الصحف العالمية اليوم: هاريس تعين مستشارة من أصول أفغانية للتواصل مع الناخبين المسلمين والعرب.. بايدن يسخر من "أخلاق ترامب الحميدة".. وارتفاع العنف ضد النساء فى القطارات بالمملكة المتحدة بنسبة 50% خلال عامين

الأربعاء، 14 أغسطس 2024 02:10 م
الصحف العالمية اليوم: هاريس تعين مستشارة من أصول أفغانية للتواصل مع الناخبين المسلمين والعرب.. بايدن يسخر من "أخلاق ترامب الحميدة".. وارتفاع العنف ضد النساء فى القطارات بالمملكة المتحدة بنسبة 50% خلال عامين كامالا هاريس ودونالد ترامب
كتبت رباب فتحى - نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم عدد من القضايا أبرزها تعيين كامالا هاريس لمستشارة من أصول أفغانية للتواصل مع الناخبين المسلمين والعرب، وسخرية بايدن من ترامب.

الصحف الامريكية:

هاريس "صادقة" وترامب الأفضل سياسيا.. "AP" ترصد اراء الأمريكيين في مرشحي الرئاسة

كشف استطلاع جديد لوكالة اسوشيتد برس، ان نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس مرشحة الديمقراطيين لانتخابات نوفمبر المقبل تتفوق على منافسها الجمهوري دونالد ترامب في عدد من الصفات القيادية مثل الصدق، رغم تفوق الأخير في ملفات عدة في مقدمتها الاقتصاد والسياسة والهجرة

قال ما يقرب من نصف الأمريكيين إن "الالتزام بالديمقراطية" و"الانضباط" هي الصفات التي تحدد كامالا هاريس بشكل أفضل، ويقول حوالي 3 من كل 10 أن هذه الصفات تحدد ترامب بشكل أفضل، ويقول حوالي 4 من كل 10 إن هاريس شخص "يهتم بأشخاص مثلك" بينما يقول حوالي 3 من كل 10 ذلك عن ترامب.

ويقول حوالي 4 من كل 10 إن كلمة "صادق" تصف هاريس بشكل أفضل، ويقول 24% إن الجودة تصف ترامب بشكل أفضل.

قالت وكالة اسوشيتد برس ان الاستطلاع يشير إلى أن هاريس تحمل بعضًا من نفس الأمتعة التي أثقلت كاهل الرئيس جو بايدن قبل أن ينهي محاولته لإعادة انتخابه، لكنها تتمتع بمزايا على ترامب عند مقارنتها ببعضها البعض. ولا يزال الديمقراطيون أكثر سعادة بشأن ترشيحها مقارنة بترشيح بايدن.

أمضى ترامب الحملة الانتخابية  يدفع نفسه كزعيم قوي قادر على التعامل مع الأزمات الصعبة التي تواجه البلاد، ويشير إلى أن الزعماء الأجانب لن يحترموا هاريس في البيت الأبيض، وبحسب الاستطلاع. يرى أربعة من كل 10 بالغين أمريكيين أن ترامب زعيم قوي، وتقول نفس النسبة تقريبًا ذلك عن هاريس. ويقول حوالي 4 من كل 10 إن ترامب قادر على التعامل مع الأزمات، وتقول نسبة مماثلة إن هاريس في وضع أفضل للقيام بذلك.

وعن انتخابات نوفمبر، ينقسم الأمريكيون بالتساوي تقريبًا بين من يعتقدون أن ترامب او هاريس أكثر قدرة على الفوز.

في الوقت نفسه، يثق الأمريكيون بترامب أكثر من هاريس عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع الاقتصاد أو الهجرة، 45% يقولون إن ترامب سيتعامل مع الاقتصاد بشكل افضل، بينما يقول 38% ذلك عن هاريس. والفرق مماثل في التعامل مع الهجرة، ومن المرجح أن يثق المستقلون بترامب أكثر من هاريس فيما يتعلق بالقضايا الاقتصادية، ويمنحونه الأفضلية فيما يتعلق بالهجرة أيضًا.


هاريس تعين مستشارة من أصول أفغانية للتواصل مع الناخبين المسلمين والعرب

أعلنت حملة كامالا هاريس مرشحة الديمقراطيين لانتخابات الرئاسة الامريكية 2024، تعيين نسرينا بارجزي لقيادة التواصل مع الناخبين المسلمين والعرب، وهي خطوة ركزت على دائرة انتخابية رئيسية أزعجت الرئيس جو بايدن خلال حملته التي لم تكتمل بسبب دعمه الغير مشروط لإسرائيل وسياساته مع حرب غزة.

قال مسؤول الحملة لشبكة ان بي سي، إن بارجزي عملت في مكتب هاريس بالبيت الأبيض حتى يوليو كمستشارة سياسية بشأن القضايا الإسلامية والعربية والقضايا المتعلقة بغزة، بالإضافة إلى حقوق الإنجاب والتصويت والديمقراطية، وستغطي نفس المحفظة الواسعة في الحملة.

وواجهت هاريس مقاطعات من المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين في المسيرات الأخيرة، ويستعد الديمقراطيون لاحتجاجات كبيرة في المؤتمر الوطني الديمقراطي الأسبوع المقبل في شيكاغو. واعتبرت بعض الجماعات الإسلامية، التي انتقدت سياسات بايدن فيما يتعلق بإسرائيل والشرق الأوسط، أن هاريس امتداد لمواقفه. لكن زعماء مسلمين آخرين قالوا إن هاريس أكثر تعاطفا من بايدن مع عدد القتلى المدنيين في غزة، وأنها أفضل مرشح يمكن دعمه في السباق.

وستركز بارجزي على التحدث إلى المجتمعات الإسلامية والعربية بينما ينتظر الناخبون لمعرفة ما إذا كانت هاريس ستضع نهجا مختلفا تجاه الشرق الأوسط وإسرائيل عن نهج بايدن، وقالت في بيان : "يشرفني أن أواصل عملي لنائب الرئيس، حيث أقدم المشورة بشأن مجموعة من القضايا الحاسمة في هذه الانتخابات، من الديمقراطية وحقوق الإنجاب إلى التواصل مع المسلمين والعرب"

ووفقا للتقرير، بارجزي نفسها لاجئة، ولدت في قندهار بأفغانستان عاشت في باكستان لمدة ثلاث سنوات قبل أن يتم قبول عائلتها في عام 1985 في برنامج إعادة توطين اللاجئين الأمريكي.

وواجهت هاريس انتقادات بعد أن ردت على مجموعة من المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين في تجمع حاشد في ديترويت الأسبوع الماضي بالقول: "أنا هنا لأننا نؤمن بالديمقراطية. صوت الجميع مهم. … ولكنني أتحدث الآن أنا أتحدث الآن."، ومع استمرار الاحتجاجات، أصبحت لهجة هاريس أكثر قوة، وقالت: "أتعلم؟ إذا كنت تريد أن يفوز دونالد ترامب، فقل ذلك خلاف ذلك، أنا أتحدث". وسرعان ما اصطحب موظفو الحملة المتظاهرين إلى خارج المكان.

بايدن يسخر من "أخلاق ترامب الحميدة".. ويؤكد: سأحضر حفل تنصيبه اذا فاز

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن انه سيحضر حفل تنصيب الرئيس السابق دونالد ترامب اذا فاز في انتخابات نوفمبر المقبل، ساخرا من اخلاق سلفه عندما سئل عما ذا كان سيحضر أداء اليمين الدستورية في يناير 2025، وقال: " لدي أخلاق جيدة، وليس مثله"

وفقا لصحيفة ذا هيل، لم يحضر ترامب حفل تنصيب بايدن في يناير 2021 بعد أن هزمه الرئيس في انتخابات 2020. وانسحب بايدن من سباق 2024 ضد ترامب الشهر الماضي، ثم أيد لاحقًا نائبته كامالا هاريس، التي أصبحت منذ ذلك الحين المرشح الديمقراطي.

كما تم الضغط على بايدن بشأن دعواته لتهدئة خطابه في أعقاب محاولة اغتيال ترامب الشهر الماضي، وعندما سئل عما إذا كان وصف ترامب بأنه يشكل خطرا على الأمن الأمريكي يخفف من حدة خطابه، أجاب الرئيس: "هذا مجرد بيان. هذا بيان واقعي"

وفي أعقاب إطلاق النار، ألقى بايدن - الذي كان لا يزال يترشح للرئاسة في ذلك الوقت - خطابًا في وقت الذروة للدعوة إلى خفض درجة الحرارة في السياسة الأمريكية، ومن المقرر أن يتحدث بايدن في المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي في شيكاغو يوم الاثنين لبدء الحدث.

ومنذ اعلان ترشحها رسميا بدلا من بايدن، اكتسبت هاريس زخمًا في استطلاعات الرأي الوطنية والولايات المتأرجحة وتقدمت على ترامب في عدة ملفات.


استهداف حملة كامالا هاريس من قبل قراصنة أجانب.. "NBC" تكشف التفاصيل

أعلنت حملة المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية الامريكية كامالا هاريس عن استهدافها من قبل قراصنة الكترونيين أجانب، وقالت الجملة أن مكتب التحقيقات الفيدرالي حذرها من الاستهداف بحملة نفوذ أجنبي، مما أثار مخاوف متجددة بشأن التدخل الأجنبي في الانتخابات الأمريكية، وفقا لشبكة ان بي سي، وأكد مكتب التحقيقات الفيدرالي في بيان أنه يحقق في محاولات قرصنة أجنبية ضد الحملات.

من جانبها، أصرت حملة هاريس على أن إجراءات الأمن السيبراني الخاصة بها حالت دون اختراق أنظمتها، وقالت الحملة لشبكة NBC: "لدينا إجراءات قوية للأمن السيبراني، ولسنا على علم بأي انتهاكات أمنية لأنظمتنا ناتجة عن تلك الجهود".

لكن تأكيد تحذير مكتب التحقيقات الفيدرالي أعاد إلى الأذهان ذكريات حملة عام 2016، عندما كان يُعتقد على نطاق واسع أن روسيا اخترقت نظام البريد الإلكتروني للحزب الديمقراطي في محاولة لزعزعة استقرار حملة هيلاري كلينتون الرئاسية ومساعدة ترامب وتضمنت جهود القرصنة الروسية ملفات تم تسليمها إلى موقع ويكيليكس، الذي قام بنشرها لاحقًا.

هذه المرة، قال التحقيقات الفيدرالي إنه يحقق في جهود اختراق حملة بايدن-هاريس في الفترة التي سبقت انسحاب جو بايدن من السباق الرئاسي - ما أدى فعليًا إلى تسليم ترشيح الحزب الديمقراطي لهاريس - ، وقالت واشنطن بوست أن ثلاثة من موظفي حملة بايدن-هاريس تلقوا رسائل بريد إلكتروني للتصيد الاحتيالي مصممة لتبدو شرعية من أجل منح المتسلل إمكانية الوصول إلى اتصالات البريد الإلكتروني الأوسع.

ومن غير الواضح ما إذا كانت محاولة التصيد الاحتيالي ناجحة أم لا، ويشير رد حملة هاريس إلى أن موظفي نائب الرئيس كانوا واثقين من أن الحملة لم تتعرض للاختراق.

وقال مسؤولون في المخابرات الأمريكية الشهر الماضي إن إيران تحاول زرع الفتنة وتقويض محاولات ترامب لاستعادة البيت الأبيض. ونفت إيران هذه الاتهامات.

الصحف البريطانية
ارتفاع العنف ضد النساء في القطارات بالمملكة المتحدة بنسبة 50% خلال عامين

القطارات فى المملكة المتحدة
القطارات فى المملكة المتحدة

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن نسبة العنف ضد النساء والفتيات أثناء ركوبهن السكك الحديدية البريطانية ارتفعت بأكثر من 50% على مدار عامين، وفقًا للأرقام الرسمية.

وارتفع عدد الجرائم ضد النساء والفتيات من 7561 في عام 2021 إلى 11357 في عام 2023، وارتفع عدد الجرائم الجنسية بنسبة 10% من 2235 إلى 2475، وفقًا لمسح أجرته شرطة النقل البريطانية. ووجد المسح، الذي نُشر لأول مرة في صحيفة التايمز، أن عدد تقارير التحرش الجنسي تضاعف إلى 1908، خلال فترة العامين.

وقالت آنا بيرلي، إحدى مؤسسي "استعيدوا هذه الشوارع"، التي نظمت وقفة لندن الاحتجاجية لسارة إيفرارد، 33 عامًا، التي قُتلت على يد ضابط الشرطة واين كوزينز في عام 2021،  "أعتقد أنه مجرد تذكير بحقيقة أن لدينا مشكلة العنف ضد النساء والفتيات (VAWG) التي لن تختفي وإذا كان هناك أي شيء يزداد سوءًا".

وأضافت على راديو بي بي سي 4 أنه بالنظر إلى الجرائم المبلغ عنها عبر شبكات الشرطة المختلفة، كانت هناك زيادة في العنف في كل منطقة شرطة، و"ليس فقط النقل البريطاني".

وكشف استطلاع أجرته شرطة النقل البريطانية (BTP) العام الماضي أن أكثر من ثلث جميع النساء المسافرات بالسكك الحديدية من المرجح أن يتعرضن للاعتداء أثناء التنقل - في الغالب خلال ساعة الذروة، وفقًا للأرقام - وأظهر أن 51% من الضحايا الإناث أفادوا بأن ركاب السكك الحديدية الآخرين تدخلوا لمحاولة المساعدة.

وتأتي هذه الأرقام في الوقت الذي كشفت فيه صحيفة الجارديان عن هويات 50 امرأة زُعم أنهن قُتلن على أيدي رجال حتى الآن في عام 2024 كجزء من مشروع يستمر لمدة عام لتوثيق العنف ضد المرأة.

وتعهد الوزراء في حكومة حزب العمال الجديدة بالفعل بخفض العنف ضد النساء والفتيات إلى النصف في غضون عقد من الزمان، حيث لا تزال قوات الشرطة تتضرر بسبب أزمة التمويل، وتواجه المحاكم في جميع أنحاء إنجلترا وويلز تراكمًا في القضايا، وانهيارًا في ملاحقات الاغتصاب.


أنا دمرت الاقتصاد .. لافتة تحرج رئيسة وزراء بريطانيا السابقة.. فيديو

ليز تراس
ليز تراس


غادرت ليز تراس، رئيسة وزراء بريطانيا السابقة المسرح أثناء حدث للترويج لكتابها الخاص بعد أن نزل ستار يحمل لافتة كتب عليها "أنا دمرت الاقتصاد"، إلى جانب صورة للخس، فى إشارة إلى أنه يعيش أكثر من الوقت الذى قضته في داونينج ستريت -مجلس الوزراء-، حيث استمرت حكومتها 49 يوما فقط.

وفي الأيام الأخيرة من رئاستها للوزراء، أطلقت صحيفة ديلي ستار بثًا مباشرًا لخس لتتبع تدهوره مقابل تدهورها، وفاز الخس في النهاية بالمسابقة.

وقالت صحيفة "التليجراف" البريطانية إن رئيسة الوزراء السابقة كانت تتحدث في سوفولك أمس الثلاثاء للترويج لكتابها "عشر سنوات لإنقاذ الغرب" عندما نزلت اللافتة التي يمكن التحكم فيها عن بعد خلفها.

وأوضحت الصحيفة أن تراس، التي خسرت مقعدها في الانتخابات العامة الشهر الماضي، كانت في منصبها لمدة 49 يومًا فقط قبل أن تجبرها ردود الفعل العنيفة رفضا لميزانيتها الصغيرة من السوق ونواب حزب المحافظين على الاستقالة.

وكانت النائبة السابقة عن جنوب غرب نورفولك تناقش الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة في قاعة بيكلز العامة والمسرح عندما ظهرت اللافتة خلفها.

في البداية لم تكن تراس على علم بهذه الحيلة حتى صعد رجل إلى المسرح وقال لها أن تنظر خلها. وأصر مضيف الحدث على أنه "ليس لديه أي فكرة من أين جاء ذلك" وسط مزيج من الضحك والهمهمات من الجمهور المجتمع.

وقالت تراس وهي تخلط أوراقها وهي تنظر إلى لافتة الخس "هذا ليس مضحكًا" قبل أن تغادر مع مساعد وسط تصفيق خفيف.

وفي وقت سابق من هذا العام، أيدت تراس البالغة من العمر 49 عامًا دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية في نوفمبر.

قبل لحظات من إنزال لافتة الخس خلفها، قالت: "أنا أؤيد ترامب وأريده أن يفوز. هذا ما كنت أقوله قليلاً عن شاغلي المناصب. أعتقد أن المواطن الأمريكي العادي لا يعمل بشكل جيد والناس يصوتون ..."










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة