أبرز 5 لقطات للروح الرياضية فى أولمبياد باريس 2024.. صور

الإثنين، 12 أغسطس 2024 01:00 م
أبرز 5 لقطات للروح الرياضية فى أولمبياد باريس 2024.. صور مورينا وكاسوما
وكالة أنباء العالم العربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم التنافس الشديد بين الرياضيين من مختلف الدول على نيل الميداليات لم تخل الألعاب الأولمبية في باريس من لقطات تشير إلى الروح الرياضية.

وفيما يلي أشهر 5 مواقف دلت على الأخلاق الرياضية في الأولمبياد..

 برشم وتامبيري

عانى القطري معتز برشم من إصابة بشد عضلي في الساق خلال الركض لتنفيذ محاولة وسقط أرضا أثناء تصفيات التأهل لنهائي القفز العالي، وهنا ظهر صديقه الإيطالي جيانماركو تامبيري، منافسه الدائم على الذهب، ليطمئن عليه ويحاول علاجه قبل حضور أفراد الجهاز الطبي.

وقال تامبيري، "ما فعلته (مع برشم) ليس مذهلا.. هذا صديقي ذهبت للاطمئنان عليه ونحن صديقان أولمبيان ورأيت لديه مشكلة في عضلة ساقه الخلفية.. هناك تنافس كبير بيننا لكنه وصل إلى النهائي وأنا سعيد بذلك".

وكانت لقطة برشم مع صديقه الإيطالي من أهم لحظات أولمبياد طوكيو 2020 قبل ثلاث سنوات، حين قال برشم للحكم بعد تساويهما "هل يمكننا الحصول على ذهبيتين؟"، ووافق الحكم وحصل الصديقان على اللقب بالتساوي.

وخرج تامبيري من المنافسة مبكرا في النهائي، لكنه كان أول المهنئين لبرشم بعد الفوز بميدالية برونزية.

معتز برشم وجيانماركو تامبيري
معتز برشم وجيانماركو تامبيري

 

بايلز وأندرادي

لم تفقد نجمة الجمباز الأمريكية سيمون بايلز ابتسامتها بعد الاكتفاء بميدالية فضية في الحركات الأرضية، بل بدت سعيدة جدا بفوز صديقتها البرازيلية ريبيكا أندرادي بالذهبية.

وأثناء وقوف أندرادي على قمة منصة التتويج جثت بايلز على ركبتها وكذلك مواطنتها جوردان تشيلز صاحبة المركز الثالث لتحية أندرادي بطريقة طريفة أثارت إعجاب الكثيرين.

ولعبت بايلز، الحاصلة على 11 ميدالية أولمبية، دورا بارزا في دعم صديقتها أندرادي معنويا بعد أن عانت من قطع الرباط الصليبي بالركبة ثلاث مرات.

0
ريبيكا أندرادي

مارين وبينج شياو

كانت الإسبانية كارولينا مارين متقدمة على الصينية هي بينج شياو في قبل النهائي بمنافسات الريشة الطائرة قبل تعرضها لإصابة قوية بالركبة لتضطر للانسحاب باكية وتفقد الأمل في اقتناص ميدالية.

وبعد حصول بينج شياو على الميدالية الفضية أبهرت الجميع بأخلاقها الرياضية حين رفعت شارة تحمل علم إسبانيا على منصة التتويج لتكريم مارين.

وشكرت مارين، التي تعرضت لقطع فى الرباط الصليبي، منافستها الصينية قائلة إنها "من أجمل اللفتات التي حدثت لها على الإطلاق". 

كارولينا مارين
كارولينا مارين

 

ميرا زادة وصباح صالح

فاز الإيراني أمين ميرا زادة على منافسه صباح صالح شريعتي من أذربيجان في مباراة حسم ميدالية برونزية في منافسات المصارعة، في آخر نزال لشريعتي قبل الاعتزال.

وقرر ميرا زادة تكريم منافسه وحمله على كتفيه وطاف به حول الملعب ليلقى تحية وداع كبيرة من الجماهير في مشهد مؤثر.

صالح شريعتي
صالح شريعتي وأمين ميرا زادة

 

مورينا وكاسوما

تعرضت قائدة أنجولا ألبرتينا كاسوما لإصابة بالركبة أثناء مباراة لكرة اليد لتجد مساعدة فورية من منافستها البرازيلية تاميريس مورينا التي حملتها على ذراعيها ونقلتها إلى خارج الملعب للعلاج.

وقالت مورينا التي نالت تصفيقا حارا من الجماهير وإشادة من وسائل الإعلام "كاسوما صديقتي منذ سنوات، كنا نلعب سويا في رومانيا، عندما سقطت لم يكن أمامي خيار سوى حملها لأنني أعرف أنها ستتألم بشدة إذا سارت على قدميها، تعاطفت معها بشدة وأقدّر جهدها دائما".

وشكرتها كاسوما على هذا الموقف قائلة "شكرا يا صديقتي، لا يمكن لشخص آخر أن يحملني هكذا، كنت أتألم بشدة".

مورينا وكاسوما
مورينا وكاسوما

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة