إزالة عمل فني جديد لـ بانكسى بعد ساعات من ظهوره على لوحة إعلانية في لندن

الأحد، 11 أغسطس 2024 05:40 م
إزالة عمل فني جديد لـ بانكسى بعد ساعات من ظهوره على لوحة إعلانية في لندن لوحة القطة لـ بانكسى
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أزال مقاولون مستأجرون، عملاً فنيًا جديدًا لفنان الشارع بانكسي بعد ساعات فقط من ظهوره على لوحة إعلانية في لندن، وسط صيحات استهجان من السكان المحليين، حيث ظهرت صورة ظليه سوداء لقطة كبيرة ممتدة على لافتة مهجورة في كريكلوود، شمال لندن، بين عشية وضحاها، وأكد الفنان بانكسى أنه كان وراء ذلك من خلال منشور على إنستجرام، كما هو أسلوبه المعتاد.

لكن بعد ساعات، ظهر رجال قالوا إنهم "تم توظيفهم" من شركة مقاولات في كريكلوود لإزالة لوحة بانكسى لأسباب تتعلق بالسلامة، وقال مقاول: إنهم "كانوا سيزيلون اللوحة، يوم الاثنين المقبل، ويستبدلونها، لكن تم تقديم الإزالة إلى يوم أمس السبت، في حالة تمزيقها وتركها غير آمنة"، وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

لوحة القطة لـ بانكسى
لوحة القطة لـ بانكسى

وقال المقاول للصحيفة البريطانية: "سنخزن هذا العمل الفني في ساحتنا لنرى ما إذا كان أي شخص سيطالب به، ولكن إذا لم يكن كذلك، فسوف يوضع في حاوية قمامة، لقد قيل لي أن أحافظ عليه بعناية في حالة رغبته فيه".

وصل المقاول بعد ساعات من رؤية رجل يُدعى ريتشارد، وهو يحاول انتزاع العمل الفني من لوحة الإعلانات، وجاء ذلك بعد سرقة عمل فني سابق ضمن السلسلة التي تتناول موضوع الحيوانات من قبل لصوص.

وقال أحد مشاهدي الواقعة: "لقد كان يقطع لبضع دقائق قبل أن يبدأ عدد من الأشخاص في الصراخ عليه، لا أعرف كيف تصور أنه يمكن أن يفلت من العقاب لأنه كان منتصف النهار، حوالي الوقت الذي أكد فيه بانكسي أن العمل الفني له".

إزالة لوحة بانكسى
إزالة لوحة بانكسى

وأغلقت الشرطة الطريق أمام اللوحة بينما تجمع حوالي 50 شخصًا لالتقاط الصور، وأعرب بعض سكان كريكلوود المحليين عن أسفهم لقرار إزالة العمل الفني من أجل الحفاظ عليه آمنًا، فيما أخبر مالك اللوحة الإعلانية التي أصبحت الآن موطنًا لعمل فني لـ بانكسي، الشرطة بأنه سيتبرع بها لمعرض فني، وفقًا لما قاله ضابط في مكان الحادث.

وتم استخدام لوحة سوداء لتغطية معظم القطة على اللوحة الإعلانية بناءً على طلب الشرطة، التي أرادت منع الناس من السير في الطريق أمام حركة المرور، وأطلق المتفرجون صيحات الاستهجان على المقاولين أثناء إزالة العمل أمس السبت.

إزالة لوحة القطة لبانكسى
إزالة لوحة القطة لبانكسى

يأتي ذلك بعد أن كانت الجداريات السابقة التي تم الكشف عنها الأسبوع الماضي عبارة عن لوحات لماعز، وفيلين، وثلاثة قرود، وذئب وحيد على طبق قمر صناعي واثنين من البجع.

لقد دفعت حملة الفنان الأخيرة من الفن الحيواني في جميع أنحاء العاصمة المعجبين إلى حالة من التكهنات حول الرسالة التي تكمن وراء الصور، والآن كشف الفنان المجهول أنه كان يترك الجداريات الحيوانية في جميع أنحاء لندن للمساعدة في نشر القليل من السعادة، خلال فترة قاتمة في المملكة المتحدة.

لوحة بانكسى على لوحة إعلانات
لوحة بانكسى على لوحة إعلانات
 









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة