عربى كشك: الجامعات التكنولوجية تقبل طلاب الدبلومات والثانوية الأزهرية.. فيديو

الأربعاء، 14 أغسطس 2024 07:33 م
عربى كشك: الجامعات التكنولوجية تقبل طلاب الدبلومات والثانوية الأزهرية.. فيديو الدكتور عربى كشك
رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عربى كشك، رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية، إن الجامعات التكنولوجية تلعب دورًا حاسمًا فى تطوير التعليم التقنى وتلبية احتياجات سوق العمل، مضيفا أن الجامعات التكنولوجية فى مصر شهدت توسعًا ملحوظًا، حيث بدأت بثلاث جامعات فى 2019، ثم تم فتح سبع جامعات إضافية فى السنوات الأخيرة، ليرتفع العدد الإجمالى إلى عشر جامعات.

وأكدت رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية، خلال حوار مع الإعلامية سالى سالم، ببرنامج "بكره"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأربعاء، أن الجامعات التكنولوجية تحتوى على أربع كليات رئيسية: كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، المتوفرة فى معظم الجامعات التكنولوجية، وكلية تكنولوجيا العلوم الصحية التى تركز على تقديم تعليم تقنى فى مجالات الصحة. بالإضافة إلى كلية تكنولوجيا الخدمات السياحية والفندقية الموجودة فى جامعتين فقط، جامعة طيبة فى الأقصر وجامعة شرق بورسعيد، وكلية تكنولوجيا ريادة الأعمال المتخصصة فى مجال التجارة وريادة الأعمال.

وأشار الدكتور كشك إلى أن الجامعات التكنولوجية تقبل طلابًا من خلفيات تعليمية متنوعة، حيث يتم قبول الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة (علمى علوم، علمى رياضيات، أدبي) بالإضافة إلى الدبلومات الفنية، الزراعية، والتجارية، موضحا أن الثانوية الأزهرية يمكن أن تلتحق بالجامعات التكنولوجية بناءً على التنسيق، بشرط أن يكون التنسيق مناسبًا.
وأضاف أن هناك نسبة 5% إضافية من خريجى المدارس التكنولوجية التطبيقية يمكن قبولها، حيث يوجد 72 مدرسة تكنولوجية فى الجمهورية، موضحاأن الطلاب يمكنهم التقديم مباشرة للجامعات التكنولوجية بنفس المجموع إذا لم يتمكنوا من التقديم فى التنسيق.

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس فى شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التى تبث على شاشتها خلال 2023.
وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسى، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطى كل مجالات الحياة.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة