الصحف العالمية اليوم: ترامب يتهم هاريس باستخدام الذكاء الاصطناعى لزيادة أعداد الحشود فى الصور ..فشل مظاهرات اليمين المتطرف فى المملكة المتحدة بعد رفع العقوبة.. ارتفاع أسعار الغاز فى أوروبا 15% بسبب حرب أوكرانيا

الإثنين، 12 أغسطس 2024 02:10 م
الصحف العالمية اليوم: ترامب يتهم هاريس باستخدام الذكاء الاصطناعى لزيادة أعداد الحشود فى الصور ..فشل مظاهرات اليمين المتطرف فى المملكة المتحدة بعد رفع العقوبة.. ارتفاع أسعار الغاز فى أوروبا 15% بسبب حرب أوكرانيا دونالد ترامب وكامالا هاريس
كتبت رباب فتحى - فاطمة شوقى - نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم عدد من القضايا أبرزها اتهام ترامب لهاريس باستخدام الذكاء الاصطناعى لزيادة أعداد الحشود فى الصور وفشل مظاهرات اليمين المتطرف فى المملكة المتحدة.

الصحف الأمريكية
ترامب يتهم هاريس باستخدام الذكاء الاصطناعي لزيادة اعداد الحشود في الصور

اتهم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب منافسته كامالا هاريس في انتخابات نوفمبر، باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي لتلفيق صور لأحجام الحشود في مسيراتها، مما أدى إلى تضخيم مؤامرة حول أسباب الحماس القوي للمرشحة الديمقراطية الجديدة التي حلت محل الرئيس الأمريكي جو بايدن بعد انسحابه من الترشح.

في منشور على تروث سوشيال، كتب ترامب: "هل لاحظ أحد أن كامالا خدعت في المطار؟ لم يكن هناك أحد على متن الطائرة، وقد "ساعدت" وأظهرت "حشدًا" هائلاً من الأتباع المزعومين، لكنهم لم يكونوا موجودين!"

وفقا لصحيفة واشنطن بوست، كان ترامب يشير إلى صورة حشد كبير متجمع على مدرج المطار في ميشيجان في 7 أغسطس، وهم يهتفون لهاريس أثناء خروجها من طائرة الرئاسة، وأثارت تعليقات هاريس صدى مؤامرة كاذبة انتشرت على الانترنت بين جمهوري "MAGA" وهو شعار جملة ترامب -لنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى- الذين يروجون لمعلومات قد تكون مضللة.

وردت حملة هاريس بأنها صورة حقيقية لحشد من 15000 شخص ذهبوا ليدعموا تذكرة -هاريس والز- بولاية ميشيجان، كما استغلت حملة هاريس الفرصة للإشارة إلى التناقض بين جدول حملة هاريس خلال الأسبوع الماضي وجدول حملة ترامب وقالت في بيان: "لم يقم ترامب بعد بحملته الانتخابية في ولاية متأرجحة منذ أكثر من أسبوع... هل طاقته منخفضة؟"

ووفقا للتقرير يأتي الادعاء الذي وصفته الصحيفة  بالكاذب من ترامب في منتصف الانتخابات حيث أدى التقدم الهائل في أدوات الذكاء الاصطناعي إلى تسهيل عملية نشر المعلومات الخاطئة. وهذا يجعل الأمر أكثر صعوبة من أي وقت مضى بالنسبة للناخبين لتمييز الواقع عن مؤامرة الإنترنت.

يعكس غضب ترامب على وسائل التواصل الاجتماعي الحملة الرئاسية الجمهورية التي تكافح من أجل العثور على موطئ قدم لها بعد أن أدى دخول هاريس إلى قلب السباق رأسا على عقب.

وفي الأسابيع الثلاثة التي تلت انسحاب الرئيس جو بايدن من السباق وتأييده لهاريس، تدفقت التبرعات للديمقراطيين بمستويات قياسية. كما اجتذبت مسيرات هاريس بانتظام آلاف الحضور.

في الأسبوع الماضي، أطلقت حملة هاريس جولة في سبع ولايات متأرجحة في جميع أنحاء البلاد، كجزء من الحملة المنسقة لمنصب نائب الرئيس لهاريس، حاكم ولاية مينيسوتا، تيم والز.

وتيرة الحملة الانتخابية هذه أسرع بكثير مما شاهده الناخبون عندما قاد بايدن التذكرة كما أنه يرسم تناقضًا صارخًا بين مسيرات هاريس المتتالية وجدول ترامب الأخف هذا الشهر حيث عقد ترامب مسيرتين حتى الآن في أغسطس بالإضافة إلى العديد من حملات جمع التبرعات وقال مؤخرًا إنه لا يخطط لتكثيف سفريات حملته إلا بعد المؤتمر الوطني الديمقراطي، الذي يستمر من 19 إلى 22 أغسطس.

اكسيوس يكشف تعزيزات البنتاجون في الشرق الأوسط.. وإسرائيل: إيران ستهاجم خلال أيام

كثفت الولايات المتحدة تواجدها العسكري بمنطقة الشرق الأوسط، وسط تصاعد التوترات بسبب توعد إيران بتنفيذ هجمات ضد إسرائيل وأجرى وزير الدفاع الامريكي، لويد أوستن، اتصالا مع نظيره الإسرائيلي، يوآف جالانت، أكد خلاله التزام الولايات المتحدة باتخاذ كل الخطوات الممكنة للدفاع على إسرائيل.

قالت مصادر لموقع اكسيوس ان الاستخبارات الإسرائيلية اجرت تقييم جديد يشير الى ان ايران تستعد لمهاجمة إسرائيل مباشرة ردًا على اغتيال الزعيم السياسي لحركة حماس في طهران، ومن المرجح أن تفعل ذلك في غضون أيام، وفي اتصاله مع جالانت، شدد أوستن على ضرورة تعزيز وضع وقدرات القوات العسكرية الامريكية بجميع أنحاء الشرق الأوسط في ضوء تصاعد التوترات الإقليمية.

وأكدت البنتاجون ، أنها سترسل "المزيد من القدرات العسكرية الدفاعية إلى الشرق الأوسط"، والتي تتضمن مقاتلات وسفن حربية إضافية، ورفع الجيش استعداداته لنشر المزيد من أنظمة الدفاع الصاروخي الأرضية في المنطقة.

وتعزيزا للاتزام، أمر وزير الدفاع بتسريع انتقال حاملة الطائرات "يو إس إس أبراهام لينكولن"، المجهزة بمقاتلات "إف-35 سي"، إلى منطقة مسؤولية القيادة المركزية بالشرق الأوسط (سنتكوم) وتعد "يو إس إس أبراهام لينكولن" خامس حاملة طائرات من فئة "نيميتز" لدى البحرية الامريكية وتتميز بقوتها الضاربة مع قطع أخرى تابعة لها. كما أمر بنشر غواصة الصواريخ الموجهة "يو إس إس جورجيا".

والاسبوع الماضي، عززت الولايات المتحدة من تواجدها في منطقة الشرق الأوسط، حيث أعلنت "سنتكوم" وصول مقاتلات "F-22 رابتور" التابعة للقوات الجوية الامريكية كجزء من تحركات تموضع القوات في المنطقة للتعامل مع التهديدات التي تشكلها إيران والجماعات التي تدعمها.

وقبل ذلك، أكد البنتاجون في وقت سابق من أغسطس أنه سيرسل المزيد من القدرات العسكرية الدفاعية إلى الشرق الأوسط، تتضمن مقاتلات وسفنا حربية إضافية، ورفع الجيش الأمريكي استعداداته لنشر المزيد من أنظمة الدفاع الصاروخي الأرضية في المنطقة.

وكانت الولايات المتحدة نشرت مجموعة حاملة الطائرات "يو إس إس ثيودور روزفلت"، وطرادات ومدمرات إضافية قادرة على التصدي للصواريخ البالستية في مناطق سنتكوم ومنذ أسابيع، تتواجد بالقرب من المنطقة مجموعة "يو إس إس واسب" البرمائية الجاهزة ووحدة مشاة البحرية الاستكشافية (ARG/MEU) العاملة في البحر الأبيض ، وفقا لبيان سابق لوزارة الدفاع.


الصحف البريطانية

عقوبات تصل لـ10 سنوات سجن .. فشل مظاهرات اليمين المتطرف فى المملكة المتحدة

قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن مسيرات اليمين المتطرف التي كان مخطط لها فى أماكن متفرقة من المملكة المتحدة خلال عطلة نهاية الأسبوع أمس الأحد لم تتحقق، وسط إقبال كبير من المتظاهرين المناهضين للعنصرية وتعليقات من رئيس الادعاء العام بأن مثيري الشغب قد ينتهي بهم الأمر بأحكام بالسجن لمدة 10 سنوات.

وأوضحت الصحيفة أن تحركات اليمين المتطرف المخطط لها في بلدات ومدن مثل نيوكاسل وليفربول وباسيلدون وويكفيلد وشروزبري لم تحدث ، في حين أسفر عدد من المسيرات الصغيرة عن اعتقالات سريعة.

وفي يوفيل، فرقت الشرطة تجمعًا صغيرًا مناهضًا للهجرة، مع اعتقال أربعة أشخاص بتهمة ارتكاب جرائم بما في ذلك السلوك العام غير المنضبط والعنصري وحيازة سكين.

وفي لندن، استهدفت مظاهرات مناهضة للعنصرية مكاتب حزب الإصلاح البريطاني في وسط لندن في مسيرة سلمية شارك فيها 5000 شخص، وفي بلفاست، حضر 15000 شخص أحد أكبر التجمعات المناهضة للعنصرية في المدينة على الإطلاق.

وفي أماكن أخرى في أيرلندا الشمالية، أصيب 10 ضباط شرطة في اشتباكات مع قوميين في ديري، وألقيت قنابل البنزين والألعاب النارية والحجارة على الشرطة في أعمال شغب شارك فيها ما يصل إلى 50 شخصًا.

وفي الوقت نفسه، قال ستيفن باركنسون، رئيس الادعاء العام، إن مئات الأشخاص الآخرين المتهمين بالشغب سيمثلون أمام المحاكم في الأيام المقبلة، وخاصة أولئك الذين لديهم "تهم أكثر خطورة".

وقال باركنسون إن أحكامًا طويلة تصل إلى 10 سنوات ستصدر لأولئك المتورطين بشكل مباشر في أعمال الشغب. وقال: "لقد حذرنا من العواقب وسننفذ هذه العواقب. الأمر لا يتعلق بالانتقام، بل يتعلق بتحقيق العدالة".

ومثل العشرات من مثيري الشغب أمام المحكمة في جميع أنحاء المملكة المتحدة السبت، بما في ذلك صبي يبلغ من العمر 16 عامًا اعترف بسرقة 15000 جنيه إسترليني من السجائر الإلكترونية أثناء الاضطرابات في ليفربول. كما أقر بالذنب في الاعتداء على عامل طوارئ والتسبب في أضرار جنائية لسيارة شرطة.

وشكل المراهقون نسبة كبيرة من أولئك الذين تم القبض عليهم وظهروا أمام المحكمة خلال عطلة نهاية الأسبوع – الأحد-، حيث كان ثلاثة فتيان يبلغون من العمر 13 عامًا وفتاة تبلغ من العمر 17 عامًا جزءًا من سلسلة أخرى من الاعتقالات في هال.

تم إطلاق سراح امرأة تبلغ من العمر 55 عامًا بكفالة من الشرطة بعد اعتقالها بتهمة إثارة الكراهية العنصرية في منشورات غير دقيقة على وسائل التواصل الاجتماعي حول هوية مهاجم ساوثبورت.

تعزيز واشنطن نشر قوتها بالشرق الأوسط يعكس الخوف من ضربة إيرانية وشيكة

تحت عنوان "أصدرت الولايات المتحدة تعزز وجودها العسكرى في الشرق الأوسط وسط مخاوف من هجوم إيراني على إسرائيل"، أبرزت صحيفة الجارديان البريطانية قرار واشنطن تسريع نشر مجموعة هجومية من الطائرات المقاتلة والسفن الحربية في الشرق الأوسط، حيث تستعد المنطقة لهجمات محتملة من قبل إيران وحلفائها، بعد مقتل أعضاء كبار في حماس وحزب الله.

وأمر وزير الدفاع الأمريكى لويد أوستن مجموعة أبراهام لينكولن الضاربة بتسريع انتشارها في المنطقة، وفي الوقت نفسه أعلن عن نشر غواصة صاروخية موجهة، بعد أن تحدث مع نظيره الإسرائيلي يوآف جالانت.

ولاحظ المحللون أنه من النادر أن يعلن البنتاجون علناً عن نشر غواصة.

وكان الجيش الأمريكى قد قال بالفعل إنه سينشر طائرات مقاتلة وسفن حربية إضافية في الشرق الأوسط في حين تسعى واشنطن إلى تعزيز الدفاعات الإسرائيلية. واغتيل إسماعيل هنية، الزعيم السياسي لحركة حماس في العاصمة الإيرانية طهران في 31 يوليو ، وهو الهجوم الذي أثار تهديدات بالانتقام من جانب إيران ضد إسرائيل. وألقت إيران باللوم على إسرائيل في عملية الاغتيال، لكن إسرائيل لم تعلن مسئوليتها.

وأدى اغتيال هنية ومقتل القائد العسكري الكبير لجماعة حزب الله اللبنانية ، فؤاد شكر، على يد إسرائيل في ضربة على بيروت، إلى تأجيج المخاوف من أن الصراع في غزة قد يتحول إلى حرب أوسع في الشرق الأوسط.

ويأتي ذلك في الوقت الذي بدا فيه أن حماس ترفض استئناف مفاوضات وقف إطلاق النار. ففي يوم الجمعة، دعا زعماء الولايات المتحدة ومصر وقطر إسرائيل وحماس إلى استئناف المحادثات لإتمام اتفاق وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن بحلول 15 أغسطس.

وقالت إسرائيل الأسبوع الماضي إنها سترسل مفاوضين للمشاركة في الاجتماع. وقالت حماس في البداية إنها تدرس العرض لكنها ألمحت الآن إلى أنها قد تبقى خارج الجولة الجديدة من المحادثات.

وفي بيان صدر يوم الأحد، قالت حماس إن الوسطاء من الولايات المتحدة ومصر وقطر يجب أن يقدموا خطة لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه الشهر الماضي، بناءً على اقتراح الرئيس جو بايدن، "بدلاً من الذهاب إلى جولات أخرى من المفاوضات أو مقترحات جديدة توفر غطاء لعدوان الاحتلال".

وقالت حماس إنها أظهرت مرونة طوال عملية التفاوض لكن الإجراءات الإسرائيلية تشير إلى أنها ليست جادة في السعي إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

وخلال عطلة نهاية الأسبوع، فر الآلاف من الناس من مدينة خان يونس بجنوب غزة بعد أن حذر الجيش الإسرائيلي من عملية جديدة لطرد مسلحي حماس الذين يقولون إنهم أعادوا تجميع أنفسهم هناك.

وعانت خان يونس من دمار واسع النطاق خلال معركة جيش الدفاع الإسرائيلي التي استمرت شهورًا للسيطرة على المدينة في بداية العام.

بحث: ارتفاع عدد المدخنين سجائر إلكترونية فى المملكة المتحدة لمستوى قياسى


كشف تقرير أن عدد البالغين في المملكة المتحدة الذين يستخدمون السجائر الإلكترونية وصل إلى مستوى قياسى، حيث تضاعف عدد المدخنين والمستخدمين للسجائر الإلكترونية على مدار السنوات الثلاث الماضية، وفقا لصحيفة الجارديان البريطانية.

وارتفع عدد المدخنين الذين يستخدمون السجائر الإلكترونية والسجائر الإلكترونية من 17% في عام 2021 إلى 32% في عام 2024 - أي ما يعادل 2.2 مليون شخص.

ووجد التحليل، الذي أجرته منظمة العمل بشأن التدخين والصحة (Ash)  واستند إلى البيانات التي جمعتها مؤسسة يوجوف، أن 5.6 مليون بالغ في بريطانيا يستخدمون السجائر الإلكترونية، أي حوالي 11% من السكان البالغين.

وفقًا للبحث، فإن أكثر من نصف (53%) من الذين يستخدمون السجائر الإلكترونية هم من المدخنين السابقين، وهو ما يعادل 3 ملايين شخص.

وبين جميع المدخنين السابقين - بما في ذلك أولئك الذين ما زالوا يستخدمون السجائر الإلكترونية أو توقفوا عن استخدامها - يبلغ متوسط الوقت الذي يقضونه في استخدام السجائر الإلكترونية عامين.

ومع ذلك، في السنوات الثلاث الماضية، وجدت منظمة العمل بشأن التدخين والصحة أن أكثر من نصف المدخنين السابقين كانوا يستخدمون السجائر الإلكترونية لأكثر من ثلاث سنوات. وهذا مقارنة بـ 18% في عام 2017 عندما تم طرح السؤال لأول مرة كجزء من التحليل.

وقال حزب العمال إنه سيعيد إحياء مشروع قانون التبغ والسجائر الإلكترونية لحكومة المحافظين السابقة، والذي من شأنه أن يحظر على أي شخص ولد بعد يناير 2009 شراء السجائر، بهدف التخلص التدريجي من تدخين السجائر في نهاية المطاف. ويمكن أن يؤدي ذلك أيضًا إلى فرض قيود على النكهات والتغليف وعرض السجائر الإلكترونية.

وقالت هازل تشيزمان، نائبة الرئيس التنفيذي لمؤسسة العمل بشأن التدخين والصحة: "لا يزال التدخين هو أكبر قاتل يمكن الوقاية منه في البلاد، والتدخين الإلكتروني هو أحد الأدوات العديدة اللازمة لمساعدة المدخنين على الإقلاع إذا أردنا إنشاء بلد خالٍ من التدخين للأجيال الحالية والمستقبلية."

: شغب اليمين المتطرفة كشف ازدواجية المعايير فى المملكة المتحدة

تحت عنوان " أعمال الشغب في المملكة المتحدة تكشف عن معايير مزدوجة فيما يتعلق بالعنف اليميني المتطرف والإسلامي"، قالت صحيفة الجارديان البريطانية فى تحليل لها كتبه باحثو المعهد الملكي للدراسات الاستراتيجية إنه كان ينبغي التعامل مع الحالات الشديدة من العنف اليميني المتطرف على أنها إرهاب وليس "بلطجة".

وقال المحللون إن أعمال الشغب الأخيرة في المملكة المتحدة، والتي أشعلها حادث طعن فى ساوثبورت، راح ضحيته 3 صغيرات - واشتبه فى بادئ الأمر أن منفذ الهجوم كان طالب لجوء مسلم وهو ما تم نفيه-  عن معايير مزدوجة مقلقة في كيفية إدراك المجتمع للعنف اليميني المتطرف والاستجابة له مقارنة بالتطرف الإسلامي. واعتبروا أن هذا التفاوت يتطلب إعادة تعريف جدية لكيفية تعاملنا مع التطرف اليميني المتطرف، والاعتراف به باعتباره التهديد الخطير الذي يمثله حقًا.

وغالبًا ما يتم تصنيف العنف بدافع من اليمين المتطرف على أنه مجرد "بلطجة" أو شغب، في حين من المرجح أن يتم تصنيف الأفعال المماثلة بدافع التطرف الإسلامي بسرعة على أنها إرهاب. هذا التناقض يقوض شدة التهديدات اليمينية المتطرفة ويعيق الإرادة السياسية لاتخاذ إجراءات مماثلة.

وأضاف المحللون أن التقليل من أهمية التداعيات الإيديولوجية يساهم أيضاً في خلق تصور عام منحرف للتطرف، والذي يتجاهل تأثير التحيزات المجتمعية الشائعة في كثير من الأحيان، مثل العنصرية والتمييز الديني والمشاعر المناهضة للهجرة.

واعتبروا أن اللغة المستخدمة في الخطاب العام والسياسي والإعلامي مهمة: فهي تشكل كيفية فهم المجتمعات وردود أفعالها تجاه أشكال مختلفة من العنف، مما يؤثر على فعالية تدابير مكافحة التطرف.

ووجدت الأبحاث التي أجراها معهد الخدمات المتحدة الملكي المتخصص في الدفاع والأمن في عامي 2015 و2016 في المناطق المتضررة من التطرف اليميني أن المجتمعات غالباً ما تربط مثل هذا العنف بالبلطجية أو المجرمين وليس بالإرهاب أو التطرف العنيف. وعلى النقيض من ذلك، كان التطرف مرتبطاً عادة بالإسلاموية والجهاد العنيف.

الصحف الإيطالية والإسبانية
ارتفاع أسعار الغاز فى أوروبا 15% بسبب حرب أوكرانيا.. ومسئول يحذر


ارتفعت أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا خلال تعاملات نهاية الأسبوع، للتداول عند أعلى مستوى لها هذا العام، في ظل مخاوف اضطراب الإمدادات الأوكرانية، وارتفع السعر بنحو 15% خلال الأسبوع بعد توغل الجيش الأوكرانى فى منطقة كورسك الروسية، مع توقعات الخبراء باستمرار ارتفاع الأسعار مع حلول الشتاء .
وقالت صحيفة لابانجورديا الإسبانية فى تقرير لها نشرته على موقعها الإلكترونى إن الخوف من انقطاع التدفقات الروسية التي تمر عبر أوكرانيا أدت إلى تجاوز سوق العقود الآجلة للغاز (TTF) 40 يورو لكل ميجاوات ساعة في العقود لشهر سبتمبر، وهو ما يمثل أعلى مستوياته خلال العام بنسبة 15% خلال بداية الأسبوع. . منذ أدنى مستوياتها التي شهدها العام، في فبراير، ارتفع السعر بنسبة 70%.

ووفق بلومبيرج، زادت أسعار العقود الآجلة للغاز الطبيعي الهولندي- المعيار الأوروبي- تسليم سبتمبر بنسبة 1.04% إلى 38.85 يورو في التعاملات الصباحية لتسجل أعلى مستوى لها منذ بداية 2024.
كما ارتفعت أسعار العقود الآجلة للغاز البريطاني تسليم سبتمبر بنسبة 1.20% إلى 98.60 بنس لكل 100 ألف وحدة حرارية بريطانية.
وجاء ذلك بعد فترة من القتال العنيف بين قوات موسكو وكييف في منطقة كورسك الروسية التي تقع بها إحدى النقاط الرئيسية لمرور الغاز الروسى إلى أوروبا عبر الأراضي الأوكرانية، وهي محطة سودجا.
وتُعد المحطة الواقعة قرب الحدود بين البلدين، جزءا من آخر خطوط أنابيب نقل الغاز من روسيا إلى أوروبا، وقالت شركة "غازبروم" الروسية، إن كميات الغاز المنقولة عبر المحطة تم تحديدها عند 37.3 مليون متر مكعب يوميا الخميس الماضى، ويعد هذا أقل بصورة طفيفة عن الكميات المحددة خلال الأشهر القليلة الماضية عند 42 مليون متر مكعب يوميا.
وحذر نائب رئيس الوزراء الصربي ألكسندر فولين إن أوروبا لن يكون لديها ما يكفي من الغاز من مصادر أخرى دون إمدادات من روسيا، حيث أن طريق الإمداد عبر محطة قياس الغاز Sudzha هو الآن الطريق الوحيد الذي يضمن عبور الغاز الروسي عبر أوكرانيا إلى أوروبا.

 

إسبانيا تحقق مع رجل أتلف لوحة عمرها 6 آلاف عام بالماء لنشرها على فيسبوك

اللوحة التالفة
اللوحة التالفة


تحقق السلطات فى إسبانيا مع رجل ألحق أضرارا بلوحة كهف عمرها 6 آلاف عام عن طريق سكب الماء عليها لالتقاط صور أفضل لنشرها على وسائل التواصل الاجتماعى، حيث قام رجل يبلغ من العمر 39 عاما من لوس فيلاريس، فى مقاطعة جيان الجنوبية بالأندلس، بتحميل صور اللوحات المبللة على فيسبوك، وفقا لبيان صادر عن الحرس المدنى.
وقال البيان إن اللوحة المتضررة، والتى تم العثور عليها في عدة أماكن في منطقة سييرا سور دي جيان، محمية في سجل التراث الإسبانى، ويجرى التحقيق مع الرجل بتهمة ارتكاب جريمة ضد التراث التاريخى.
وبدأ مسئولون  من خدمة حماية الطبيعة (Seprona) التابعة للحرس المدنى تحقيقا فى مايو بعد رؤية الصور على الإنترنت، وجاء فى "تظهر الصور أنه تم سكب الماء على لوحات الكهف، مما أدى إلى ترطيبها لرؤيتها بشكل أفضل والتقاط صورة أوضح".
وتم رسم لوحات الكهف على الحجر الجيري الذى يحتوى على أملاح قابلة للذوبان فى الماء، وعندما يُسكب الماء على اللوحات، تذوب هذه الأملاح وتأتي إلى السطح عندما يتبخر الماء، تاركة قشرة تسبب "أضرارا لا يمكن إصلاحها" للوحات، بحسب الحرس المدني الإسبانى.
ودعت وكالات إنفاذ القانون المسؤولة عن حماية التراث التاريخي الإسباني، السكان إلى الإبلاغ عن أي علامات تلف أو تخريب للرسومات الصخرية.
أضرار تاريخية فى إيطاليا
وفي سبتمبر الماضى ألقي القبض على رجل ألماني يبلغ من العمر 22 عاماً في فلورنسا بتهمة إتلاف تمثال لنافورة نبتون التي تعود للقرن السادس عشر، والتي تقع في ساحة ديلا سيجنوريا، وفقاً للسلطات البلدية في بيان.
وتسلق السائح، الذي لم يتم الكشف عن اسمه، حاجزًا وقائيًا محيطًا بالنصب التذكاري في وقت مبكر من صباح الاثنين ووقف أمام التمثال بينما قام صديقان، اللذان بقيا على الجانب الآخر من الحاجز، بالتقاط الصور، بحسب بيان المدينة يستشهد بضباط الشرطة الذين شهدوا الحدث على صور المراقبة


رئيس وزراء إيطالى سابق يطالب الحكومة بالاعتراف بدولة فلسطين

طالب رئيس الوزراء الإيطالى السابق، زعيم حركة الخمس نجوم، جوزيبى كونتى، حكومة جورجيا ميلونى بعدم الاكتفاء بالمطالبة بوقف إطلاق النار فى غزة، حيث أن الاكتفاء بهذا فقط يعنى التواطؤ فى المذابح اليومية التى ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلى فى غزة، كما أنه طالب باعتراف بلاده بالدولة الفلسطينية.
وقال كونتى لوكالة نوفا الإيطالية إنه "مجرد المطالبة بوقف إطلاق النار في مواجهة هذه المذابح اليومية يعني التواطؤ، وهو ما يصبح جبنا عندما لم نفعل ذلك، في الفقرات التي كان من الممكن أن نعرب فيها عن إدانتنا الصارمة في الأمم المتحدة"، في إشارة إلى قصف إسرائيل لمدرسة في غزة، الذي وقع السبت الماضي.
وأضاف كونتي، الذي تولى رئاسة مجلس الوزراء الإيطالي في الفترة من 2018 حتى 2021، "في هذه الأثناء، يمكن لإيطاليا أن تبدأ في الاعتراف بدولة فلسطين وأحكام محكمة العدل الدولية بشأن سلوك إسرائيل غير الشرعي".
وكان كونتي أول من طلب استدعاء السفير الإيطالي في تل أبيب "للتعبير عن الضمير الجماعي لبلد لا يريد أن يشهد بشكل سلبي هذه الإبادة الدنيئة".
وأضاف كونتي، إن "ميلوني لديها الطاقة والعاطفة لرفع صوتها بشأن الملاكمة في الألعاب الأولمبية، لكن ليس لديها كلمات أو أفعال بشأن ما يقرب من 40 ألف قتيل من المدنيين.. أنا أشعر بالخجل من هذه الحكومة".

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة