قصة مسن حصل على الثانوية العامة بعد سن الـ60.. خاض التجربة وحصل على مجموع 77.6% علمى علوم.. 9 جنيهات منعته من استكمال التعليم فى الماضى.. ويؤكد: كنت أذاكر طول الليل وأتمنى الالتحاق بكلية الحقوق.. صور

الأحد، 11 أغسطس 2024 09:00 م
قصة مسن حصل على الثانوية العامة بعد سن الـ60.. خاض التجربة وحصل على مجموع 77.6% علمى علوم.. 9 جنيهات منعته من استكمال التعليم فى الماضى.. ويؤكد: كنت أذاكر طول الليل وأتمنى الالتحاق بكلية الحقوق.. صور عم حسن صاحب الـ 60 سنة
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العمر مجرد رقم في بطاقة الرقم القومى .. ومادامت أنفاسى تخرج وتدخل إلى صدرى سأظل أكافح وأتعلم لأكون قدوة للجميع أولادي وأحفادي، أن التعليم لا يتوقف أبدا والإنسان في حالة تعلم دائم المهم العزيمة والمثابرة وحب التعليم.

بهذه الكلمات بدأ عم حسن صاحب الـ 60 سنة الحاصل على الثانوية العامة كأكبر مسن في التعليم حاصل على الثانوية العامة بمجموع 77.6% علمى علوم كلامه لـ"اليوم السابع" ، مؤكدا على فرحته وسعادته بهذا التفوق ووصوله لحلمة بعد سنوات بعيده جدا وانه كان متأكدا من تحقيق حلمه في يوما من الأيام.


وقال عم حسن عمرى 62 سنة: أقيم بمركز ومدينة جهينة ومحب للتعليم منذ الصغر، ولكن الظروف في السابق لم تساعدنى لاستكمال تعليمى بعد حصولى على الشهادة الابتدائية وكان السبب عدم تواجد 9 جنيهات معى فهذا التوقيت وبعدها كرمنى الله بالعمل بالتربية والتعليم، وحصلت على وظيفة عامل بإدارة جهينة التعليمة واستمريت بها حتى خرجت على درجة كبير عمال بالإدارة .

وفى هذه الأثناء التحقت بالإعدادية وحصلت على الشهادة الإعدادية بمجموع 240 درجة وبعد التحقت بالثانوية العامة علمى علوم، وحصلت على مجموع 77.6%، وأتمنى الالتحاق بكلية الحقوق.


وقدم عم حسن النصيحة لطلاب الثانوية العامة قائلا: الثانوية العامة هي نقطة فاصلة في حياة كل طلاب عليه أن يغتنم الفرصة وأن يجتهد ثم يجتهد ويترك مواقع التواصل وينظم وقته، وكنت أذاكر طوال الليل وفى النهار وأذهب للعمل وكنت أذاكر 8 ساعات متواصلة وأقل وقت كنت أذاكره هو 4 ساعات وأفضل الأماكن التي كنت أذاكر فيها هي الأرض الزراعية بجوار موتور المياه وسط الزراعات الخضراء.

وأوضح عم حسن أن في عهد الرئيس السيسى تشهد العملية التعليمة تقدما كبيرا من خلال بناء العديد من المدارس في مراحل التعليم المختلفة ابتدائي وإعدادي وثانوي وهذه المدارس فتحت أفاقا كبيرة للتعليم، وأن التعليم في عهد الرئيس السيسى حدثت له طفرة كبيرة وتقدم غير مسبوق، وأصبحت المدارس بجوار كل كتلة سكنية وهذا الامر سهل عملية التعليم والانتقال.


يذكر أن عم حسن محمود ابن مركز جهينة بمحافظة سوهاج، كان يعمل في وظيفة كبير عمال بإدارة جهينة التعليمية، حتى خرج إلى المعاش منذ عامين ولدي 6 أولاد وجميعهم حاصلين على مؤهلات عليا.

وحصل حسن في صغره على الشهادة الابتدائية وعمل بها في وظيفة عامل، ثم التحق بالتعليم الإعدادي ليكمل دراسته، أثناء الوظيفة.
 

قصة مسن حصل على الثانوية العامة بعد سن الـ60 (1)
قصة مسن حصل على الثانوية العامة بعد سن الـ60 (1)

 

قصة مسن حصل على الثانوية العامة بعد سن الـ60 (2)
قصة مسن حصل على الثانوية العامة بعد سن الـ60 (2)

 

قصة مسن حصل على الثانوية العامة بعد سن الـ60 (3)
قصة مسن حصل على الثانوية العامة بعد سن الـ60 (3)

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة