7 أطعمة ضرورية للمرأة بعد سن الثلاثين.. تزيد السعادة والشباب

الثلاثاء، 13 أغسطس 2024 04:00 ص
7 أطعمة ضرورية للمرأة بعد سن الثلاثين.. تزيد السعادة والشباب فتاة تأكل
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في كل مرحلة عمرية يحتاج فيها الإنسان لتناول طعام معين وخاصة المرأة حين وصولها لسن الثلاثين، حيث يجب الاهتمام بها وبغذائها جيدًا، وهناك بعض الأطعمة التي يحتم عليها تناولها باستمرار، وذلك ليس للحفاظ على صحتها بسبب التغيرات في التمثيل الغذائي ومستويات الهرمونات فقط، ولكن هذه الأطعمة تزيد من الشعور بالسعادة وتدعم شباب البشرة بشكل كبير، ويستعرض "اليوم السابع" تلك الأطعمة التي يجب الالتزام بها بشكل يومي.

الطعام الصحي
الطعام الصحي

سبانخ

السبانخ هي خضراوات ورقية غنية بالحديد وحمض الفوليك وفيتامينات، وهي ضرورية للحفاظ على صحة الجلد والشعر والعظام، كما أنها تعمل على تعزيز صحة الخلايا بشكل عام وتعزيز وظيفة المناعة.

الأسماك

تعد الأسماك غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، وهي تدعم صحة القلب من خلال تقليل الالتهابات وخفض ضغط الدم. كما أنها مصدر ممتاز للبروتين عالي الجودة وفيتامين د، اللذين يعتبران ضروريين لصحة العظام والحفاظ على كتلة العضلات، بجانب كل هذه الفوائد الصحية فإن تناول السمك يزيد من الشعور بالسعادة وتحسين المزاج.

تناول الطعام
تناول الطعام

البابايا

البابايا هي غذاء غني بفيتامينات أ والألياف ومضادات الأكسدة، فهي تساعد على الهضم وتعزز المناعة وتعزز صحة الجلد، وتساعد في تقليل الالتهابات ودعم صحة الأمعاء.

أفوكادو

الأفوكادو غني بالدهون الأحادية غير المشبعة الصحية التي تعزز صحة القلب وتساعد على خفض مستويات الكوليسترول السيئ، كما أنها مصدر رائع للفيتامينات E وC وK، التي تدعم صحة الجلد وتعزز جهاز المناعة وتساعد في امتصاص العناصر الغذائية.

الرمان

الرمان غذاء خارق غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن، فهو يقلل الالتهاب ويعزز المناعة، كما أنه غني بالألياف ويساعد في الهضم والحفاظ على مستويات ضغط الدم الصحية، وتضفي بذوره النابضة بالحياة قيمة غذائية عالية، ما يجعله إضافة لذيذة ومفيدة لأي نظام غذائي.

فتاة تأكل
فتاة تأكل

عين الجمل

الجوز أو عين الجمل مصدر ممتاز لأحماض أوميجا 3 الدهنية، التي تدعم صحة القلب والدماغ، كما يحتوي على مضادات الأكسدة والمركبات المضادة للالتهابات التي يمكن أن تساعد في تقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة ودعم الوظيفة الإدراكية بشكل عام.

البطاطا

البطاطا تدعم صحة العين ووظيفة المناعة، كما أنها غنية بالألياف وفيتامينات سي وبي 6 والبوتاسيوم، التي تساعد في تنظيم ضغط الدم وتحسين الهضم ودعم صحة البشرة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة