كلمني مصري في مهرجان نبتة.. 5 أسباب تخليك حريص تعلم أولادك لغتهم الأم

الثلاثاء، 13 أغسطس 2024 05:00 م
كلمني مصري في مهرجان نبتة.. 5 أسباب تخليك حريص تعلم أولادك لغتهم الأم أطفال
بسمة محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل مهرجان العلمين فعالياته وأنشطته المختلفة، والتي من بينها مهرجان نبتة المخصص للأطفال بأعمارهم المختلفة، والذي تبدأ فعاليته في 15 أغسطس الجاري ويتضمن الكثير من الأنشطة المفضلة للأطفال من ورش حكي وغناء وتمثيل وإلقاء شعر وأنشطة تفاعلية مختلفة، ومع الحرص على تفاعل وترابط الأطفال مع الأجيال المختلفة باللغة المصرية المعروفة بعيدا عن الألفاظ الدخيلة أو اللغات الأجنبية، يقدم مهرجان العلمين عملا مسرحيا تحت شعار "كلمني مصري" من تقديم هشام ماجد، يقدم من خلاله أهمية الاعتزاز باللغة المصرية كلغتنا الأم والاحتفاء بها لأنها هي الأداة الوحيدة التي من خلالها نتواصل ونتعلم ونزداد معرفة، وأيضا خلق ترابط قوي يؤدي إلى التعمق في اللغة الأم ومعرفة تأثيرها على الأطفال والكبار ومن خلال ما نشره موقع مؤسسة اليونيسيف نستعرض أبرز الفوائد التي تعود على الأطفال من معرفتهم اللغة الأم :

 

تعزيز الهوية 

تلعب اللغة الأم دورًا حيويًا في تعزيز الهوية الثقافية للأطفال. من خلال تعلم اللغة التي يتحدثها أسلافهم، يتمكن الأطفال من فهم أصولهم وانتمائهم بشكل أعمق ويساعدهم في معرفة عاداتهم وثقافتهم بشكلها الصحيح دون تشتيت.

تحسين التواصل العائلي:

اللغة الأم تعزز التواصل العائلي الداخلي بين الأطفال وأفراد عائلتهم. بفهمهم للغتهم الأم، يمكن للأطفال التواصل بشكل أفضل مع أفراد عائلتهم وتبادل القصص والمعرفة.

تسهيل التعلم:

اللغة الأم تسهل عملية التعلم للأطفال. يشعر الأطفال بالراحة والثقة عند استخدام لغتهم الأم في الدراسة، مما يؤدي إلى تحسين أدائهم الأكاديمي وتعزيز تطورهم الذهني ويسهل عليهم حتى تعلم لغات أخرى. وقالت إيرينا بوكافو رئيس منظمة اليونسكو، إن تعلم الأطفال في المدارس بلغتهم الأم يمنحهم التفوق وذلك لشعورهم بالراحة خلال التواجد في بيئتهم المعتادين عليها، وتجنب شعورهم بالاحراج أوالقلق من التعامل بلغة آخرى لا يعرفون عنها الكثير.

تعزيز الذكاء العاطفي:

تلعب اللغة الأم دورًا هامًا في تعزيز الذكاء العاطفي للأطفال. يمكن للأطفال فهم مشاعرهم بشكل أفضل عندما يتواصلون بلغتهم الأم، مما يساعدهم في التعبير عن أنفسهم بشكل صحيح.

 

التفاعل
التفاعل
 

تعزيز مهارات التفكير:

تعلم اللغة الأم يساعد في تطوير مهارات التفكير والتحليل لدى الأطفال. عندما يتعلم الأطفال لغتهم الأم، يصبحون أكثر قدرة على التفكير بشكل نقدي وابتكاري.
 
تواصل
تواصل
مهرجان نبتة بالعلمين
مهرجان نبتة بالعلمين

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة