لماذا لم يترك بيكاسو وصية.. هل يتعلق الأمر بالخرافات؟

الأربعاء، 14 أغسطس 2024 09:00 م
لماذا لم يترك بيكاسو وصية.. هل يتعلق الأمر بالخرافات؟ بيكاسو
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يترك الفنان الأسبانى بابلو بيكاسو وصية بينما قدرت ممتلكات الفنان بنحو 250 مليون دولار في عام 1980، لكنها ربما كانت تساوي أكثر من ذلك بكثير، وفقًا لمجلة فانيتي فير.

وبعد ست سنوات طويلة مضطربة و30 مليون دولار من تكاليف التسوية لاحقًا، تم تقسيم ممتلكاته بين ورثته السبعة.

وشرح محاميه، أرماند أنتيبي، سبب عدم قيامه بعمل وصية: "لم يكتب وصية أبدًا بسبب الخرافات"، كما قال لصحيفة نيويورك تايمز بعد وفاة بيكاسو عام 1973 مضيفا أنها "طريقة لتجنب الموت، كما قد يقول المرء".

من المعقول أن نخاف من الموت، وبالتالي نتجنب الحديث عنه أو الاستعداد له، ولكن كما قال ديف رامزي، أحد المشاهير في مجال التمويل الشخصي، في برنامجه The Ramsey Show: "إذا كنت تكره أفراد عائلتك، فلا تترك تعليمات واضحة ولا وصية، لأنهم جميعًا سيقاتلون طوال حياتهم من أجل هراءك".

وأضاف: افعل معروفًا لنفسك ولعائلتك واكتب وصية، إذا اخترت ذلك، يمكنك التحدث مع المستفيدين مسبقًا حول كيفية رغبتك فى تنفيذ وصيتك (على الرغم من أنك لست ملزمًا بذلك)، حتى يتمكنوا من الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية وإرثك على قيد الحياة بطريقة تحترم رغباتك.

ولد الفنان الشهير بابلو بيكاسو فى ملقة الإسبانية وقضى معظم حياته فى فرنسا، ولكن يمكن القول إن برشلونة هى التى بدأت تطوره باعتباره الفنان الأكثر شهرة في القرن العشرين.

انتقلت العائلة إلى برشلونة عام 1895 عندما كان بيكاسو في الثالثة عشرة من عمره، وعاش ودرس هناك لمدة تسع سنوات قبل أن يتوجه إلى باريس عام 1904.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة