هند سعيد صالح: تجربة السجن كانت منحة لوالدى ولم أره يصلى إلا بعدها

الثلاثاء، 13 أغسطس 2024 05:00 م
هند سعيد صالح: تجربة السجن كانت منحة لوالدى ولم أره يصلى إلا بعدها هند سعيد صالح
ذكى مكاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت هند ابنة الفنان الراحل سعيد صالح، خلال ندوتها بمقر اليوم السابع بمناسبة ذكرى رحيل والدها التى تتزامن مع بداية شهر أغسطس، عن أصعب فترات حياة والدها أثناء دخوله السجن مؤكدة أن تلك الفترة أثرت إيجاباً على والدها الراحل وغيرته بصورة كبيرة.

وقالت هند سعيد صالح خلال الندوة: "بابا تبدل تماماً بعد السجن فيكفى إنى على سبيل المثال ما كنتش بشوفه بيصلى ولكن بعد السجن تغير بصورة تامة وأصبح أقرب لربنا وكأن السجن كان منحة كبيرة له في تلك الناحية".

وأضافت رداً على سؤال أداء الفنان الراحل الحج بعد السجن لأربعة عشر عاماً متتاليا بقولها: "مش الحج بس بابا اتغير فى كل حاجة وصار ملتزما فى علاقته بربنا".

وحرص اليوم السابع على الاحتفال بذكرى الفنان الكبير الراحل سعيد صالح وإهداء درع تكريم لابنته هند سعيد صالح بالتزامن مع ذكراه التي تزامنت مع بداية الشهر الجارى.

جدير بالذكر أن ذكرى رحيل الفنان الكبير عن عالمنا تتزامن مع الأول من أغسطس 2014، إذ رحل إثر دخوله فى غيبوبة عن عمر يناهز الـ75 عاما، والفرق بين يوم ميلاده ووفاته يوم واحد حيث إنه من مواليد 31 يوليو.

سعيد صالح أثرى بأعماله الحياة الفنية سواء على خشبة المسرح أو الدراما للسينما الذى قدم فيها أفلاما مميزة بدأ مسيرته مع التمثيل بعد تخرجه فى كلية الآداب عام 1960، حين اكتشفه الفنان حسن يوسف وقدمه من خلال أعمال مسرحية، وكانت بداية مشواره في العرض المسرحي "هالو شلبي" كوجه جديد ثم مسرحية مدرسة المشاغبين.

شارك فى أكثر من 300 مسرحية، وكانت "مدرسة المشاغبين" عام 1973 الانطلاقة الحقيقية له، وقدم بعدها "العيال كبرت" إضافة إلى مسرحيات هامة أبرزها "هاللوا شلبى"، "كعبلون"، "نحن نشكر الظروف"، "كرنب زبادى"، "حلو الكلام"، "غراميات عفيفى"، "وسرى جدا جدا".

مشواره فى السينما طويل، لكنه لم يحظ فيه بالنجومية التى حققها على المسرح، رغم تقديمه عددا كبيرا من الأفلام والتى وصلت إلى 500 شارك فى عدد من الأفلام البارزة التى جمعته بصديقه عادل إمام منها "سلام يا صاحبي"، و"الواد محروس بتاع الوزير"، و"الهلفوت" إضافة إلى، "بائعة الشاي"، و"حتى آخر العمر"، و"آنسات وسيدات"، و"أين عقلي" و"الرصاصة لا تزال فى جيبى"، وغيرها من الأعمال السينمائية.

شارك فى عدد من المسلسلات التليفزيونية أبرزها "أوان الورد"، و"السقوط فى بئر سبع"، و"المصراوية"، و"أحلام مؤجلة"، و"دموع فى حضن الجبل"، بالإضافة إلى عدد من المسلسلات الإذاعية.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة