إحباط محاولة بيع لوحة مزورة لـ دافنشى فى مدريد .. تخيل كانت هتتباع بكام

الأربعاء، 14 أغسطس 2024 05:00 م
إحباط محاولة بيع لوحة مزورة لـ دافنشى فى مدريد .. تخيل كانت هتتباع بكام لوحة مزورة لليوناردو دافنشى
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألقت السلطات الإسبانية القبض على رجل في مدريد، بسبب محاولة بيع لوحة مزورة يُزعم أنها لليوناردو دافنشي مقابل نحو 1.3 مليون يورو (1.4 مليون دولار) لمشتر في ميلانو، بحسب صحيفة "الجارديان ".

ويأتي هذا الاعتقال بعد عامين من مصادرة رجال الجمارك الفرنسيين في مودان، بالقرب من الحدود الإيطالية، للعمل الفني، وذلك بفضل رخصة تصدير منتهية الصلاحية قدمها الرجل.


كانت رخصة التصدير أصلية، ولكن بسبب انتهاء صلاحيتها، بدأت السلطات تشك في الأمر وفي النهاية، وجهت إلى الرجل تهمة التهريب وألقي القبض عليه.


ودفع انتهاء الترخيص إلى استدعاء الشرطة الوطنية الإسبانية في عام 2022، وبعد استعادة العمل الذي يصور القائد العسكري الإيطالي والأرستقراطي جيان جياكومو تريفولزيو، من الحدود الفرنسية، فتحت السلطات تحقيقا في الأمر وأرسلت اللوحة إلى متحف برادو الوطني في مدريد للتحليل.


وقالت السلطات الإسبانية في بيان "خلص تقرير الخبراء إلى أن العمل كان نسخة من لوحات ميلانو المرسومة في نهاية القرن الخامس عشر وبداية القرن السادس عشر". 


"ربما تم رسم اللوحة بنية احتيالية في بداية القرن العشرين، وعلى هذا النحو، تتراوح قيمتها بين 3000 و5000 يورو (3200 و5400 دولار) ويمكن استبعاد اللوحة بشكل قاطع على أنها من عمل ليوناردو أو أي فنان إيطالي آخر في ذلك الوقت".

ضابط شرطة إسباني يعرض لوحة مزورة يزعم أنها للفنان ليوناردو دافنشي
ضابط شرطة إسباني يعرض لوحة مزورة يزعم أنها للفنان ليوناردو دافنشي


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة