لا تتجزّأ فهي متشابكة ومتكاملة، وجزء منها هي الحقوق الاجتماعية، التي تضمن الكرامة وجودة الحياة.

وأضافت وفاء بنيامين خلال كلمة لها فى  المنتدى الذى ينظمه المجلس القومى لحقوق الإنسان بعنوان "منتدى الشباب وحقوق الإنسان"، أن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، حددت مفهوم الحقوق الاجتماعية، وهي الحق في العمل، والحق في السكن، والحق في الصحة، والحق في التعليم، والضمان الاجتماعي.

وتابعت: "لكي تعمل الدولة على ضمان هذه الحقوق، يجب أن توفّر البنية الأساسية المناسبة، ثم جودة الخدمات التي تُقدّم، وتعمل على تحسين مُقدّمي الخدمة، وأيضًا تسهيل الوصول العادل لكل الخدمات".

جدير بالذكر أنه ينظم المجلس القومى لحقوق الإنسان بالتعاون مع الاتحاد الأوروبى، فعاليات "منتدى الشباب وحقوق الإنسان"، وبحضور عدد من القيادات الشبابية من مختلف المحافظات والكيانات الشبابية ومنظمات المجتمع المدنى وأصحاب المبادرات المهتمين بحقوق الإنسان.

ويهدف المنتدى الى تعزيز فهم حقوق الإنسان بين الشباب وتمكينهم من المساهمة الفعالة في نشر ثقافة داعمة لحماية وإنفاذ حقوق الإنسان، وتوفير فرصة لتعزيز ثقة الشباب بأنهم يمتلكون مفتاح بناء مجتمع يدرك قدرهم، وأن وجهات نظرهم العصرية وتفانيهم وطلقتهم تجعلهم ثروة لا تقدر بثمن.

ويشهد المنتدى مناقشة عدة محاور منها فهم الاطار الدولى لحقوق الإنسان، وتسليط الضوء على العلاقة الوثيقة بين الاقتصاد وحقوق الانسان والتنمية ودور الشباب في تعزيز التنمية المستدامة وطرق التنفيذ والمشاركة في مبادرات حقوق الانسان للشباب وممارسة المواطنة في مجتمعاتهم، والفرص والتحديات التي تواجه حقوق الإنسان.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة