"إيد واحدة" مع اقتراب العام الدراسى.. التحالف الوطنى يوزع الآلاف من قطع الملابس والحقائب المدرسية على الأيتام والأطفال الأولى بالرعاية.. وتقديم 20 ألف كرتونة مواد غذائية ووجبات ساخنة على الفئات الأكثر احتياجا

الأربعاء، 14 أغسطس 2024 08:00 م
"إيد واحدة" مع اقتراب العام الدراسى.. التحالف الوطنى يوزع الآلاف من قطع الملابس والحقائب المدرسية على الأيتام والأطفال الأولى بالرعاية.. وتقديم 20 ألف كرتونة مواد غذائية ووجبات ساخنة على الفئات الأكثر احتياجا جانب من الفعاليات
البحيرة - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة البحيرة، مؤخرا عدة فاعليات مكثفة للتحالف الوطني للعمل الأهلى التنموى، وذلك لدعم الأسر الأولى بالرعاية، وتحت شعار " إيد واحدة " أطلق التحالف الوطني للعمل الأهلى مبادرة كبيرة تستمر عدة أشهر بكافة مناطق المحافظة، لمساندة الفئات الأكثر احتياجا.

ولم تقتصر فعاليات المبادرة التى يتم تنفيذها عن طريق مؤسسات المجتمع المدني على المعونات الغذائية للفئات المستهدفة، بل تعدى ذلك إلى تقديم ندوات للتوعية الصحية والتمكين الاقتصادي للمراة المعيلة، بالإضافة إلى برنامج  لتنمية المشروعات الصغيرة وتوزيع الادوات المدرسية على الأيتام والتكفل بدفع المصروفات الخاصة بالطلاب غير القادرين.

وقامت مؤسسة  نبيل الكاتب الخيرية التى تعمل تحت مظلة التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، بتوزيع ما يقرب من 20 ألف كرتونة مواد غذائية ووجبة ساخنة بالمراكز والقرى المختلفة، إضافة إلى توزيع الملابس والحقائب المدرسية على الأيتام، وذلك بالتزامن مع اقتراب العام الدراسى الجديد.

كما قامت مؤسسة الكاتب بإقامة مهرجان للاطفال بدور الأيتام والمناطق الأكثر احتياجا، وذلك بمكتبة دمنهور العامة.

يذكر أن محافظة البحيرة، شهدت عدة مبادرات هامة للتحالف الوطنى بداية من مبادرة "ستر وعافية"مرورا بمبادرة  خيرك سابق وانتهاء بمبادرة "كتف بكتف ".
وتعد مبادرة" ستر وعافية" من أوائل المبادرات التى أطلقها التحالف الوطنى بالقرى الأكثر احتياجا، بمحافظة البحيرة لاستهداف 40 ألف شخص بقرى وعزب مركز الرحمانية، كما تعد مبادرة "خيرك سابق" من اهم المبادرات التى نظمها التحالف الوطنى للعمل الاهلي التنموي بالبحيرة وذلك لتوزيع المواد الغذائية مجانا على الأسر المحتاجة من خلال توزيع كروت الخير وكراتين المواد الغذائية والوجبات الساخنة بالتعاون مع مؤسسة نبيل الكاتب الخيرية بمدينة دمنهور.


وشهدت محافظة البحيرة أيضا فعاليات مبادرة " كتف بكتف" وهى من أهم المبادرات التى أطلقها التحالف الوطنى  على مستوى الجمهورية لدعم المناطق الاكثر احتياجا.


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة