ازاى تتحول لرائد أعمال بعد الثانوية العامة؟ رئيس جامعة الدلتا يجيب لـ"بكرة"

الأربعاء، 14 أغسطس 2024 08:04 م
ازاى تتحول لرائد أعمال بعد الثانوية العامة؟ رئيس جامعة الدلتا يجيب لـ"بكرة" الدكتور عربي كشك رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية
رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور عربي كشك، رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية، إن مركز ريادة الأعمال في الجامعة يهدف إلى تزويد الطلاب بالأدوات والمعرفة اللازمة ليصبحوا رواد أعمال، موضحا أن المركز يضم فريقاً من الأساتذة المتخصصين من الأقسام المعنية، حيث يعمل على تحويل أفكار الطلاب إلى نماذج أولية.

وأكد رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية، خلال حواره مع الإعلامية سالي سالم، ببرنامج "بكرة"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأربعاء، أن الطلاب يقومون بجمع الأفكار من خلال دراستهم أو من خلال التعرف على بعض المنتجات التي بها عيوب، ثم يتعاونون مع الأساتذة لتحويل هذه الأفكار إلى نماذج أولية أو "بروتوتايب".

وأشار إلى أنه بعد اختبار هذه النماذج، يتم العمل على تصنيع المنتج النهائي، حيث تبحث الجامعة عن شركات لدعم هذه المشاريع، منها تحويل الثلاجات إلى ثلاجات ذكية يمكن التحكم في درجة تبريدها عبر الهاتف المحمول، كدليل على كيفية تطبيق الأفكار التكنولوجية.

وأكد أن الجامعة توفر المناخ المناسب للطلاب، وتدعمهم بالمعدات اللازمة لتحويل أفكارهم إلى واقع، وأنهم يقدمون الدعم المالي والإداري، بما في ذلك دراسات الجدوى، لضمان نجاح مشاريعهم.

وفيما يتعلق بالتواصل مع الشركات أو رجال الأعمال الذين يستفيدون من هذه النماذج، أشار إلى أن الجامعة توفر قنوات للتواصل لضمان ارتباطها بسوق العمل، ومعظم الجامعات التكنولوجية تقع في مناطق صناعية، مما يعزز من تواصلها مع الشركات. على سبيل المثال، جامعة الدلتا التكنولوجية تقع بجوار منطقتين صناعيتين، مما يسهل التواصل مع الشركات ويعزز التعاون بين الأكاديمية والصناعة.


وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.
وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.
 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة