5 نصائح هتساعدك في اختيار المانجو الطازجة.. عشان مايضحكش عليك

الخميس، 15 أغسطس 2024 06:00 ص
5 نصائح هتساعدك في اختيار المانجو الطازجة.. عشان مايضحكش عليك مانجو
كتبت شروق جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هناك ما يقرب من 1100 نوع من المانجو المزروعة في العالم وتأتي غالبية الثمار من الهند، كما تُزرع أيضًا في المكسيك، وفي جميع أنحاء أمريكا الجنوبية، وهناك مجموعة متنوعة من المواقع الاستوائية، اعتمادًا على وقت السنة والمنطقة التي تأتي منها تتوفر المانجو بمجموعة متنوعة من الألوان والأشكال والأحجام، ولاختيار المانجو الجيدة يمكنك اتباع الآتى، وفقًا لموقع "wikihow".

- لمس المانجو بالكامل

ستكون المانجو الناضجة طرية قليلاً عند لمسها تمامًا مثل الأفوكادو والخوخ، ولكنها ليست طرية أو هشة بما يكفي لتغوص أصابعك في القشرة أو من خلالها، من ناحية أخرى إذا كنت لا تخطط لتناول المانجو لبضعة أيام فقد ترغب في اختيار المانجو ذات القشرة الصلبة والسماح للمانجو بالنضج قليلاً في المنزل.

- فحص المانجو بصريًا

يجب أن تكون المانجو مثالية على شكل كرة قدم لذا يجب اختيار المانجو الممتلئة والمدورة، وخاصة حول الساق، وفي بعض الأحيان قد تحتوي المانجو الناضجة على بقع بنية وهو أمر طبيعي تمامًا، لا تختار المانجو المسطحة أو الرقيقة لأنها قد تكون ذات ألياف، وتجنب اختيار المانجو ذات القشرة المتجعدة لأنها لن تكون ناضجة بعد الآن.

- شم رائحة المانجو بالقرب من سيقانها

ستتمتع المانجو الناضجة دائمًا برائحة قوية وحلوة وعطرة حول الساق، كما تتمتع المانجو الناضجة برائحة تشبه إلى حد ما رائحة البطيخ، ولكنها أيضًا تشبه رائحة الأناناس، مع لمسة خفيفة من الجزر، فرائحة المانجو الناضجة حلوة، إذا كانت رائحتها تجعلك ترغب في تناولها فأنت في مأمن، نظرًا لاحتواء المانجو على نسبة عالية من السكر الطبيعي فإنها تتخمر بشكل طبيعي، لذا فإن الرائحة الحامضة الكحولية هي علامة مميزة على أن المانجو لم تعد ناضجة، فأبتعد عن المانجو التي لها رائحة حامضة أو تشبه الكحول لأن هذه المانجو قد تكون ناضجة أكثر من اللازم.

- النظر إلى اللون
 

بشكل عام لا يعد لون المانجو أفضل طريقة للبحث عن النضج، نظرًا لأن ألوان المانجو الناضجة يمكن أن تكون صفراء زاهية أو خضراء أو وردية أو حمراء حسب الصنف والموسم، فإن اللون وحده لن يخبرك بالضرورة بالكثير عن نضج المانجو، بدلاً من ذلك تعرف على الأنواع المختلفة من المانجو والمواسم التي تزدهر فيها لمعرفة المزيد عما تبحث عنه.

- التعرف على أنواع المانجو المختلفة
 

نظرًا لأن المانجو لها ألوان مختلفة ونكهات مختلفة قليلاً حسب الموسم الحالي والمنطقة التي تأتي منها فقد ترغب في معرفة كيفية تحديد أنواع معينة من المانجو لتعزيز تجربتك الشاملة معها.

مانجو
مانجو
اختيار المانجو 1
اختيار المانجو 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة