أوائل الثانوية العامة بالأقصر يعبرون عن فرحتهم بدخول قائمة المتفوقين.. رنا حسين: دعم أهلى سر تفوقي.. ووالدتها: رفعت راسنا.. أحمد سيد عبدالرحمن: الهدوء النفسى ودعم أسرتى ساعدانى على النجاح بتفوق.. فيديو وصور

الثلاثاء، 13 أغسطس 2024 09:00 م
أوائل الثانوية العامة بالأقصر يعبرون عن فرحتهم بدخول قائمة المتفوقين.. رنا حسين: دعم أهلى سر تفوقي.. ووالدتها: رفعت راسنا.. أحمد سيد عبدالرحمن: الهدوء النفسى ودعم أسرتى ساعدانى على النجاح بتفوق.. فيديو وصور أحمد واسرته
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

فرحة وفخر وسعادة سادت منازل أوائل الطلبة للثانوية العامة في محافظة الأقصر، عقب إعلان مديرية التربية والتعليم منذ 48 ساعة قائمة الطلبة الأوائل في مختلف الشعب العلمى علوم والعلمى رياضة والأدبى، ووجه الدكتور صبرى خالد وكيل الوزارة، التهنئة لكافة الطلبة والطالبات المتصدرين قائمة الأوائل بالمحافظة.

"اليوم السابع" التقى الطلبة الأوائل على مستوى محافظة الأقصر، وانطلقت الفرحة في منزل الطالبة رنا حسين إحدي أوائل الثانوية العامة على مستوي محافظة الأقصر للشعبة الأدبية، والتي حصلت على المركز الثاني بالمحافظة، وسط أجواء مبهجة وفرحة بين أسرتها بتفوق ابنتهم، حيث قالت والدة الطالبة رنا حسين، أن العام الدراسي كان صعبا للغاية عليهم حيث تعرضت ابنتها لوعكات صحية خلال فترة الدراسة والامتحانات مما صعب الأمور عليهم، ولكن كرم الله كان حليفهم وخرج العام بتفوق رنا وحصدت المركز الثاني في الشعبة الأدبية وكلل مجهودهم بالتفوق.

وقالت والدة الطالبة رنا لابنتها إنها فخورة بها وسعيدة بما حصلت عليه من مجموع نهائي ساعدها في أن تكون الثانية على المحافظة في الشعبة الأدبي، موضحةً إنها عاشت أجواء الدراسة والمذاكرة والإمتحانات مع إبنتها في سنة صعبة للغاية عليهم، حيث كانت سنة طويلة للغاية مع تركيز ومذاكرة يومياً لإبنتها رنا، ودخلت إبنتها في متاعب صحية في نهايتها قبل فترة الإمتحانات وبعدها، والله كلل مجهودهم بالتفوق ودخول إبنتهم في قائمة الأوائل على الثانوية العامة.

فيما قالت الطالبة رنا حسين لليوم السابع، أن كلمة السر فى التفوق والنجاح هي علاقتها مع الله بالصلاة والأدعية يومياً منها وجميع أفراد الأسرة، بجانب مذاكرة كل الدروس أولا بأول، مع المراجعات والدروس خلال فترة الامتحانات.

ووجهت الطالبة الثانية على محافظة الأقصر في الشعبة الأدبي الشكر لوالدها ووالدتها على كل ما قدموه لها خلال هذا العام وتحملهم ظروف متاعبها الصحية، مؤكدة على أنها كانت تحلم بدخول كلية الألسن ورزقها الله بالتفوق حتى الوصول لحلمها.

وفى نفس المنطقة بمدينة الأقصر سادت الفرحة والسعادة منزل الطالب أحمد سيد عبد الرحمن من أوائل شعبة علمى رياضة لتحقيق حلم والده ووالدته بأن يصبح مهندساً كما كانوا يتمنون منذ طفولته، حيث عبرت والدته عن سعادتها الكبيرة وقالت إنها تحمد الله على تفوق إبنها في نهاية المرحلة الثانوية، فقد كانت لا تضغط عليه كثيراً وتحافظ على الهدوء للأجواء في حياته الدراسية، وكان طالب مثالى وهادئ طوال العام وينام بصورة طبيعية ويذاكر ويتوجه للدروس وله يومين في الأسبوع أجازة للإستمتاع بوقته حتى يعود للمذاكرة بصورة أفضل، والأهم في حياته كانت الإستعانة بالله والصلاة في وقتها وهى كلمة السر في تفوقه، قائلةً:- "أحمد فرحنى فرحة جميلة واتعلمت فيه الهدوء بعدما ضغطت على أخواته الكبار ولم يحدث ما أريد، ولكن أحمد فرحنى فرحة كبيرة وحقق حلمى فيه".

وتحدث الطالب أحمد سيد عبد الرحمن، لـ"اليوم السابع"، مؤكداً إنه قرر منذ بداية العام الدراسى أن يكون الدراسة والمذاكرة بصورة طبيعية دون أية ضغوطات عليه في حياته، فهو ينام بصورة عادية جداً ويحصل على دروس في 4 مواد هي الرياضة والعربى والإنجليزي والفرنسي بجانب بعض المراجعات في الفيزياء والكيمياء، وخلال فترة الإمتحانات كان يراجع بشكل عادى تماماً ولا يتوجه للدروس كثيراً.

ووجه الطالب المتميز أحمد عبد الرحمن الشكر لأسرته وكل أساتذته، عقب مرور عام طويل للغاية في الدراسة بالصف الثالث الثانوى وتصدره قائمة الأوائل على مستوى المحافظة، موضحاً إنه حقق حلمه وحلم أسرته بأن يصبح مهندساً وبجانب ذلك دخل قائمة الأوائل وهو فخور بذلك التميز ودعم والده ووالدته له الكبير طوال الفترة الماضية.

وعبر الحاج سيد عبد الرحمن عن فرحته الكبيرة بإبنه أحمد، مؤكداً على أن كلمة السر في تفوقه إنه كان أصغر حاج في منزلهم فقد حج بيت الله معهم وهو بعمر 4 سنوات، وهوا ما جعله الطفل الأهدأ في المنزل، فهو لديه 4 أبناء منهم 2 أكبر من أحمد في كليات مختلفة، وآخر طفل في الإعدادية، مشدداً على أن علاقة إبنه أحمد بربه والصلاة والإنتظام بها كلمة السر في تفوقه ونجاحه في دراسته ودخوله قائمة الأوائل، موجهاً رسالة للجميع بعدم الضغط الزائد على أبناؤهم في الدراسة والمذاكرة فهو أمر سلبى ويضر بالطلاب .

وكانت أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، عن قائمة الأوائل على مستوى المحافظة، والتي شملت شعبة علمی علوم ما يلي:- (عمر مصطفى يوسف أحمد – أحمد محمد محمود مصطفی – أسماء حسن محمد عثمان إبراهیم – محمود فايز عبد الله أحمد – منه الله تيمور أحمد إبراهيم – معاذ محمد حسین شحات – زینب سید دسوقي عامر – فيرينا كمال امين حنا الاقصر الثانوية للبنات – كيرلس جرجس وديع حليم – هاجر أحمد إبراهيم أحمد – رنا محمد عبد العزيز أحمد)، وأوائل قسم علمي رياضيات كالتالي:- (مارتن جوزيف على العبد – هاجر عبدالراضی حسین شرقاوی – هشام محمد عبد الفتاح عبد السلام - أحمد سيد عبد النبي حامد - أحمد عاطف محمد خليل - أحمد سيد عبد الرحمن رحاب - رودينا خالد عبد الفضيل منصور- هدرا عماد بالي عطالله بسطا - مريم فراج الزاخر النوبي – مؤمن حمدي جلال عبد الباعث)، أما أوائل القسم الأدبي:- (هبه جمال عبد الرحيم بخيت – أحمد حمدی محمد طه – شهد أحمد قناوي مرسي - طه محمد احمد ابراهیم – آية عادل أبو القاسم أحمد - فتحيه شعبان على محمد احمد – أمیره حسان نجدي محمد – مروان أحمد حسنى عبد العزيز – ساره مصطفی بکري خلیفه – رنا حسين محمد عثمان).

أسرة أحمد سيد يتحدثون لليوم السابع
أسرة أحمد سيد يتحدثون لليوم السابع

 

السعادة فى منزل الطالبة رنا حسين
السعادة فى منزل الطالبة رنا حسين

 

الطالب أحمد سيد وفرحته مع والده وشقيقه الأصغر
الطالب أحمد سيد وفرحته مع والده وشقيقه الأصغر

 

أوائل الثانوية العامة على مستوى محافظة الأقصر يعبرون عن فرحتهم
أوائل الثانوية العامة على مستوى محافظة الأقصر يعبرون عن فرحتهم

 

رنا حسين الثانية أدبى على المحافظة علاقتي بربنا ودعم أهلى سر تفوقي
رنا حسين الثانية أدبى على المحافظة علاقتي بربنا ودعم أهلى سر تفوقي

 

سعادة الطالبة رنا حسين وقبلة على خديها
سعادة الطالبة رنا حسين وقبلة على خديها

 

سعادة كبيرة بمنزل الطالب أحمد سيد عبد الرحمن
سعادة كبيرة بمنزل الطالب أحمد سيد عبد الرحمن

 

فرحة أسرة الطالب أحمد سيد عبد الرحمن
فرحة أسرة الطالب أحمد سيد عبد الرحمن

 

فرحة عائلة أحد أوائل الثانوية بالأقصر
فرحة عائلة أحد أوائل الثانوية بالأقصر

 

فرحة والدة الطالبة رنا حسين
فرحة والدة الطالبة رنا حسين

 

قبلة على خد والدة الطالبة رنا حسين
قبلة على خد والدة الطالبة رنا حسين

 

والد الطالب أحمد سيد تتحدث لليوم السابع
والد الطالب أحمد سيد تتحدث لليوم السابع

 

والدة الطالبة رنا من أوائل الثانوية تتحدث لليوم السابع
والدة الطالبة رنا من أوائل الثانوية تتحدث لليوم السابع









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة