الهولندي بليند يعتزل اللعب دوليا بعد 108 مباراة دولية

الأربعاء، 14 أغسطس 2024 08:10 م
الهولندي بليند يعتزل اللعب دوليا بعد 108 مباراة دولية بليند
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن دالي بليند، مدافع منتخب هولندا وفريق مانشستر يونايتد وبايرن ميونخ السابق،  اعتزاله اللعب الدولي، اليوم الأربعاء، بعدما خاض 108 مباريات بقميص منتخب هولندا.

ونشر بليند، عبر حسابه الرسمي في منصة التواصل إكسةتف تغريدة جاء فيها، هناك جيل جديد موهوب قادم، وبعد محادثة مع مدرب المنتخب الوطني، حان الوقت للتركيز بشكل كامل على فريقي وعائلتي، كان شرفًا لي ارتداء القميص البرتقالي 108 مرات، بالنسبة إليّ، أعظم ما يمكن للاعب تحقيقه تمثيل بلده.

وأضاف بليند، بذلت قصارى جهدي مدة 11 عامًا للاستمرار في ارتداء قميص المنتخب البرتقالي الجميل، لقد منحني الكثير من اللحظات الجميلة التي أعتزّ بها.

وشارك المدافع 34 عامًا، مع المنتخب الهولندي، الذي تأهل إلي نصف نهائي كأس العالم 2014، وربع نهائي كأس العالم 2022، قبل الخسارة أمام الأرجنتين في المباراتين.

وتدرّج بليند في مختلف الفئات العمرية في أياكس، وصولًا في النهاية إلى الفريق الأول، وتُوّج بأربعة ألقاب متتالية في الدوري الهولندي مع عملاق كرة القدم الهولندية ومقره أمستردام، العاصمة.

وانتقل في 2014 إلى مانشستر يونايتد مقابل 23 مليون دولار ، وحقق مع يونايتد لقب الكأس المحلية، والدوري الأوروبي، لكنه عاد إلى أياكس في 2018 لفترة أخرى شهدت تتويج النادي بثلاثة ألقاب في الدوري الهولندي.

وفي يناير 2023، انتقل إلى بايرن ميونيخ، مساهمًا في إحرازه ألقابًا محلية، قبل الانتقال إلى جيرونا الإٍسباني.

وخلال عام 2019، وبعد شعوره بدوارٍ أثناء مباراةٍ في دوري أبطال أوروبا، شُخّصت حالة بليند بالتهاب في العضلات حول قلبه، فتم تركيب جهاز لتنظيم ضربات القلب، ما سمح له بمواصلة مسيرته.

وخاض بليند أول مباراة دولية عام 2013 في مواجهة ودية أمام إيطاليا، وكان آخر ظهور له مع المنتخب الهولندي بديلًا أمام رومانيا في كأس أوروبا 2024.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة