طفلة صينية 9 سنوات تبهر الجمهور فى دورة ألعاب عالمية للكونغ فو.. فيديو

الثلاثاء، 13 أغسطس 2024 11:00 ص
طفلة صينية 9 سنوات تبهر الجمهور فى دورة ألعاب عالمية للكونغ فو.. فيديو الفتاة الصينية
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت تشانغ سيشوان، وهى طفلة تبلغ من العمر 9 سنوات من مقاطعة خنان الصينية، من التفوق على بعض من أفضل أساتذة الكونغ فو فى العالم لتفوز بلقب "نجمة الكونغ فو شاولين" فى دورة ألعاب شاولين العالمية لهذا العام، فهناك الملايين من ممارسى الكونغ فو شاولين حول العالم، وفى كل عام يتنافس عشرات الآلاف منهم للحصول على فرصة لتلقى دعوة للمشاركة فى نهائيات دورة ألعاب شاولين العالمية.

هذا العام، تمت دعوة فريق دولى من 124 ممارسا للكونغ فو لإظهار مهاراتهم فى معبد شاولين فى مقاطعة خنان بوسط الصين، أمام أساتذة الكونغ فو وجمهور من عشاق الكونغ فو، ومن بينهم طفلة تبلغ من العمر 9 سنوات، أذهلت مرونتها المذهلة وإتقانها لـ"تونغ زى غونغ" وهو شكل من أشكال كونغ فو شاولين الحكام والجمهور، وحصلت على لقب "نجمة كونغ فو شاولين".

الفتاة الصينية
الفتاة الصينية

وبالنظر إلى أنه من بين 124 ممارسًا لكونغ فو شاولين الذين تأهلوا لدورة الألعاب العالمية لشاولين هذا العام فى خنان، حصل 10 فقط على لقب "نجمة كونغ فو شاولين"، فإن إنجاز تشانغ سيشوان البالغة من العمر 9 سنوات ليس عاديا.

ومع ذلك عند مشاهدتها تؤدى روتينها المذهل لـ"تونغ زى غونغ"، فمن السهل أن نرى أنها حصلت على هذا الشرف من خلال سنوات من العمل الجاد.

أخبر مدرب تشانغ فى مدرسة جينجزونغ للفنون القتالية فى مقاطعة تانجين بمقاطعة خنان صحيفة "ذا بيبر" أن الفتاة الصغيرة تدرس الكونغ فو منذ 4 سنوات، وهى على وشك تحسين مهاراتها أكثر، وأشاد بأخلاقيات العمل لدى الفتاة البالغة من العمر 9 سنوات.

وقال تشاو تشن وو: "إن الفتاة قوية جدا ولم تبك أبدا أثناء التدريب، حتى لو كان عليها التدرب حتى الساعة 11 مساء من أجل المنافسة، فلن تشتكى أبدا من التعب أو صعوبة التدريب، إنها تحب فنون الدفاع عن النفس كثيرا وغالبا ما تبقى فى المدرسة للتدريب خلال العطلات".

خضعت الفتاة لعدة أشهر من الاختبارات للتأهل لدورة الألعاب العالمية شاولين 2024 وتنافست مع 124 "نجم شاولين كونغ فو إنتركونتيننتال" من 47 دولة ومنطقة للحصول على لقب نجم شاولين كونغ فو العالمى.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة