بذكرى ميلادها.. محطات فنية بارزة فى حياة هدى سلطان

الخميس، 15 أغسطس 2024 10:12 ص
بذكرى ميلادها.. محطات فنية بارزة فى حياة هدى سلطان الفنانة الراحلة هدى سلطان
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهبة حسين، تقريرا بعنوان « في ذكرى ميلادها.. محطات فنية بارزة في حياة هدى سلطان».

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة هدى سلطان التي تعد واحدة من أبرز نجمات السينما والدراما المصرية والعربية، وُلدت هدى سلطان في عام 1925م في كفر أبو جندي بمركز قطور في محافظة الغربية، واسمها الحقيقي بهيجة عبدالسلام عبدالعال وهي شقيقة الممثل محمد فوزي.


أظهرت منذ صغرها موهبتها الكبيرة في الغناء لكن حياتها الفنية بدأت بشكل جدي عندما قررت أن تسلك طريق الفن، جاءت هدي سلطان إلى القاهرة بعد وفاة والدها مخالفة رغبة الأسرة لتدخل عالم الفن، ورُغم تلك الصعاب، استطاعت أن تثبت موهبتها بعد أن أنتج لها شقيقها محمد فوزي فيلما وأصبحت معروفة في الوسط الفني.


بدأت مسيرتها الفنية بشكل رسمي في السينما بعد اكتشافها من المنتج جبرائيل تلحمي الذي منحها دورًا في فيلم ست الحسن، وكان هذا الفيلم بداية شهرتها حيث تغير اسمها إلى هدى سلطان، ومن ثم حصلت على دور البطولة في فيلم حكم القوي في عام 1951 .


وقد قدمت هدى سلطان خلال مسيرتها الفنية أكثر من 70 فيلما منها نساء بلا رجال ومكتوب على الجبين وحميدو وبيت الطاعة وتاكسي الغرام وسوق السلاح، ومن نظرة عين الذي كانت آخر ظهور لها كضيفة شرف بالإضافة إلى أفلامها، كان لهدى سلطان بصمة كبيرة في الدراما التليفزيونية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة